الاثنين، 16 أكتوبر 2017

طريقة إختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر

تتوفر أنواع كثيرة من الشامبوهات ذات الاسماء المعروفة والعلامات التجارية، ورغم هذا التنوع تجد الفتاة صعوبة في إختيار الشامبو المناسب لشعرها. يعتبر الشامبو من عناصر النظام الاساسي للاهتمام والعناية بالشعر، ولهذا يجب إختيار النوع المناسب لنوع شعرك، لان استعمال شامبو لا يناسب نوع الشعر يؤدي لتلف الشعر وضعفه وايضاً تساقطه. ولهذا نقدم لك بعض الارشادات والخطوات الهامة التي تساعدك في إختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك حسب طبيعته الخاصة.

أنواع الشعر وطريقة إختيار الشامبو المناسب

أنواع الشعر متنوعة حسب طبيعتها وهي دهني، وعادي، وجاف، وكل نوع يختلف عن غيره في إحتياجاته.فإذا كان الشعر دهني فهو يحتاج لإستعمال شامبو معين يحتوي على بعض المكونات التي تعمل على تقليل نشاط الغدد الدهنية التي تعمل على إفراز المواد الزيتية على فروة الرأس. أما اذا كان نوع شعرك جاف فأنت تحتاجين لشامبو غني وملئ بالعناصر الغنية والمغذية للشعر مثل المرطبات العميقة والزيوت الطبيعية.
ولكن اذا كانت الفتاة تحب ان تستخدم صبغات الشعر للتمتع بشعر ذات الوان جميلة وجذابة، فعليها اختيار نوع شامبو يعالج التلف الناتج عن استخدام الصبغات، وهكذا بالنسبة للشعر العادي، اذا عرفتي نوع شعرك تستطيعين معرفة نوع الشامبو المناسب له بسهولة. طالعي أيضًا: 5 أمور تحافظ على نظافة الشعر
الشامبو المناسب للشعر الدهني: الشعر الدهني لا يحتاج لنوع معين من الشامبو، لكن في اغلب الاحيان تكون قشرة الرأس مصاحبة للشعر الدهني ولذلك يجب استخدام شامبو خاص لعلاج قشرة الرأس. وهذه الانواع من الشامبو تحتوي على بعض العناصر المضادة للفطريات، مما يؤدي لمنع تكون الفطريات والبكتريا لمنع تكون قشرة الشعر. كما تمنح الشعر بالعناصر المرطبة.
الشامبو المناسب للشعر الجاف: من عيوب الشعر الجاف انه يكون ذات ملمس خشن. حيث تكون عناصر الترطيب قليلة في خصلات الشعر، ولذلك يكون الشعر ذات مظهر باهت وغير مرغوب فيه. ولعلاج هذا يجب إختيار نوع معين من الشامبو يحتوي على العناصر الغنية بالمرطبات والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الأرغان، حيث تحتوي تلك الزيوت على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية التي تمنح الشعر الترطيب الكامل، بالاضافة لحمايته من العوامل الخارجية التي تعمل على جفافه من جديد.
الشامبو المناسب للشعر المجعد: بعض الفتيات لديهن مشكلة الشعر المجعد الذي يصعب تصفيفه بسبب ملمسه الخشن وتشابكاته الصعبة.ولهذا يجب إستعمال الشامبو الذي يحتوي على البروتين بصورة كبيرة والذي يمنح بوصيلات الشعر بالتغدية الضرورية للمحافظة على خصلات الشعر سهلة التصفيف وذات ملمس ناعم. طالعي أيضًا: تعرفي على أسباب تساقط الشعر عند الفتيات
الشامبو المناسب للشعر المصبوغ: معظم الفتيات والنساء يفضلون إستعمال الصبغات المتنوعة في صبغ شعرهم ليكون ذات لون مشرق وجذاب، ولهذا يجب إختيار نوع شامبو مخصص للشعر المصبوغ ليعمل على الحفاظ على الشعر من التلف نتيجة التعرض للصبغات الكيماوية، ايضاً يعمل على ثبات لون الصبغة لوقت اطول على الشعر، ويجب ان يحتوي الشامبو ايضاً على الاحماض الأمينية التي تقوي طبقة الكيراتين التي تغلف خصلات الشعر لتثبت  اللون على الشعر.
الشامبو المناسب للشعر التالف: تبذل الفتيات والنساء الكثير من الجهد للحفاظ على الشعر من التلف والتكسر وتقصف الاطراف، وقد تحدث تلك المشكلات بسبب عدم اتباع نظام غذائي جيد ومواجهة العوامل الخارجية مثل الشمس والاتربة، لذلك يجب استعمال شامبو غني بالفيتامينات التي تعمل على تغذية بوصيلات الشعر وحماية خصلاته من اضرار العوامل الخارجية.
أن تختاري الشامبو املناسب لنوع شعرك يعتبر من الأمور المهمة التي تضمن لك الحصول على شعر صحي وجميل يضيف الكثير الى جمال. طالعي الموضوع جيدا وتعرفي على كيفية إختيار نوع الشامبو المناسب لشعرك! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق