الأربعاء، 19 أبريل 2017

أعراض نقص الكالسيوم في الجسم

عدد كبير منّا لا يعلم أهمية الكالسيوم في الجسم، و ما هو وظيفته. و في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الامراض التي يسببها نقص الكالسيوم و اعراض النقص على جسم الإنسان.
أعراض نقص الكالسيوم 
أعراض نقص الكالسيوم في جسم الأنسانيعتبر الكالسيوم من أهم المواد الكيميائية التي توجد في جسم الإنسان، حيث يدخل في تركيب الأسنان و الدم و العظام و العضلات إيضاً. فبالتالي يدخل في تكوين أهم أعضاء الجسم ووظائفه الحيوية، حيث أثبتت الدراسات بان مادة الكالسيوم هي المسئولة عن تنظيم نبضات القلب. كما يساعد على إسترخاء العضلات و إنقباضها. و إذا نقص الكالسيوم في الجسم يؤدي إلى الأصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. و لأهمية الكالسيوم، نقوم بتقديم أعراض نقصه ليتم حل تلك المشكلة.
·         عند تعرض الجسم للأرق وعدم القدرة على النوم، فأن هذا قد يعتبر مؤشر على نقص الكالسيوم في الجسم، و بالتالي إذا شعرالأنسان بأنه يواجه صعوبة عند النوم، يدرك تماماً بأن ذلك نتيجة نقص الكالسيوم في الجسم.
·         عندما يشعر الأنسان بتشنج العضلات من حين لآخر بدون عمل أي مجهود قد يكون سبب في تلك التشنجات، فبالتالي يدرك تماماً بأن السبب في ذلك هو نقص الكالسيوم في الجسم. هذا بالاضافة الى الشعور بالم في الرقبة أو القدم أو الأيدي، حينها ندرك تماماً بأن ذلك يرجع لنقص مادة الكالسيوم في الجسم.
·         عند الشعور بألم في الأسنان، ففي الغالب يرجع ذلك إلى نقص الكالسيوم، لأن من المعروف بأن الأسنان تحتوي على مادة الكالسيوم بشكل كبير، و بالتالي يقول الأطباء إذا وجد تسوس في الأسنان و إصفرارها، يرجع ذلك لنقص الكالسيوم في الجسم.
·         تساقط الشعر و جفافه يرجع لنقص الكالسيوم في الجسم، ويرجح الأطباء ذلك بشكل كبير، بأن تساقط الشعر يرجع لإنخفاض مستوى الكالسيوم في جسم الأنسان.
·         عندما نرى البشرة جافة و الأظافر ضعيفة للغاية، ندرك تماماً بأن السبب في ذلك هو نقص الكالسيوم. حيث أن الكالسيوم له دور كبير في تجديد خلايا الجسم و ترميم البشرة و الأظافر.
نصائح لزيادة الكالسيوم  في الجسم:-
إذا أكتشفت بأن جسمك يفتقد مادة الكالسيوم في الجسم، يجب أن تتناول تلك الأطعمة التي تزيد من معدل الكالسيوم في الجسم.
1/ عصير السبانخ
2/ عصير البرتقال
3/ مشتقات الحليب
4/ البقدونس
5/ السمك 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق