الأحد، 15 فبراير 2015

كيف يمكن تطويل الشعر بصورة طبيعية

اهتمت المرأة منذ القدم بالبحث عن طرق تطويل الشعر بصورة طبيعية. فالشعر الطويل ميزة جمالية رائعة للمرأة بصفة عامة ومصدر اعتزاز وفخر للمرأة الشرقية بصفة خاصة. ولأن جميعنا يقتنع بمقولة " تاج المرأة شعرها" فإن محاولات وطرق تطويل الشعر تأخذ جزءا كبيرا من اهتمامنا.
ولأن جمالك مرتبط بصورة مباشرة بطول وجمال شعرك، ولأن جمالك هو موضوع مدونتي؛ احادثك اليوم عن النقاط الهامة التي تساعدك فيما يخص تطويل الشعر بصورة طبيعية. هذه النقاط هي افضل ما اوصى به خبراء البشرة والتجميل، اقدمها لك في هذه السطور.

تطويل الشعر وعلاقته بالنظام الغذائي

لاشك ان النظام الغذائي ونوعية الاطعمة التي تتناولها المرأة تؤثر بشكل مباشر فيما يرتبط بعملية تطويل الشعر ومعدل نموه. ومن هذه الناحية فقد اوصى خبراء التغذية بعدد من الاطعمة والمأكولات التي تساهم بصورة مباشرة في عملية تطويل الشعر. ولعل الاطعمة الغنية بالاحماض الامينية والفيتامينات والبروتينات هي اهم الاطعمة اللازمة في هذا الشأن. وإن اردنا تصنيف او تقسيم الاطعمة المفيدة في تطويل الشعر فيمكن ان تكون بالشكل الآتي:
اللحوم: وتشمل اللحوم الحمراء والكبدة والاسماك بانواعها.
الخضروات: الخضروات الورقية بانواعها المختلفة كالسبانخ والبروكلي والجرجير.
اطعمة متنوعة: البقوليات والمكسرات مثل الكاجو زالبندق واللوز وفول الصويا.
وكما ان نوعية الطعام تؤثر على تطويل الشعر، فالمشروبات ايضا لها دور مهم في هذا الشأن. وفيما يخص المشروبات يمكن ان نلخص اهمها في نقاط كالآتي:
شرب الماء: الماء ه الاساس في صحة الجسم بكل صورها. لهذا كوني حريصة على شرب ما لا يقل عن 6 اكواب ماء يوميا، فهذا يعمل على ترطيب شعرك ويمنحه اللمعان الجميل.
شراب الشعير: داومي على شرب الشعير يوميا وسوف تحصلين على فوائد ممتازة سواء في موضوع تطويل الشعر او في نظافة وضبط منسوب الاملاح في الجسم.
الالبان: الالبان معروف بإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات وهو المطلوب لتغذية الشعر وبالتالي تطويله.
عصائر الخضروات: تعتبر عصائر الخضروات مثل عصير الجزر او الجرجير او الخضروات المسلوقة من المشروبات المفيدة جدا للجسم وتساعد في موضوع تطويل الشعر.

خلطات طبيعية تفيد في تطويل الشعر

وبعد ان نكون قد ركزنا على نوعية الاطعمة والمشروبات التي تخدم موضوع تطويل الشعر، يبقى لنا ان نتعرف على بعض الوصفات او الخلطات الطبيعية التي اثبتت نجاحها والتي يمكن ان نستخدمها لتطويل الشعر وتاتي بنتائج ممتازة.

خلطة الجرجير بهدف تطويل الشعر

تعتبر وصفة الجرجير احد اشهر وافضل الوصفات الطبيعية التي تستخدم بهدف تطويل الشعر واكسابه حيوية ونضارة. ويمكن عملها بصورة بسيطة كالاتي:
قومي بوضع حزمة من الجرجير الطازج في الخلاط، ثم قومي بخلطها حتى تصبح كالعصير ومن بعدها قومي بتغطية شعرك بها بالكامل. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي للحفاظ على جسمك وملابسك واتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن اربع ساعات. قومي بغسل شعرك وكرري الامر مرتين او ثلاث اسبوعيا. سوف تحصلي على نتائج رائعة. ايضا يمكنك ان تضيفي علبة زبادي لخليط الجرجير مع قليل من جوز الهند، فالزبادي وجوز الهند يجعلان الخليط اكثر فاعلية واسرع تاثيرا.

خلطة البيض والعسل لهدف تطويل الشعر

قومي بخفق بيضة، ثم اضيفي لها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل النقي ليصبح لديك خليطا سحريا لتطويل الشعر بصورة طبيعية. قومي بغسيل شعرك ثم تجفيفه ثم غطي شعرك بالكامل بهذا الخليط واتركيه لمدة لا تقل عن 4 ساعات. بعد انتهاء فترة الاربع ساعات قومي بغسل شعرك بالشامبو لتلاحظي الفارق وكيف اصبح شعرك اكثر لمعانا. كرري هذه الوصفة ما لا يقل عن مرتين يوميا.
نقطة اخيرة اختم بها حديثي لك يا عزيزتي في موضوع تطويل الشعر وهي : معروف ان نمو الشعر يحدث ببطئ، لهذا ركزي على الطرق الصحية والغذاء المناسب لتطويل الشعر. ثم تحلي بالصبر ولا تستعجلي النتائج وثقي انها ستاتي بصورة تدريجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق