الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

البشرة الدهنية المشكلة والحل

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية فربما كنت تعانين من مشكلة البثور أو الرؤوس السوداء أو اللمعان، وقد تتسبب زيادة الدهون ببشرتك الدهنية في إصابتك بحبوب الشباب. يجب عليك بداية معرفة ما هي البشرة الدهنية وما هي حبوب الشباب, حتى تتجنبي مشاكل البشرة الدهنية, يجب عليك بعد ذلك معرفة ما هي الخطوات الواجب القيام بها لعلاج بشرتك الدهنية ووقايتها من حبوب الشباب، وماهي الأطعمة التي يجب عليك الحرص على تناولها، وما هي الأطعمة التي عليك تجنبها لأنها تسبب تهيج البشرة الدهنية, وعندها ستختفي مشاكل البشرة الدهنية جميعها وستبدو بشرتك رائعة وصافية كما حلمتي دوما.

ما هي البشرة الدهنية

تفرز البشرة الدهنية دهون زائدة في عدة مناطق بالوجه والجسم مثل منطقة الجبهة والأنف والوجنتين والذقن بالوجه ومنطقة الظهر والكتفين  في الجسم. تتسبب تلك الدهون بتراكم الأتربة وتكاثر البكتريا بتلك المناطق مما يتسبب في البثور والرؤوس السوداء وحبوب الشباب.
ما هي حبوب الشباب
عند زيادة نسبة الدهون التي تفرز في كل من الوجه والكتفين والظهر تتراكم تلك الدهون وتسد المسام وتتجمع البكتريا مسببة التهابات ومكونة بثور حمراء أو سوداء. توجد عدة عوامل تساهم في انتشار وزيادة حبوب الشباب منها اهمال نظافة البشرة الدهنية أو استخدام منتجات التجميل مجهولة المصدر أو اهمال استخدام واقي الشمس. ( إقرأي ايضا: البشرة الجافة وطرق العناية بها )

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

·         قبل أي شيء تجنبي ملامسة حبوب الشباب نهائيا وإلا تسببتِ في زيادتها.
·         استخدمي المياه الدافئة والتونر في تنظيف البشرة الدهنية.


   

· إستخدمي  ماسك مناسب للبشرة الدهنية مرتان اسبوعيا. 
· عليك بالمرطبات الخالية من الزيوت.
· استخدمي مساحيق التجميل في أضيق الحدود وتجنبي الأنواع مجهولة المصدر أو التي تحتوي على زيوت.
· عليك استشارة الطبيب إذا تزايدت الحبوب.

أهمية الطعام لصاحبات البشرة الدهنية

الطعام صيدلية متكاملة فهو يمدنا بالعناصر اللازمة لصحة الجسد والبشرة والشعر، ونقصان أو زيادة أي عنصر من العناصر الغذائية كفيل بالتسبب بالعديد من المشاكل. ( إقرأي ايضا: كيف تقومى بعمل مكياج ناجح لنفسك )
الأطعمة المهمة للبشرة الدهنية
- تناولي 8 أكواب من الماء للتخلص من السموم والدهون الزائدة بالجسم
- تناولي الخضراوات خصوصا ذات اللون الداكن مثل الجزر والطماطم والشاي الأخضر فهم مليئين بمضادات الأكسدة ويخلصوا الجسم من الدهون الزائدة.
- أكثري من تناول الفواكه الغنية بفيتامين( سي) مثل الموالح.
- تناولي الحبوب الغنية بالألياف مثل الأرز البني والقمح الكامل والشعير, الأسماك التي تحتوي على دهون الأوميجا 3 تساعد جسمك على مقاومة الالتهابات, ويفضل تناول اللحوم المشوية أو المسلوقة.
الأطعمة التي تضر البشرة الدهنية:
تتسبب العديد من الأطعمة في زيادة الدهون بالجسم أو تحفز التهاب البشرة الدهنية ومنها تناول منتجات الألبان بكثرة, السكريات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية تتسبب في ظهور التجاعيد, الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأطعمة  المقلية تسبب زيادة إفراز البشرة للدهون. التوابل الحارة تسبب تَهيج البشرة, الملح يتسبب في احتباس الماء في خلايا البشرة.
عزيزتي صاحبة البشرة الدهنية الخطوات والمعلومات السابقة كفيلة بمنحك بشرة دهنية خالية من المشاكل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق