الجمعة، 13 أكتوبر 2017

5 أمور تحافظ على نظافة الشعر

حقيقي أن غسيل الشعر من الأمور المهمة جدًا للحفاظ على صحة الشعر وجمال مظهره ولكن حقيقي أيضا الحفاظ على نظافة الشعر يقلل من عدد المرّات التي تحتاجين فيها الى غسيل الشر من ناحية وإلى تصفيف الشعر بأجهزة الحرارية وهو ما يسبب حتما ضعف الشعر وتساقطه وتقصفه أيضا. هنا يقدم لنا الخبراء عدد من الأمور التي تحافظ على نظافة الشعر والحفاظ على جماله أطول وقت ممكن، تعرفي على هذه الامور وابدأي في الالتزام بها للحفاظ على نظافة شعرك.
صحة الشعر وجمال مظهره
أول الأمور للحفاظ على نظافة الشعر هي أستخدام الماء النقي
من الأفضل أن تقومي بغلي المياة التي تستخدمينها في غسيل الشعر للحصول على ماء نقي أو استخدمي مياة معدنية لغسيل شعرك وذلك لضمان الحصول على ماء نقي قادر على تنظيف الشعر بشكل كامل مع مراعاة ان تكون درجة حراراة الماء المستخدم في غسيل الشعر لا تتجاوز 37 درجة مئوية ( أي ماء فاتر ).
ثاني أمر هو ارتداء قبعة طالما أنت خارج المنزل
قطعًا الأجواء خارج المنزل تكون محملة بالاتربة والشوائب كما تختلف فيها درجات الحرارة طبقا للجو او الموسم، لهذا ينصح الخبراء للحفاظ على نظافة الشعر بإرتداء قبعة تحمي الشعر من الأتربة كما تحمي الشعر من حرارة الشمس التي قد تسبب زيادة إفراز الزيوت التي تؤدي إلى إتساخ الشعر.
ثالث أمر هو الإقلال من استخدام منتجات العناية بالشعر
قللي قدر الإمكان من كريمات التصفيف والزيوت الصناعية لانها تسبب اتساخ الشعر بشكل سريع وبالتالي الحاجة إلى الغسيل المتكرر وما ينتج عنه من آثار سلبية. وبديلا عن ذلك استخدمي الزيوت الطبيعية مع الشطف الجيد بعدها بالاضافة الى الحد من المنتجات الصناعية الخاصة بالشعر.
رابع أمر هو استخدام المشط بدلا من الفرشاة
استخدام الفرشاة في تمشيط الشعر يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وبالتالي مزيدا من افرازات الزيوت التي تقود الى اتساخ الشعر والحاجة الى الغسيل. بديلا عن ذلك استخدمي المشط لأنه يساعد على فرد الشعر دون إثارة فروة الرأس وبالتالي إفراز اقل للزيوت والدهون.
الامر الخامس للحفاظ على نظافة الشعر هو التغيير الدوري لأغطية الوسادات
كوني حريصة من وقت لأخر لا يتجاوز يومين او ثلاثة على تغيير أغطية الوسائد لتجنب وجود اي بكتيريا قد تسبب روائح مزعجة في الشعر وبالتالي الحاجة الى الغسيل المتكرر.
5 أمور للحافظ على نظافة الشعر الألتزام بها يضمن لك نظافة الشعر لأطول فترة ممكنة ويقلل من تقصف الشعر أو تساقط الشعر. طالعيها جيدا وابدأي التنفيذ!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق