الجمعة، 6 فبراير 2015

أسباب تدفعك للتخلص من الزيادة في الوزن

تشكل زيادة الوزن مشكلة كبيرة لكثير من الناس. ذلك لان زيادة الوزن تعتبر بمثابة حاجز ضخم يمنعهم من ممارسة الأنشطة المختلفة في حياتهم. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحرم هؤلاء من العديد من انشطة كثيرة في الحياة فضلا عن افتقادهم الى  صحة جيدة و مظهر انيق يحلمون به.  هذه النقاط جعلت من مشكلة زيادة الوزن الموضوع الرئيسي للعديد من المقابلات في البرامج الحوارية الطبية والمجلات التي تهتم بالشؤون الصحية العامة، ولذا فإنني سوف نناقش هنا بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى التخلص من الزيادة في الوزن والحصول على جسم نحيل وبالتالي الاستمتاع بجسم مثالي.

الزيادة في الوزن مشكلة خطيرة تهدد علاقتك الخاصة مع شريك حياتك

للأسف، تنعكس مشكلة الزيادة في  الوزن بسهولة على علاقتك الخاصة بل والحياة الاجتماعية كلها. فعلى سبيل المثال؛ قد تكون الزيادة في الوزن سببا يجعل شريك حياتك منزعجا جدا من مظهرك سواء على مستوى الظهور الاجتماعي او العلاقات الخاصة، وبالتالي قد تهدد الزيادة في الوزن اجمالي الحياة العاطفية الخاصة بك.
بل وصل الامر الى حد وجدت فيه بعض الدراسات الاجتماعية أن زيادة الوزن تعد واحدا من الأسباب الرئيسية للطلاق، وهو يشير إلى الدور الهام الذي يلعبه الشكل الخارجي للجسم والانطباع الذي يتركه على علاقات الانسان الخاصة والعامة. ومن ناحية أخرى، عندما يتخلص الانسان سواء كان رجلا أو امرأة من الزيادة في الوزن، فإن هذا الشخص يصبح أكثر جذابة وقبولا على كافة المستويات، وبالتالي ففقدان الوزن الزائد له تأثير مباشر على تحسين العلاقة بين الزوجين كليهما خاصة فيما يتعلق العلاقة الحميمة.

 

الزيادة في الوزن يجعل الانسان اكثر عرضه لمرض السرطان

خطر الإصابة ببمرض سرطان تكون اكثر احتمالا في حال وجود زيادة في الوزن. لأن الزيادة في الوزن تعني زيادة في الكوليسترول وغيره من المواد المحفزة لهذا المرض. وقد اثبتت الدراسات البحثية ان فقدان الوزن الزائد يمكن أن تقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك، اكد الخبراء أن الأشخاص الذين يتمتعون بالوزن الطبيعي هم أقل تعرضا للاصابة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن. وهو ما يدفعنا الى التاكيد على ان اللياقة البدنية للجسم هي مرآة الصحة العامة.

الزيادة في الوزن سببا مباشر للاكتئاب

العلاقة بين الزيادة في الوزن والاكتئاب هي تبادلية، حقيقي انه غير معروف ما اذا كان الاكتئاب يقود الى الزيادة في الوزن ام ان الزيادة في الوزن تقود الى الاكتئاب. ولكن يرى المتخصصون أن الزيادة في الوزن هي السبب الرئيسي للاكتئاب لأنه عندمايرى الشخص نفسه في المرآة  ويكتشف كم يبدو مظهره سيئاَ، يدخل في موجه من التفكير في كيف قد ينظر الناس له ويسخر من بطنه السمين أو الارداف الممتلئة. فمثلا إذا كان هذا الشخص فتاة، فإنها سوف تعاني من حرمان من الثياب الأنيقة والملابس التي تظهر جسمها بصورة جيدة تتمناها، بالإضافة إلى ذلك تتعرض لسخرية المحيطين بها وغيره من الامور التي تدفعها في نهاية الامر الى الاكتئاب او اتخاذ قرار حاسم بالتخلص من الزيادة في الوزن.

كانت هذه بعض النقاط البسيطة التي اتمنى ان تقنعك باتخاذ قرار التخلص من الوزن الزائد الخاص بك، من اجل التمتع بحياة سعيدة وصحة جيدة وحالة نفسية سليمة، وكلها ستكون معك عندما  تقول "وداعا" للزيادة في الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق