السبت، 21 فبراير 2015

المكياج ودوره في اخفاء حب الشباب بصورة صحيحة

يعد اخفاء حب الشباب بصورة صحيحة حلم وهدف لكل فتاة او سيدة تعاني من ظهور حب الشباب او البثور على بشرتها. ويعد المكياج الطريقة الوحيدة المتاحة لتحقيق هذا الهدف ولكن بعد اجراء الامور المطلوبة من حيث العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب او البثور بصورة تجعل العلاج اولوية اولى، بينما اخفاء حب الشباب بالمكياج تعتبر خطوة مؤقته لحين التخلص من هذه البثور والالتهابات. 
هنا احادثك اليوم عن طريقة الاهمام ببشرتك الملتهبة اولا، من بعدها سوف نرى كيف يساعد المكياج في اخفاء حب الشباب بصورة صحيحة.

العناية بالبشرة للتخلص من حب الشباب

  1. لا تعتمدي على وضع المكياج لاخفاء حب الشباب فحسب، فوضع المكياج دون العناية بالبشرة وتنظيفها يزيد الامور تعقيدا ويجلب لك مزيدا من المشاكل والالتهابات.

والعناية بالبشرة بهدف القضاء على حب الشباب يمكن ان تتم من خلال النقاط الاتية:
  1. وجود عناية يومية بالبشرة من خلال تنظيفها وتفتيح مسامها يوميا صباحا ومساءا مع ضرورة ازالة المكياج تماما من على البشرة قبل النوم.
  2. ضرورة تخصيص جلسة اسبوعية لتنظيف البشرة وتقشيرها لتجديد خلاياها والتخلص من الخلايا الميتة. فمثلا يمكنك ان تقومي بتعريض مسام بشرتك لبخار الماء من خلال عمل حمام بخار للبشرة ومن بعدها يمكن ازالة الرؤوس السوداء او البيضا الموجودة بحب الشباب.
  3. قومي بوضع  ماسك مناسب يساعد على تهدئة البشرة ويصغّر من مسام الجلد بصورة تحمي جلد البشرة من الاتربة والزيوت.
  4. اكررها هنا للاهمية؛ باي حال من الاحوال لابد وان تقومي بازالة كل انواع المكياج من على بشرتك قبل النوم. قيامك بهذا يضمن لك بشرة نضرة ويقيكي الكثير من المشاكل.

 الطريقة الصحيحة لوضع المكياج على بشرة تعاني من حب الشباب

البشرة التي تعاني من حب الشباب لا تتناسب معها كل ادوات المكياج او خامات التجميل، وهو ما يجعل معرفة الطريقة الصحيحة والخامات المناسبة ضرورة حتمية للفتاة او السيدة التي تعاني من حب الشباب في البشرة. واليك الخطوات لعمل المكياج بطريقة صحيحة:
اولا قومي بوضع مصحح البشرة او الكونسيلر: اول الخطوات التي يجب ان تقوم بها صاحبة البشرة التي تعاني من حب الشباب هو ان تستخدم مصحح البشرة او الكونسيلر بإعتباره مستحضر تجميل يعمل على اخفاء عيوب البشرة يتم وضعه على البشرة قبل وضع كريم الاساس. كما يفضل ان يكون الكونسيلر باللون الاخضر، ذلك لان اللون الاخضر هو الاقدر على اخفاء الاحمرار الظاهر على روؤس حب الشباب. الكونسيلر مهم جدا بإعتباره الطبقة الاساسية والاولى لمعالجة عيوب البشرة فلا تتجاهليه.

ثانيا قومي بوضع كريم الاساس: بعد وضع مصحح البشرة او الكونسيلر قومي بتوزيع كريم الاساس على بشرتك دون الضغط على رؤوس حب الشباب. الضغط على رؤوس حب الشباب زيدها التهابا ولا يخفيها. قومي بتوزيع كريم الاساس بواسطة اسفنجة وبحركة دائرية خفيفة دون احداث ضغط على حب الشباب.
ثالثا العناية باسفنجة المكياج يحميك من حب الشباب: جددي الاسفنجة التي تستخدمينها في توزيع كريم الاساس بصفة دورية. ولا تستخدمي الاسفنجة قبل ان تتأكدي من نظافتها تماما. ايضا لا تستخدمي اسفنجة توزيع كريم الاساس اذا كان غيرك يستخدمها مهما كان هذا الشخص او الظروف. قيامك بهذا يضمن لك حد ادني من وجود حبوب الشباب ويقيك من انتقالها اليك.
رابعا مكباج العيون: مكياج العيون يعد اداتك لشد الانتباة الى عينيك بعيدا عن منطقة الحبوب، لهذا قومي بعمل بطانة جدية لمكياج عيونك وبالوان جذابة والقوية او القاتمة سواء بالماسكارا او ظلال العيون (الاي شادو ).
خامسا احمر الشفاة:مثله مثل مكياج العيون يحتاج ان يكون بلون جرئ وقوي يلفت الانتباة وياخذ العين بعيدا عن منطقة البشرة التي تعاني من حب الشباب. استخدمي احمر الشفاة باللون الاحمر او البني او اللون الانسب للون بشرتك.
بالخطوات والطريقة السابقة يمكن ان يكون المكياج اداتك الفعالة في اخفاء حب الشباب بصورة صحيحة. ومع العناية بالبشرة والاهتمام بنضارتها وحيويتها يمكنك ان تستمتعين بمجياج رائع واطلالة ساحرة وهو ما نتمناه لجمالك كل الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق