الجمعة، 25 ديسمبر 2015

اكتشفي فوائد ماء الارز للبشرة والشعر

فوائد ماء الارز للشعر والبشرة
جميعنا نقوم في منازلنا بطهي الارز. كما اننا جميعنا وبجهل منا نتخلص من ماء الارز على الرغم من كونه من اكثر السوائل الصحية التي يمن ان يستفيد منها الشعر والبشرة على حد سواء. فمن الثابت علميًا ان ماء الارز غني بالعناصر النشوية الطبيعية والتي لها العديد من الفوائد لشعر الانسان وبشرة الوجه. ماء الارز يعزز من صحة الشعر ويقلل من القشرة كما يعطي الشعر مزيد من اللمعان. كما يعتبر ماء الارز احد السوائل الرائعة في تعزيز جمال البشرة كمرطب من ناحية وكمعالج لحبوب الوجه من ناحية اخرى.  هنا سنتعرف على طريقة تحضير ماء الارز وفوائده للانسان.

طريقة تحضير ماء الارز بطريقة صحيحة

من المهم ان تتأكدي من ان الارز طبيعي ونظيف وخال من اي مبيدات او اسمدة قد تضر بالانسان. ومتى كان لديك ارزا طبيعيا ونظيفا؛ قومي بوضع نصف كوب من الارز في طبق، ثم اسكبي عليه الماء في الطبق حتي يغطي الارز، ثم اتركيه عدة دقائق بعد تقليبه حتي يصبح لونه رماديا.
صفي الماء الارز من الطبق، ثم اضيفي ماءا جديدا مثل المرة السابقة ولكن اتركيه بعض الوقت حتي يصبح لون ماء الارز ابيض. بعدها صفي ماء الارز في اناء يمكن غلقه وضعيه في الثلاجة لعدة ايام.

اهم فوائد ماء الارز للشعر

1 - يساعد ماء الارز على تحسين نمو الشعر، ومن الافضل ان يستخدم لغسيل الشعر مرتين اسبوعيا للحصول على فائدة جيدة من ماء الارز.
2 - يساعد ماء الارز على تقليل تقصف الشعر. يعطي ماء الارز نتائج ايجابية وفعالة في علاج تقصف الشعر من خلال نقع الشعر في ماء الارز لمةد 15 دقيقة يوميًا ثم يتم شطف الشعر بالماء النظيف، بعدها ستشعرين بمدى فاعلية ماء الارز.
3 - ماء الارز يقوي الشعر ويعزز من نعومته. انقعي شعرك في ماء الارز ثلاث مرات اسبوعيًا لتحصلي على شعر اكثر قوة وافضل لمعانا.
4 - ماء الارز يقضي على القشرة من الشعر. نقع الشعر في ماء الارز مرة اسبوعيا كفيل بتقليل قشرة الشعر الى اقصي حد، والدراسات العلمية كلها اثبتت فاعلية ماء الارز كعلاج طبيعي للقشرة فاستفيدي منه.

فوائد ماء الارز للبشرة

تتلخص فوائد ماء الارز للبشرة بتأثيره الفعال كمرطب للبشرة ومعالج للحبوب والبثور التي قد تظهر بالوجه، فضلا عن فاعلية ماء الارز في شد الجلد وسد مسام البشرة بطريقة رائعة.
اعتقد ان ماء الارز لا يكاد يخلو من اي بيت، كما اعتقد ان ما ذكرته لك هنا من فوائد سوف يدفعك الى التجربة. وثقي انك ستحصلين على نتائج جيدة، فهل ستقومين بالتجربة؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق