الاثنين، 18 يناير 2016

كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

إنتهاء فصل الصيف وحلول فصل الشتاء يقلق بعض الناس وخاصة السيدات اللائي يرغبن دائما الحفاظ على جمالهن ونعومة بشرتهن، ويبدأن في البحث عن طرق العناية بالبشرة. فالسيدات لا ترغبن في الشعور بجفاف البشرة خاصة أن انخفاض درجات الحرارة وشدة البرودة تؤدي إلى جفاف البشرة والتقشير والتشقق أحيانا مما يزعج البعض ويسبب حكة في الجسم. ولذا يجب العمل جيدا على حماية البشرة ومن خلال العناية بالبشرة وترطيبها.
طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

ماذا يحدث للبشرة خلال فصل الشتاء؟

تفقد الطبقات الخارجية من الجلد ترطيبها وبالتالي تنكمش خلايا البشرة، فكلما قل حجم الخلايا، كلما تتأثر البشرة سلبا وتزيد فيها الشقوق التي تسبب انفجار الأوعية الدموية وكذلك التهاب الجلد مما يسبب لك ازعاجا وألما إلى جانب الإصابة بالإكزيما التحسسية التي ترهق الجلد.

ماذا تفعلين لحماية بشرتك؟

إليك عدد من النصائح التي يقدمها لك افضل خبراء البشرة على المستوى العالمي: 
- الاعتناء بالوجه من خلال: لابد أن تهتمي بوجهك جيدا، وأعملي على ترطيبه بشكل مستمر بأنواع جيدة من المرطبات خاصة وأن المرطبات تختلف في أنواعها، فما هو مناسب للعناية بالبشرة في فصل الربيع والصيف غير مناسب للبشرة في فصل الشتاء . ومن المفضل في فصل الشتاء استخدام مرطب ذو قاعدة زيتية وليس قاعدة مائية حيث يعمل الزيت على تكوين طبقة تحمي البشرة. وتنصح عيادة كايا باستخدام مرطبات تحتوي على الجليسرين وأحماض الهيدروكسيل التي ترطب البشرة. ويفضل استخدام المرطب بعد الاستحمام مباشرة. طالعي ايضًا: تعرفي على العادات السيئة التي تدمر جمال ثدييك
- يجب عليك استخدام كريم واقي من الشمس في فصل الشتاء وليس فصل الصيف فقط لأن الشمس في الشتاء ترهق البشرة أيضا. وبالتالي فلتضعي الكريم على وجهك قبل خروجك من المنزل بحوالي 20 أو 30 دقيقة.
- ابتعدي عن مستحضرات التقشير القاسية ومنظفات البشرة التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل المرطبات الطبيعية من البشرة.
- الاهتمام باليدين: فالبشرة التي تغطي الأيدي أرق بكثير من البشرة التي تغطي بقية أجزاء الجسم لأن بها عدد أقل من الغدد المفرزة للزيوت وبالتالي الحفاظ على ترطيب اليدين أمر هام ولكنه صعب جدا خاصة في فصل الشتاء حيث يكثر الشعور بتشقق اليدين والحكة فيهما. وبالتالي احتفظي دائما بمرطب اليدين في حقيبتك حيثما ذهبتي.
- الاهتمام بالقدمين: تحتاج الأقدام في فصل الشتاء مستحضرات ترطيب أقوى من تلك التي تستخدم في فصل الصيف، ولذا يفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على مادة بتروليوم جلي أو الجليسرين لقوتها. وكذلك ينصح باستخدام مستحضرات التقشير لإزالة الطبقة الميتة للجلد والعناية بالبشرة.
-الاهتمام بالجسم: لابد أن تسترخي في حمام دافئ بشكل متكرر في فصل الشتاء ولكن لا تبالغي في درجة حرارة ماء الاستحمام، لأن الحرارة العالية تؤدي إلى تفكيك الحواجز الدهنية للبشرة وفقد الرطوبة. ولذا يفضل استخدام الماء الفاتر وليس الساخن أو شديد البرودة، وأيضا يعتبر الاستحمام بسرعة أفضل من البقاء فترة طويلة في الماء.
-زيارة الطبيب: إذا كنت تواظبين على استخدام مرطبات البشرة بانتظام ومع ذلك تعانين من تشقق وحكة ببشرتك فلا تهملي في نفسك وعليكي بزيارة الطبيب وأخذ استشارته.
- الماء مفيد جدا ولذا عليك الأكثار من شرب الماء خاصة في فصل الشتاء، فالكثير يقلل من شرب الماء في فصل الشتاء بسبب البرودة العالية ولكن هذا خطأ كبير لأن الماء والسوائل هامين جدا لحماية البشرة وترطيبها.
- عليك بتناول الفواكه الحمضية والخضروات والمكسرات لأنها مفيدة. طالعي ايضًا: اكتشفي فوائد ماء الارز للبشرة والشعر
وبشكل عام تعتبر البشرة أهم ما يملك الإنسان، فعليك أن تعتني بها كي تتمتعي بجمال ونعومة وتتجنبي التشقق الذي ينفر الناس من التعامل معك، ولتتبعي النصائح السابقة المفيدة في العناية بالبشرة بصورة تحافظ على نضارة بشرتك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق