السبت، 27 ديسمبر 2014

أطعمة تساعد في حرق الدهون بسرعة

 هل تعانين من السمنة وتبحثين عن اطعمة تساعد في حرق الدهون بسرعة؟؟ بالتاكيد كل إمرأة منا او فتاة تأتي فترة وتشعر ان وزنها قد زاد وتحتاج الى اجراء بعض التعديلات في انماطها الغذائية بطريقة تساعدها على حرق الدهون بسرعة. هنا اقدم لك افضل واقوى الاطعمة التي تساعد في موضوع حرق الدهون بسرعة كي تختاري منها ما يناسبك ويساعدك في موضوع انقاص الوزن.
هذه الاطعمة جميعها التي سوف اذكرها لك تمتاز بتاثيرها الحراري الرائع وقدرتها على حرق الدهون سواء عند المضع او بعد الهضم. اضيفي الى ذلك كونها تحتوي على عناصر ومركبات غذائية تعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون هذه الاطعمة اذكرها لك في السطور الاتية:

1 – الحبوب الكاملة  فعالة في حرق الدهون بسرعة

حبوب النشويات الكاملة مثل القمح والشوفان والارز تساعد الجسم على حرق سعرات حرارية تصل الى ضعف وذلك لاحتوائها على كم رائع من الالياف والعناصر الغذائية الاخرى.

2 – اللحوم الخالية من الدهنيات

تعتبر الاطعمة الغنية بالبروتينات من اهم الاطعمة التي تمتاز بتأثيرها الحراري العالي. ولهذا ينصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون لما يتم استهلاكه من سعرات حرارية بها اثناء عملية الهضم وهو ما قد يصل الى 30 % من السعرات الحرارية التي تحتويها.

3 - منتجات الالبان خالية او قليلة الدسم

تعتبر الالبان القليلة الدسم من اقوى الاغذية التي تساعد على حرق الدهون بسرعة لما تحويه من كالسيوم وفيتامينات مثل فيتامين "د" وما لهما من تاثير قوى في ضبط عملية الايض او التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون بسرعة. ( إقراي ايضا:نصائح رائعة وبعض تمارين شد البطن)

4 - الشاي الاخضر ومفعول السحر في حرق الدهون بسرعة

اجعلى مشروب الشاي الاخضر عادة ثابتة عندك. قومي بعمل كمية من الشاي الاخضر واحتفظي بها في الثلاجة لتكون جاهزة لك في اي وقت. فيامك بشرب 6 اكواب من الشاي الاخضر يوميا يقلل من وزنك نحو 3 كيلو جرام خلال شهرين لا اكثر. فمركب الـ EGCG الموجود بالشاي يعمل على تسريع عملية الايض وبالتالي يجعل عملية حرق الدهون تتم بسرعة عن المعدل الطبيعي.

5 – العدس وتأثيره في حرق الدهون بسرعة

هل تعلمين ان كوب من العدس يحمل لك 35 % من احتياجات الجسم من الحديد؟؟ وهل تعلمين ان عنصر الحديد في الجسم هو اول عامل من عوامل ضبط التمثيل الغذائي وبالتالي وفر لك عملية حرق جيدة للدهون فضلا عن قوة وسلامة الدورة الغذائية بالكامل.

6 – واخيرا الفلفل الحار

من الرائع في الفلفل الحار هو امكانية اكله في كافة حالاته سواء اخضرا او مسلوقا اوحتى نيئا. ومركب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار هو من يعطيه المذاق الحريف وهو ما يثير الجسم كي يعمل على إذابة المزيد من السعرات الحرارية. ( إقرأي ايضا: حمالة الصدر وخطورة النوم بها )
كانت هذه اهم الاطعمة التي تساعد في حرق الدهون اختاري منها ما يساعدك في حرق الدهون والحفاظ على القوم الرشيق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق