الاثنين، 10 نوفمبر 2014

نصائح رائعة وبعض تمارين شد البطن

تمارين شد البطن من اكثر التمارين التي تلجا لها حواء حين تريد قواما مميزا. ولأن كل أنثى تتمنى أن تكون ذات قوام ممشوق وخال من الترهلات، ولأن البطن هي من أكثر أماكن تجمعات الدهون فينبغي على مل إمرأة او فتاة أن تتبع تمارين إزالة ترهلات البطن او تمارين شد البطن لكي تستطيع المحافظة على رشاقتها وذلك بهدف شد عضلات بطنها وإزالة الترهلات. وتتميز تمارين شد البطل هذه بأنها تقوي عضلات البطن وتخفف من آلام الظهر، كما أنها سهلة جدًا وغير مكلفة وتستطيعن أن تمارسيها في منزلك بكل راحة.

بعض تمارين شد البطن الرائعة

أولا وقبل ممارسة التمرين يتعين عليك أن تختاري المكان الذي سوف تجرين التمرين فيه وليكن مثلا صالة المعيشة أو غرفة النوم واحرصي على ارتداء ملابس رياضية مريحة ووضع سجادة على الأرض تجنبا لبرودة الارضية. ( إقرأي ايضا: 7 نصائح للتخلُّص من ترهل البطن عند المرأة )
بعد أن تقومي بعمل بعض الحركات او التمرينات الخفيفة للإحماء وأخذ وضعية الاستعداد اتبعي الخطوات التالية:
- إستلقِ على ظهرك بحيث يصبح جسدك كله مفرودًا على السجادة بشكل مستقيم، ثم قومي بضم رجليك مع ثني الركبتين ووضع يديك خلف رأسك واحرصي على أن يكون الكوعين ملامسان للسجادة.



- ارفعي جزعك لأعلى باتجاه ركبيتيك المثنيتين مع أخذ نفس عميق وبعد أن يلامس صدرك ركبتيك عودي لوضع السابق مرة أخرى مع أخذ شهيق عميق .
- يجب أن تنتبهي إلى عدم تحريك يديك أبدًا من مكانهما خلف رقبتك وإلا كان التمرين كله بلا فائدة، كما يجب أن يظل ظهرك مشدودًا حتى تحصلي على أفضل النتائج، وقومي بتكرار هذا الأمر عشرة مرات.

تمرين شد عضلات البطن

- عودي إلى وضع الاستلقاء السابق مع ثني ركبتيك ولكن غيري وضع يديك بحيث تكون اليمنى خلف رأسك واليسرى منبسطة بجانب جسدك على السجادة. 
- خذي نفس عميق مع رفع صدرك وإمالة جسدك للناحية اليسرى وبعد ذلك ميلي بجسدك تجاه الناحية اليمنى.
- كرري نفس التمرين ولكن بتغيير وضع الذراعين (يكون ذراعك الأيسر خلف رأسك والأيمن منبسط بجانب جسدك على السجادة.
- قومي بتكرار هذا التمرين بعدد لا تقل عن 10مرات وإن استطعتي أن تقومي به أكثر من عشر مرات يكون ذلك أفضل. ( إقرأي ايضا:
كيف يمكنك ان تكوني رشيقة دائما )
- خذي قسطًا من الراحة حتى تكونين جاهزة للتمرين الأخير (تمرين شد عضلات البطن العلوية)
بعد أن تأخذين قسطًا من الراحة وتستعدي مرة أخرى قومي بعمل الخطوات التالية:
- قومي بالاستلقاء على الأرض مع مد ذراعيك بمحازاة جسدك وافردي قدميك حتى تصبحا في وضع مستقيم وارفعيهما معًا لأعلى.
- حافظي على رجليك مرفوعتان لمدة دقيقة وارجعيها لوضعها السابق مرة أخرى، وحاولي أن تكرري هذا الأمر عدة مرات وعلى قدر استطاعتك.
في النهاية يجب عليك أن تعلمي أنه لكي تحصلين على النتيجة المرجوة من أي تمرين فإنك يجب عليك أن تداومي عليه لأنك إن لم تفعلي ذلك فسوف يخيب أملك ولن تحققي النتائج التي كنت تطمحين إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق