الأحد، 12 أكتوبر 2014

حمالة الصدر وخطورة النوم بها

في وقتنا الحالي اصبحت حمالة الصدر من الادوات المهمة التي لا تستغني عنها اي سيدة او فتاة، خاصة في ظل التطور الهائل في مجال صناعة حمالة الصدر سواء من حيث التصميم او الخامات التي يتم تصنيعها منها. كما ان التطور الحادث في ثقافة المرأة جعلها تهتم جدا بنوع وتصميم حمالة الصدر بصورة تساعدها على اظهار قوامها رشيقا وصدرها مشدودا وذو قوام متالق، ساعدها على ذلك التطور في صناعة حمالات الصدر. هذه التطورات جعلت المرأة اكثر ميلا لحمالة الصدر ذات العوارض الحديدية او الشدادات البلاستيكية بسبب قدرتها على شد الصدر واظهارة بشكل اكثر جمالا واشد جاذبية. وفي المقابل تراجع استخدام حمالة الصدر المصنوعة من القطن اتي توفر راحة في الاستخدام وتهوية ممتازة لمنطقة الصدر بالكامل. كل ما ذكرناه جيد وممتاز طالما يخدم المرأة ويساعدها على الظهور بمظهر جميل و متألق. ولكن تنسي المرأة في غالب الاحيان ان ارتداء حمالة الصدر ذات الشدادات البلاستيكية او العوارض الحديدية والشديدة الاحكام على الصدر لمدة طويلة يجعلها عرضه لمخاطر صحية صعبة. هنا احادثك عن هذه المخاطر حتى تتجنبي السلوكيات التي قد تجعلك عرضه لهذه الاخطار.
حمالة الصدر وخطورة النوم بها

بعض مخاطر النوم مع ارتداء حمالة الصدر

– ارتداء حمالة الصدر من النوع الذي يشد الصدر ويجعله ذو مظهر يدعوا الى الاعجاب والفخر امر قد يكون جيدا في فترات النهار او فترات الخروج او العمل. ولكن ان يستمر ارتداء حمالة الصدر التي تضغط الصدر وتجعله مشدودا حتى اثناء النوم فهو امر غير صحي اطلاقا. لا تصدقي ان استمرار ارتداء حمالى الصدر الشادة للصدر لفترات طويلة ومواصلة لبسها ليلا ونهارا قد يقوم من شكل الصدر ويعطيه مظهرا افضل. فهذا كلام دعايات لا اكثر يروج به مصنعي حمالات الصدر تلك. اما الحقيقة فإن شد الصدر بواسطة حمالة الصدر يجعل تدفق الدم الى الصدر اقل من المعدل الطبيعي وهو ما يجعل كمية الدم التي تصل اقل من المطلوب، وبالتالي قد تصاب السيدة التي تسلك هذا السلوك بامراض صحية خطيرة هي في حقيقة الامر في غنى عنها...
- يعتبر احمرار الجلد اسفل وحول العوارض البلاستيكية الموجودة في حمالة الصدر احد اهم الظواهر التي قد تلاحظينها على جلدك عند النوم بحمالة الصدر التي تشد الصدر. كما ان الرغبة في الحكة وظهور بعض الندوب في منطقة حدود حمالة الصدر وخاصة اسفل الحوارض البلاستيكية وحول المحابس الحديدة. والانسب لك ان تقومي فور عودتك الى البيت وبعد اخذ حمام لطيف باستبدال هذه الحمالة بحمالة صدر قطنية مريحة تسمح بتهوية منطقة الصدر بصورة جيدة.
- كما ان ضغط اشرطة حمالة الصدر على منطقة الثدي يعد سببا مباشرة في الارق وقلة النوم المريح. فهذه الحمالة تضغط على منطقة الصدر بصورة تجلب الشعور بالضيق بصورة تحرم المرأة من النوم العميث الهادئ كما انها تؤثر سلبا على الحالة النفسية والصحية. والاولى ان تتخلى عن ارتداء حمالة الصدر تماما اثناء نومك او استبدالها بحمالة صدر قطنية مريحة.
- كما ان التعرق في فترة الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة يسبب لك مشاكل كثيرة سواء من ناحية احمار الجلد والتهابه او من ناحية الرواح التى حتى وان عملت على التخلص منها بواسطة مزيلات الروائح الا انها تاثيرها السلبي يستمر على مسام الجلد وعلى الشعور بالراحة.
- واجمالا لما سبق وخوفا من التعرض لامراض انت في غنى عنها ( كأمراض سرطان الثدي) عليك ان تكوني حكيمة ومعتدلة في تصرفاتك. فإن كنت ترين ان حمالة الصدر التي تشد منطقة الصدر ضرورة لجمال قوامك، فلا تتمسكي بإستمرار ارتداءها ليلا لانه غير مفيد. بل اعطي صدرك فرصة حتى يتنفس ويتحرك بحرية وتعاملي بمبدأ الوقاية خير من العلاج والراحة النفسية الجسدية افضل من امور كثيرة لن تفيدك شيئا......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق