الجمعة، 5 ديسمبر 2014

كيف تختارين من بين العطور المختلفة

للعطور أهمية كبيرة بالنسبة للجميع فهي أداة من أدوات إظهار الجمال والسحر لأن الجمال يكتمل بوضع الروائح العطرة. ويمكننا تعريف العطور على أنها عبارة عن مستحضر ينتج عن مزج بعض المواد الطبيعية أو الصناعية، أو كليهما، لينتج بالنهاية رائحة زكية. وتعتبر العطور من أهم مميزات الأناقة لذا عليك أن تنتبهي عند اختيارك لنوع العطر

يرى خبراء الجمال والموضة أن العطر الذي تختاره حواء يعبر عن ذوقها وشخصيتها؛ فعطر المرأة يوضح لك إذا ما كانت المرأة عنيدة أو رومانسية ويعطب انطباع عن شخصيتها مما يسهل التعامل معها. وأيضًا تستخدم العطور في الكثير من الصناعات بدءًا من مستحضرات التجميل، والمنظفات، والمنتجات الورقية والمنظفات حتى يزيد الطلب على شراءها واستخدامها .
تاريخ صناعة العطور
تاريخ صناعة العطور يعود إلى الأزمنة القديمة؛ فكان القدماء يقومون بصناعة العطور عن طريق حرق النباتات العطرة. وتعددت استخدامات العطور قديمًا؛ فقد كان القدماء يقومون بحرق النباتات زكية الرائحة لعمل البخور اللازم لإقامة الشعائر الدينية. ومن الجدير بالذكر أن العرب هم أول من صنعوا العطور من الأزهار والورود فأقدم عطر عربي كان هو عطر الورد. 

مصادر استخراج العطور

تُقسم العطور إلى مجموعتين: المجموعة الزهرية والمجموعة الخشبية. ومن أمثلة الأزهار التي تستخدم في صناعة العطور زهر البنفسج، والياسمين والليمون، أما الأخشاب التي تستخرج منها العطور فهي خشب الأرز أو الصندل، كما يتم استخراج العطور من بعض البذور مثل الزنجبيل، والسوسن، والنعناع والخزامى.

أهمية العطور في حياة الإنسان

- لا تقتصر فوائد العطور على الناحية الجمالية فقط، بل إنها تمتد إلى العديد من الجوانب المتعلقة بالصحة والإنتاج. وسوف نتناول فيما يلي بعض فوائد العطور:
- تضفي العطور على الإنسان، وخصوصًا المرأة، المزيد من الجمال والجاذبية وتعطي الثقة بالنفس.
- تساعد العطور على تحسين الحالة المزاجية. ( اقراي ايضا ادوات جمال البشرة من وحي الطبيعة  )
- تساعد العطور على تنشيط الذاكرة وتحسين الأداء في الأعمال التي تستغرق وقت طويل مثل العمل في المطارات.
- تعمل بعض العطور المستخرجة من النباتات العطرة على تحسين الحالة الصحية مثل اللافندر الذي يعمل على تهدئة الأعصاب فضلا عن أنه يعتبر مضاد للبكتريا، والورد الذي يعتبر مضادا للفيروسات والليمون الذي يعتبر مضاد فعال للبكتريا. وهنا يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا لليمون فبالإضافة إلى رائحته العطرة يستخدم الليمون لعلاج الأمراض لأنه يحفز جهاز المناعة وأغراض التنظيف وهناك بعض الروائح الأخرى المفيدة مثل رائحة زهرة البرتقال التي تعمل على تهدئة وارتخاء الأعصاب.   

تمييز العطور الثابتة من العطور غير الثابتة

عند شراءك للعطور تأكد من أن رائحتها ثابتة ومركزة لكي تدوم وقت طويل. وبإمكانك أن تعرف ما إذا كان العطر مركز أو غير مركز من خلال الكتابة الموجودة في ظهر العلبة فإذا كان مكتوب "perfume" فهذا يعني أن العطر مركز جدًا ويدوم لفترات طويلة وبذلك يكون هذا العطر مناسب أكثر للسهرات والحفلات، أما إذا كان العط مكتوب عليه "eau de perfume" فهذا يعني أن تركيز العطر متوسط ومن الممكن أن يدوم لساعات ليست بالقليلة أما إذا كان مكتوب عليها "eau de toilet" وتكون هذه العطور خفيفة ولا تدوم لساعات طويلة. ( أقرأي ايضا: خمس نقاط تبرز جمال المرأة  )
وأخيرًا احرصي سيدتي على شراء العطور المناسبة لك ولشخصيتك وحاولي أن تجعلي اختيارك سليمًا حتى تظهري بأفضل صورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق