الجمعة، 24 أبريل 2015

6 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

لاشك ان ظهور الشعر الزائد  من المشاكل المؤرقة للمرأة او الفتاة بصفة عامة، وتتعاظم هذه المشكلة اكثر واكثر عندما يبدو الشعر الزائد على ملامح المرأة سواء كان في الوجه او اليدين والقدمين. وللتخلص من الشعر الزائد تبذل المرأة او الفتاة مجهودا ووقتا وبصورة قد تكون مؤلمة، وهذا يحدث عندما تتبع المرأة الطرق التقليدية او الموروثة في التخلص من الشعر الزائد. بينما قد يلجأ قطاع كبير من النساء لاستخدام الوسائل المتقدمة للتخلص من الشعر الزائد بصورة نهائية، إلا ان لنتائج تكون غير مرضيه فضلا عن التكاليف الباهظة لمثل هذه العلاجات.
اتفق معك على ان كل إمرأة تتمني ان يكون ملمس بشرتها كالحرير، وفي سبيل تحقيق ذلك تبذل الكثير من الجهد والمال وتستعين بكل ما قد يجعل تحقيق ذلك ممكنًا. كما تتفقين معي على ان العلاجات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في اجزاء الجسم المختلفة هي الحل الامثل من كافة النواحي ( الصحية والمادية والنتيجة) لهذا اردت ان احادثك اليوم عن بعض العلاجات والخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدام واحدة منها للتخلص من الشعر الزائد وبصورة اكثر فاعلية واقل ألمًا وبدون تكاليف قد تُذكر.

أسباب ظهور الشعر الزائد على جسم المرأة

اسباب ظهور الشعر الزائد بجسم المرأة لم يتأكد ثبوتها بالدليل القاطع حتى الان، ولكن معظم الدراسات تُرجع الامر لزيادة نسبة هرمون التستوسيتروين المسئول عن نمو الشعر عند الذكور، وعادة ما يكون هذا الهرمون وراثيا عن الآباء. كما ان بعض الادوية التي تؤثر على النسب الهرمونية لدى المرأة قد تُسبب زيادة في نمو الشعر بجسم المرأة.

اهم الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

مع هذه الوصفات الطبيعية لن تحتاجي للتخلص من الشعر الزائد بواسطة العلاج الكهربائي او الليزر او غيرها من العلاجات المكلفة، فقط استخدام واحدة من هذه الوصفات الطبيعية كفيل بان يخلصك تماما من مشكلة الشعر الزائد بجسمك.

1 - مشروب النعناع وفاعليته في إزالة الشعر الزائد

ثبت علميا ان ظهور الشعر الزائد عند النساء قد يكون بسبب الزيادة في نسبة هرمون التستوستيرون، وهو ما يعني ان ضبط هذه النسبة من هذا الهرمون قد تجعل ظهور الشعر في الجسم نادرًا. وبالتالي فغن تناول النعناع كمشروب يومي يجعل فرصة القضاء على الشعر الزائد كبيرة جدًا، اضيفي الى ذلك الفوائد الصحية المتعددة لمشروب النعناع.

2 - عجينة اوراق الريحان والبصل

تعد هذه العجينة من اهم الوصفات الطبيعية الرائعة للتخلص من الشعر الزائد، حيث يتم طحن اوراق الريحان الطازجة مع ورقة خفيفة طازجة من البصل لعمل عجينة متجانسه.
يتم وضع عجينة الخليط على الاماكن المراد ازالة الشعر منها. تترك العجينة لمدة نصف ساعة ثم تزال برفق ويتم شطف مكان العجينة بالماء الفاتر.
يتم تكرار هذه الطريقة لمدة شهر تقريبا بعدها سوف تلاحظين اختفاء الشعر تماما من الاجزاء التي قمت بوضع العجينة عليها.

3 - التخلص من الشعر الزائد بخليط الزبادي والدقيق والكركم

قومي بعمل عجينة متجانسة القوام من الزبادي (2 ملعقة) والدقيق (2 جم) والكركم (ملعقة). ثم قومي بوضع طبقة رقيقة من العجينة التي تم تجهيزها على الاماكن التي ترغبين في إزالة الشعر الزائد منها. اتركي العجينة حتى تجف، ثم قومي بفركها برفق ثم الشطف بماء فاتر. قيامك بهذه الوصفة سوف يقلل من الشعر الزائد والتكرار لحوالي شهر سوف يقضي تماما على الشعر الزائد ويخلصك من ظهوره.

4 - إزالة الشعر الزائد بواسطة مسحوق الكركم ونبات القراص

مثل الطريقة السابقة؛ يتم أعداد المسحوق من خلال عمل خلطة من الكركم الهندي مع نبات القراص العشبي، ثم يتم وضع العجينة في الاماكن المارد التخلص من الشعر الزائد بها، ثم يترك ليجف (ساعة) ثم يشطف الجزء المستهدف وتكرر العملية لفترة حوالي شهر، بعدها سوف تتخلصين تماما من الشعر الزائد.

5 - مسحوق الكركم مع البابايا

يعد مسحوق الكركم مع لب البابايا من المخاليط التي اعطت نتائج رائعة فيما يخص إزالة الشعر الزائد عند النساء. فقط قومي بتدليك المناطق المارد التخلص من الشعر الزائد الظاهر بها لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف هذه الاماكن وكرري العملية مرة كل اسبوع. سوف تحصلين على نتائج رائعة.

6  -خليط العسل والليمون لإزالة الشعر الزائد

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الليمون، ثم قومي بوضع الخليط على جسمك (الاماكن التي بها شعر زائد) ضعي الخليط في اتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة. قومي بعد ذلك بشطف الاماكن التي وضعت الخليط عليها وكرري الامر مرتين اسبوعيا، سوف تحصلين على نتائج رائعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق