السبت، 25 أبريل 2015

سبع خطوات فقط تعيد جمال بشرتك بعد فصل الشتاء

إنتهى فصل الشتاء ولكن هذا الفصل من السنة يغادر ويغادر معه جزء كبير من جمال بشرتك الذي يستزفه هذا الفصل بالبرودة الشديدة وإستخدام الماء الدافئ، بخلاف العديد من العوامل التي تؤدي لجفاف البشرة. اضيفي الى ذلك عدم إهتمامك ببشرتك بشكل جيد بسبب برودة الجو، فقد يمر فصل الشتاء كاملا ولا تقومي فيه بعملية تقشير أو سنفرة للبشرة سوى مرة أو مرتين. هنا اعتقد اننا نتفق على انه بعد إنتهاء هذا الفصل لابد وأن تستعيدي جمل ورونق بشرتك، فملابس الصيف تحتاج لبشرة لامعة وناعمة، ولتحقيق ذلك احادثك اليوم ببعض النصائح التي إن كررتها لمدة أسبوع واحد فقط ستذهلك النتيجة وستفخرين بجمال بشرتك طوال فصل الصيف.

أهم الخطوات والنصائح لإعادة جمال بشرتك

للحصول على بشرة رائعة بعد إنتهاء فصل الشتاء فقط إتبعي الخطوات التالية:
1- إشربي الكثير من الماء. فالماء هو أساس حياة كل شيء فهذه الدنيا، فالماء عنصر اساسي في جسمالكائن الحي وبالتالي فهو أساس جمال بشرتك وغيرها من عناصر الجمال الاخرى كالشعر ، فضلا عن الصحة بصفة عامة.
2- إستخدمي الماء الفاتر وقت الإستحمام. وحاولي قدر المستطاع الإستحمام بشكل سريع فالمياه سواء كانت باردة او فاترة أو دافئة تقضي على نعومة البشرة وتؤدي لجفافها، وكلما زادت حرارتها كلما زاد جفاف البشرة، وبعد إستحمامك مباشرة قومي بوضع اللوشن المرطب في حمامك فذلك يساعد على إمتصاص البشرة للوشنك المرطب للبشرة بشكل جيد لأن مسام البشرة يكون مفتوحًا كما أن الحمام يكون رطب ودافئ مما يساعد على إمتصاص أفضل للبشرة، وتجنبي إستخدام الفازلين بالصورة المعروفة فهو أحد مشتقات المواد البترولية التي تضر البشرة وتساعد على ظهور التجاعيد بسرعة ويمكنك محاولة تعويضه بأحد أنواع اللوشن المناسبة لبشرتك أو أحد أنواع الفازلين الطبيعي.
3- إختاري نوع اللوشن المناسب لبشرتك وإهتمي بما يرطبها. تبحث بعض السيدات عن أنواع اللوشن المرطبة للبشة والمعطرة في نفس الوقت، ولكن للأسف قد يغريها بعض الأنواع التي تعطر البشرة بشكل جيد ولفترة طويلة ولكن ذلك يكون على حساب ترطيبه للبشرة، فإنتبهي عزيزتي يمكن تعطير البشرة بطرق متعددة ومختلفة، لكن ترطيب البشرة لا يتم إلّا عن طريق اللوشن، فرطبي بشرتك بإستخدام اللوشن المناسب دون الإلتفات لما اذا كان اللوشن يقوم بتعطيرها أم لا! فلديك العديد من البدائل لتعطيرها.
4- لترطيب قدميك يمكنك وضع كريم مرطب على قدميك. قومي بعمل هذا مع لبس الجوارب لمدة نصف ساعة حتى لو شعرت أن الجو حار وتعرقت قدميك ثمَّ إغسليها بعد ذلك بماء فاتر. كرري ذلك يومياً فجلد القدم يجف بسهولة عن باقي بشرتك، وحافظي دائما على إرتدائك لشبشب منزلي ولا تسيري أبداً حافية القدمين.
5- حافظي على نظافة وجمال بشرتك. إن إزالة ونزع الشعر الزائد عن البشرة بالطرق التقليدية هو أفضل الطرق حتى الآن لأنه يزيل الجلد الميت ويزيد من نعومتها. أما لو إستخدمتِ طريقة أخرى مثل بعض الأجهزة فيفضل إقتناء جهاز آخر لعمل سنفرة للبشرة، وفي كل الحالات أي طريقة إستخدمت في نزع الشعر عن البشرة سواء كانت طريقة تقليدية أو غير تقليدية لا تقومي بغسل بشرتك بالماء فوراً فالمسام تكون مفتوحة وقد تحوي بعض المياه جراثيم والتي قد تؤدي لإلتهاب اجزاء من بشرتك او جفافها.
 بل قومي بدهن بعض الزيوت الطبيعية على بشرتك ويمكن عمل خليط من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، فقد ثَبت ان لهما العديد من الفوائد التي لا حصر لها؛ حيث يعملان على تنعيم البشرة ويقضيان على البكتيريا، وأنت تحتاجين ذلك بشدة ومسام بشرتك مفتوح، كما انهما يؤخران ظهور التجاعيد ويكسبان البشرة نعومة وطراوة ولمعان.
قومي بتدليك البشرة بالخليط لعدة دقائق ثم إتركيها لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وإذا أردت الإستحمام بعدها فلن يكون هناك ضرر، وحاولي الإبتعاد عن الزيوت التجارية فحتى وإن رطبت بشرتك  إلّا أنها تحوي مواد كيميائية ضارة تقضي على جمال بشرتك على المدى البعيد.
6- تجنبي تعريض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة. فالشمس تضر البشرة بشكل كبير عدا الأوقات المعروفة التي يتم فيها إمصاص فيتامين د، فالتعرض للشمس بشكل مباشر يفقد البشرة نعومتها وزيوتها مما يؤدي لجفاف البشر، وبالتالي يعجل بظهور التجاعيد عليها. كوني حريصه على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة دون إستخدام كريم واقِ وحاولي البحث عن الأنواع الطبيعية منها والتي لا تحوي مواد كيميائية.
7- يجب ان تقومي بعمل سنفرة للبشرة بشكل دوري لا تقل عن مرتين أسبوعياً. يوجد الكثير من المستحضرات التي يمكن إستخدامها والتي تقوم بعمل ذلك بشكل آمن، ويمكن عمل مستحضر منزلي من الملح والليمون ووضعهما على الليفة المغربي وتحريكها على بشرتك بشكل دائري بلطف شديد ولكن تأكدِ أولاً أنك لا تعاني من أي حساسية تجاه الملح أو الليمون كما ينبغي ان تتأكدي ايضاً أنك تقومين بالتدليك بشكل دائري وبمنتهى اللطف فالضغط على البشرة بأي مستحضر سيؤذي البشرة بدلاً من أن يفيدها. واخيرًا لا تنسي بعد الإنتهاء ان تقومي بغسل بشرتك جيداً وتجفيفها بوضع اللوشن او زيوتك الخاصة وتدليك بشرتك بشكل دائري وبلطف أيضاً لمدة دقيقتين.
وأخيرا عزيزتي لا تجعلي بشرتك حقلاً للتجارب لمستحضرات التجميل أو للخلطات الطبيعية أو لنصائح الصديقات التي قد تضرك، فقط تعاملي بلطف مع بشرتك وحافظي عليها من عوامل الجفاف ورطبيها بمواد طبيعية قدر المستطاع وإستمتعي بصيف جريء وبجمال بشرتك المتألقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق