السبت، 3 أكتوبر 2015

طرق الاعتناء الرقبة

الاعتناء بالرقبة أمر هام جداً وبالرغم من أهمية تجميل الرقبة والإعتناء بها إلا أن كثير من السيدات تغفل عنه، فإما انها لا تعرف طرق تجميل الرقبة وكيفية الاعتناء بالرقبة أو لعدم وجود الوقت الكافي للإعتناء بالرقبة، فتلجأ السيدة للاهتمام بالوجه وصب اهتمامها عليه ولا تهتم بالرقبة، أو لعدم انتباهها لأهمية الاعتناء بالرقبة، فيعد النظر للرقبة أحد الطرق المضمونة لتحديد عمر السيدة، فكلما اهتممت برقبتك واعتنيت بها كلما حصلتي على عمر أقل وكلما بدوت أصغر سناً.
هنا أحادثك عن طرق الاعتناء بالرقبة وكيفية الاهتمام بالرقبة وإطمئني فسأقدم لك طرق بسيطة لن تكلفك الكثير من الوقت أو الجهد أو المال، وإليك في النقاط التالية طرق الاعتناء بالرقبة.

أهم طرق الاعتناء بالرقبة

1 - اعتبري رقبتك جزء من وجهك، فكل مستحضرات العناية التي تستخدمينها لوجهك ينبغي أن تستخدمينها لرقبتك أيضاً وكورس العناية اليومي الخاص بوجهك ينبغي أن تطبقيه على رقبتك أيضاً فاستخدمي غسول الوجه لغسل رقبتك أيضاً، وتذكري جيداً وضع واقي الشمس على رقبتك مع وجهك أيضاً وأي كريم للتجاعيد أو لترطيب الوجه أو لتبيضه وتضعينه على وجهك لا بد من وضعه على رقبتك أيضاً.
2 - ينبغي أن يكون هناك كريم خاص بالرقبة لإزالة علامات الشيخوخة وتأخيرها وينبغي أن تقومي بإقتناء نوع جيد لتأخير علامات الشيخوخة فالرقبة من أكثر الأعضاء التي يظهر عليها علامات التقدم في العمر كما أنها عضو ظاهر جداً ويلاحظه الجميع وكل من يريد معرفة شخص ما ينظر لرقبته فلا تهملي أبداً الاعتناء برقبتك ووضع كريمات تأخير علامات التقدم في العمر فهذه أحد طرق تجميل الرقبة الهامة جداً.
3 - قومي دائماً بشطف رقبتك بالماء البارد، فالماء البارد يعمل على تأخير علامات التقدم في العمر وعلى العكس فالماء الساخن يعمل على ظهور علامات التقدم في العمر بشكل مبكر لذلك انصحك بتجنب غسل رقبتك بالماء الساخن والمواظبة على استخدام الماء البارد في غسلها.
4 - ينبغي عمل تقشير للرقبة على الأقل مرتين في الأسبوع، وذلك للتخلص من الخلايا الميتة ولكن لا تبالغي في عملية تقشير الرقبة فالمبالغة في تقشير الرقبة أ المبالغة في تقشير البشرة بشكل عام له أضراره فتقشير البشرة مرتين في الأسبوع يعد اختيار مثالي للحفاظ على الرقبة والاعتناء بها.
5 - حافظي على رقبتك مستقيمة داماً قدر المستطاع، وانتبهي دائماً لوضع رقبتك أثناء الجلوس امام التلفاز أو اللاب توب فقد تنحني دون ان تشعري ومع مرور الوقت ستشعرين بآلام اسفل الرقبة علاوة على تشوه استقامتها وسرعة تهدل جلد الرقبة أو ظهور التجاعيد عليها فأنصحك بالانتباه الدائم لوضع الرقبة.
6 - من اهم الوسائل الطبيعية لمنع التجاعيد او تأخير ظهورها، مسح الرقبة بماء الورد او تدليكها بزيت الزيتون وينبغي عمل احد الطريقتين بشكل يومي.
7 - قومي بعمل مساج يومي للرقبة بشكل يومي، فالمساج يساعد على اتزان البشرة وتأخير علامات التقدم في العمر ويمكنك عمل ذلك بشكل يومي عن طريق تدليك الرقبة من اسفل لأعلى حيث ان من أهم اسباب ظهور التجاعيد على البشرة الجاذبية الأرضية التي تجذب البشرة للأسفل وأنت بذلك تقومين بعمل مقاومة لعلامات التقدم في السن الناتجة عن الجاذبية الأرضية.
8 - لشد البشرة قومي بخلط جلسرين وليمون بكميات متساوية بالإضافة لزيت الياسمين وقومي بعمل ماسك للرقبة فهذا الماسك او القناع احد الأقنعة الرائعة لشد الرقبة وتأخير علامات التقدم في السن فهو أحد طرق الاعتناء بالرقبة الفعالة.
طرق الاعتناء بالرقبة السابقة إذا التزمت بها وأخذتي كل نقطة من النقاط السابقة على محمل الجد فتأكدي انك لن تعاني أبداً من علامات التقدم في العمر على الرقبة بشكل نسبي فهي أفضل طرق العناية بالرقبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق