السبت، 3 أكتوبر 2015

نصائح لتأخير علامات الشيخوخة على يديك

تأخير علامات الشيخوخة على يديك أمر بالغ الأهمية ويهم كل أنثى مثلك تماماً، فجمال الأنثى جزء هام لا يتجزأ من نجاحها وثقتها في نفسها، ولكن ماذا لو شعرت الأنثى أن هذا الجمال يذبل ويختفي بالتدريج؟ لا شك أن هذا سيسبب لها ضغط عصبي شديد وشعور بالضيق بشكل مستمر، فجمال الأنثى لا يمكن أن تتخلى عنه بهذه البساطة، ويديك جزء هام جداً ظاهر طوال الوقت يمكن لمن ينظر إليه أن يحدد عمرك من العلامات الموجودة عليه، وهنا أحادثك عن أهم النصائح لتأخير علامات الشيخوخة على يديك، لتحتفظي بجمالك ورونقك ولتبعدي عنك علامات الشيخوخة المزعجة التي تشوه الجمال وتسحقه بالتدريج.

نصائح لتأخير علامات الشيخوخة على يديك:

1- من أهم أسباب ظهور علامات الشيخوخة أشعة الشمس، فأشعة الشمس ضارة جداً للبشرة خاصة في فصل الصيف لذلك تجنبي الخروج في أشعة الشمس ولو اضطررت للخروج في أشعة الشمس تذكري جيداً وضع كريم واقي من أشعة الشمس ولا تكتفي بوضعه على وجهك بل ضعيه أيضاً على يديك خاصة إذا كانت بشترتك فاتحة فالبشرة الفاتحة أكثر تأثراً بأضرار الشمس فالكريم الواقي من اشمس أول خطوة وأول نصيحة من النصائح الهامة لتأخير علامات الشيخوخة على يديك.
2- ارتدي قفازات على يديك أثناء غسل المواعين وأثناء عملية التنظيف في المنزل، حتى لا تتأثر يديك بالمواد الكيميائية التي تساعد على تسريع عملية ظهور التجاعيد على يديك كما أن يديك تصبح أكثر حساسية للأتربة وقد تفقد نعومتها لذلك ينبغي لبس قفازات أثناء غسيل المواعين والتنظيف لتأخير علامات الشيخوخة على يديك.
3- تناولي الطعام الصحي وتجنبي تناول لأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة وتجنبي تناول الأكل غير الصحي والوجبات السريعة فبشرتك بشكل عام متضمنة بشرة يديك يتم تغذيتها مما تتغذين عليه وإذا كنتي ترغبين بمظهر صحي لبشرتك وجلدك فتناولي طعام صحي هذا سيساعدك كثيراً في تأخير علامات الشيخوخة على يديك.
4- الضغط العصبي والتوتر يؤثران بشكل مباشر على بشرتك سواء بشرة الوجه أو يديك أو حتى تساقط شعرك فكوني هادئة فعصبتيك وتوترك لن يغيران شيء مما حولك فقط سيغيران جمالك.
5- الرياضة بشكل عام تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على يديك، فالرياضة تساعد على جعل الدورة الدموية تسير في الجسم بشكل أفضل وتخلص الجسم من السموم مما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة على يديك ووجهك وعلى بشرتك بشكل عام.
6- تذكري وضع الكريمات المرطبة على يديك وبشرتك بانتظام، خاصة بعد أوقات التنظيف والغسيل وغيرها من الأعباء المنزلية ويمكنك وضع كمية مناسبة من الكريم قبل النوم وارتداء القفازات بحيث تتشرب بشرتك اكبر كمية ممكنة من الكريم لعلاج البشرة والأنسجة ويفضل استخدام كريمات تأخر ظهور التجاعيد على يديك كما يفضل وضع أنواع الزيوت الخام التي تساعد على تأخير ظهور التجاعيد مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند فمزج الثلاث زيوت كافي لتأخير علامات الشيخوخة على يديك وكافي لإكساب يديك نعومة وطراوة.
7- حاولي تجنب تعرض يديك للحرارة المباشرة  مثل حرارة الفرن أو أثناء الطهي  فيفضل أيضاً ارتداء قفازات لمنع تأثير الحرارة التي تسبب تعجيل ظهور علامات الشيخوخة على يديك.
8- ضعي من ماسكات الوجه التي تقومين بعملها لتأخير علامات الشيخوخة على يديك أيضاً فعاملي يديك مثل وجه تماماً فأهمية جمالهما لا تقل عن اهمية جمال وجهك فكلاهما يعبر عن عمرك وجزء ظاهر طوال الوقت.
ثمان نصائح لتأخير علامات الشيخوخة على يديك أمر شديد الأهمية ولكن لا تقلقي عزيزتي لو اتبعت النصائح السابقة فقط ستحصلين على يدين ناعمتين خاليتين من علامات الشيخوخة على يديك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق