الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

ادوات جمال البشرة من وحي الطبيعة

المرأة هي عنوان الجمال وجمال البشرة هو اهم مظاهرها. هذه حقيقة؛ المرأة هي اروع صور الجمال، ذلك لأنها تمثله بجميع أشكاله برشاقتها وحيويتها وجاذبيتها وسحرها. لهذا يجب على المرأة الاعتناء بجميع جوانب جمالها بما ينميه ويبرزه، كما ينبغي عليها الاعتناء بكافة  الجوانب الجمالية على حد سواء دون اهمال جانب آخر لأن جمال المرأة متكامل. فادوات الجمال ومستلزماته تتطلب منها أن تهتم بشعرها، وبشرتها، ورشاقتها، ونظامها الغذائي ولا تهمل أحد هذه الجوانب لحساب جانب آخر، وفالمرأة كلما كانت جميلة كلما زاد إقبالها على الحياة وكانت ثقتها بنفسها أكبر 

ادوات جمال البشرة من وحي الطبيعة

قديمًا ربط الأدباء والشعراء جمال المرأة بالطبيعة؛ فشبهوا المرأة الجميلة بالوردة والمها؛ لذا فقد منحتها الطبيعة العديد من العناصر التي تحافظ على جمالها فضلا عن كونها آمنة على بشرتها أكثر من المواد المصنعة. لذا أعرض عليك هنا سيدتي عدد من العناصر الطبيعية التي بإمكانك أن تستخدميها في العناية ببشرتك والمحافظة على جمالك.

الليمون احد اهم ادوات جمال البشرة

يعمل عصير الليمون على تنظيف البشرة، كما أنه يحافظ على لونها الطبيعي لأنها يساهم في القضاء على النمش والندبات الموجودة بالبشرة. ومن جانب آخر يساعد الليمون في تنظيف وتبييض الأسنان عن طريق تمرير قطعة قطنة مبللة بعصير الليمون على الأسنان .

الجزر احد اهم ادوات جمال البشرة

يحتوي الجزر على فيتامين "أ" الذي يدخل في تصنيع كريمات البشرة لأنه يعمل على تغذيتها   لهذا كوني حريصة ان تشمل وجباتك الغذائية على الجذر بصفة شبة ثابتة. ( إقرأي ايضا: البشرة الجافة وطرق العناية بها )

القرنفل احد اهم مطهرات البشرة

يعتبر القرنفل مطهر قوي للبشرة واحد ادوات الجمال التي تعطي مفعولها وتاثيرها الايجابي على البشرة. إذ أنه يستخدم في علاج حب الشباب لما له من قدره في تثبيط عمل الخلايا الدهنية والقضاء على البكتريا.

ماء الورد وتأثيره الايجابي علي جمال المرأة

دخل ماء الورد في صناعة العديد من مستحضرات التجميل لأنه يساعد على نعومة البشرة وترطيبها، كما أنه يقوم بتنظيف المسام ويقضي على التشققات؛ فاحرصي على أن تقومي بسكب كمية من ماء الورد في الماء الذي تتحممين به لأنه يعمل على نعومة الجسم بكامله.

النعناع احد الاعشاب الرائعة لجمال البشرة

للنعناع أثر فعال في ترطيب البشرة والعمل على إزالة الحبوب والبثور السوداء الموجودة بها. ( إقرأي ايضا: خمس نقاط تبرز جمال المرأة )

البرتقال احد اهم الفواكة التي تعزز جمال البشرة

يعمل البرتقال على إضفاء النعومة على البشرة وإزالة التشققات الموجودة بها وحمايتها من الجفاف، خصوصًا في فصل الشتاء، لذا قومي بتدليك الأماكن التي تعاني من الجفاف بقشرة برتقالة واحصلي على نعومة مثالية .

الخيار هو سلاحك واهم الادوات لتنقية البشرة

للخيار فوائد كثيرة للبشرة فهو يعمل على إزالة الهالات السوداء المحيطة بالعينين، كما أنه يُضاف إلى الزبادي ويوضع على البشرة للقضاء على التجعيدات وتقليل إفرازات الدهون.
أخيرًا، احرصي سيدتي على أن تعتني ببشرتك باستخدام عناصر الطبيعة المذكورة سابقًا، وإذا لم يتسن لك الأمر حاولي على الأقل أن تتأكدي أن مستحضر العناية الذي تستخدمينه يحتوي على أحد هذه العناصر. أيضًا لا تقومي بوضع هذه العناصر فقط على بشرتك بل استخدميها في مأكولاتك ومشروباتك لأنها تحافظ على صحتك وتمد جسمك بالتغذية اللازمة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق