الجمعة، 7 أغسطس 2015

6 نصائح تجعلك تبدين أصغر سناً

هل تبحثين عن أسرار الجمال التي تجعلك تبدين اصغر سنًا؟ هل يتبادر الى ذهنك سؤال كيف أبدو أصغر سناً ؟ سؤال يشغل بال كل أنثى، فالأنثى جمالها وشعورها بالرضا حول شكلها يتحكم في ثقتها بنفسها ولإقبالها على الحياة وانطلاقها بحيوية لتحقيق ذاتها، ولكن كلما تقدمت الأنثى في العمر وبدأت تشعر ان جمالها بدأ يخبو وتشعر أن شعلة حماسها وحيويتها بدأت تنطفئ فذلك قد يسبب دخولها في احد حالات الاكتئاب او حتى احد حالات الحزن العميق على عمرها الذي يجري من بين يديها.
لكن ماذا سيدتي متى وجدتي طريقة للحفاظ على جمالك، طريقة تظهرك بصورة اصغر من سنك الذي انت عليه، كل المعادلة السابقة ستتغير بالطبع، وهنا احادثك عن طريقة تجعلك تظهرين بسن اصغر عن طريق إتباع بعض النصائح الموضحة في النقاط التالية.

ست نصائح تجعلك تبدين اصغر سناً

1 - حافظي على صبغ شعرك بشكل مستمر والاهتمام به. شعرك من احد مقايس عمرك وكلما ظهر اللون الأبيض في شعرك كلما بدوت اكبر سناً لذلك انصحك بصبغ شعرك كل فترة وتعزيز لونه والاعتناء به وكلما بدا الشعر ناعماً كلما بدوت اصغر سنًا عكس الشعر الكرلي أو المجعد  فيعطي سن أكبر قليلاً من السن الطبيعي كما ان الشعر القصير يجعل الوجه يظهر كما لو كان بعمر أقل ولكن ليس القصير جداً فحافظي على شعرك منسدلا على كتفيك فهذا كافي جداً لإظهارك اصغر سنًا مع تعزيز لونه وتنعيمه.
2 - مارسي الرياضة بشكل مستمر وروتيني.  لا تتنازلي ابداً عن جدول لممارسة الرياضة في حياتك مهما كانت الضغوط التي تعامين منها في حياتك الشخصية فالرياضة تعمل على شد الترهلات وجريان الدورة الدموية في الجسم مما يعني مزيد من الحيوية والنشاط كما أن الرياضة مفيدة للبشرة لأنها تعمل على جريان الدورة الدموية مما يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين والإستيلين وهما المادتان المسؤولتان عن نضارة البشرة ونعومتها وتوحيد لونها ومسؤولتان ايضاً عن ظهور التجاعيد في البشرة، كما ان الرياضة تعمل على حماية القلب والجسم بشكل عام من الكثير من الامراض، فمن أهم الأشياء التي تساعدك على الظهور بسن اقل هو لعب الرياضة وممارستها باستمرار، ويمكنك اختيار احد انواع الرياضة الممتعة التي تشعرك بالسعادة مثل الزومبا  او البلي دانس او الكادر ديو، اختاري ما يناسبك من انواع الرياضة المختلفة فكلها لها نفس التأثير.


3 - حافظي على تناول الأكل الصحي. لا شك أن تناول الأكل غيرالصحي له الكثير من الأضرار المباشرة على البشرة والشعر ويعمل على زيادة الوزن ايضاً وكلما حافظتي على وزنك وبشرتك وشعرك كلما بدوت اصغر سناً لذلك من اهم الخطوات التي تساعدك على الظهور بس اصغر هو تناول الاكل الصحي.
4 - لا ترتدي الألوان الغامقة طوال الوقت. لا شك ان بعض الألوان الغامقة مثل الأسود لها رونق خاص جداً ولكن ارتدائها طوال الوقت يجعلك تبدين في سن اكبر من سنك فحاولي إرتداء الألوان الفاتحة والزاهية فطريقة لبسك تحدد فئتك العمرية فلا ترتدي نوعية الملابس التي ترتديها الكبيرات في السن بل ارتدي ألوان زاهية وإجعلي طريقة لبسك تشبه الصغيرات في السن.
5 -  تعملي كيف تضعين المكياج لتداري عيوب تقدم السن. هناك قواعد عامة ينبغي عليك معرفتها فأي منطقة بها تجاعيد يفصل وضع لون أغمق درجة عن بقية الوجه وينبغي ان يكون لون غير لامع فهذا يساعد على عدم إبرازها وإخفائها إلى حد ما بينما المناطق التي لا تبدو عليها التجاعيد يمكنك وضع الوان فاتحة ولامعة عليها.
6 - الإعتناء بالبشرة والرقبة من اهم الطرق التي تجعلك تبدين اصغر سناً. كلما رطبتي بشرتك كلما تأخر ظهور علامات التقدم في العمر خاصة لو كانت بشرتك جافة فمن المعروف ان البشرة الجافة يظهر عليها علامات التقدم في العمر اسرع من البشرة الدهنية فرطبي بشرتك باستمرار واستخدمي الكريمات التي تؤخر علامات تقدم العمر للوجه والرقبة لتظهري بمظهر أصغر سناً من سنك الطبيعي.
 نهايةً التقدم في العمر امر طبيع ولا شك في ذلك ولا يمكن إيقافه او منعه ولكن يمكن الحد من ظهور علامات التقدم في السن ويمكن عمل بعض الحيل البسيطة للظهور بسن اصغر ويمكن الحفاظ على الصحة والوزن للظهور بشكل أصغر، والاهم من ذلك كله هو شعورك الداخلي بالجمال والذي سينعكس على طريقة لبسك وطريقة انطلاقك في الحياة فكوني متسامحة مع نفسك داخلياً وتأكدي انك ستبدين أكثر جمالاً واصغر سنًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق