الجمعة، 14 أغسطس 2015

كيف أتخلص من القشرة في شعري؟

كيف أتخلص من القشرة في شعري؟ سؤال يشغل بال الكثير من السيدات فمن أسوأ المواقف التي يمكن أن تحدث لأي أنثى أن تجد قشرة على كتفها وهي في أحد أماكن الاحتفالات أو في منزلها أمام زوجها أو حتى في عملها، وقد تلجأ بعض السيدات لربط شعرها لتقلل من سقوط القشرة على كتفها، وتحلم كل سيدة تعاني من القشرة في شعرها بأن تجد إجابة سؤال كيف اتخلص من القشرة في شعري؟ لتترك شعرها منطلق وتنطلق معه في حرية لمواجهة الحياة دون قلق ودون أن تنظر لكتفها بين الحين والآخر لتطمئن أنه لا يوجد قشرة تشوه مظهرها وغالباً ا تصاب بخيبة الأمل وتجد القشرة وتضطر لتنفيضها وإزالتها.
هنا احادثك عن إجابة سؤال كيف اتخلص من القشرة في شعري؟ لتتركي شعرك منطلق متحرر من بكلات الشعر التي تقيده وتقيد جمالك، فإجابة سؤالك في النقاط التالية.

نقاط هامة حول التخلص من قشرة الشعر:

1 - ينبغي ترطيب شعرك بشكل جيد، فالجفاف يزيد من القشرة في الشعر ويوجد العديد من الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر نهائياً ولمزيد من النصائح حول القضاء على جفاف الشعر يمكنك زيارة:  أهم انواع الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر
2 - استخدامي منتجات العناية بالشعر ومستحضرات التجميل الجيدة وبتعدي عن الرديء والرخيص منها فهي أحد الأسباب الرئيسية في ظهور قشرة الشعر.
3 - استخدامي شامبو ضد القشرة فالشامبوهات المخصصة للقضاء على القشرة تساعد فعلاً في القضاء على قشرة الشعر.
4 - لا تغسلي شعرك بماء شديد الحرارة حتى في فصل الشتاء فالماء الساخن من أهم أسباب ظهور قشرة الرأس فتجنبي استخدامه والاختيار الأمثل والصحيح هو غسل الشعر بالماء الفاتر وليس البارد للقضاء على القشرة في شعرك.
5 - لا تستخدمي مشط أو فرشاه تخص شخص آخر مهما كان ومهما كانت الظروف فمن المعروف ان القشرة تنتقل من شخص لآخر فلو كان هناك شخص آخر مصاب بقشرة رأس واستخدمت فرشاته او مشطه فستنتقل القشرة لشعرك بشكل فوري فلحماية فتجنبي استخدام ادوات أي شخص آخر.
6 - تأكدي من غسل شعرك بشكل جيد والتخلص من آثار الشامبو أو حمام الكريم الموجود في شعرك حتى لا يتسبب في ظهور القشرة، وليس المقصود تكرار غسيل الشعر بالشامبو فذلك يسبب جفاف الشعر وظهور القشرة ولكن المقصود شطف الشعر بالماء بشكل جيد حتى تتخلصي من أي أثار للشامبو أو لحمام الكريم على فروة الرأس أو داخل شعرك مما يساعدك على التخلص من القشرة بشكل نهائي.
7 - أحد الوصفات المنزلية لإزالة قشرة الرأس خل التفاح حيث يتم خلط كميتان متساويتان من الماء وخل التفاح ووضعها على فروة الرأس وترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة تقريباً ولكن احذري من دخول الخل في عينيك حتى لا يؤذيها ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو وكرري العملية مرتين في الأسبوع.
8 - ترطيب الشعر ليلاً بوضع زيت الزيتون أو زيت الشعر المخصص للأطفال واتركيه طوال اليل وفي النهار قومي بغسله بالشامبو المخصص للقشرة وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.
كيف اتخلص من القشرة في شعري؟ سؤال تم الإجابة عليه في النقاط السابقة وتأكدي انك لو اتبعتني النقاط السابقة ستختفي القشرة تماماً ولكن أنصحك إذا لم تختفي القشرة أن تتوجهي لطبيبك الخاص فقد يكون للقشرة سبب مرضي ولن تزول إلا بعلاج السبب المرضي لكن لا تتعجلي بالذهاب لطبيبك هذا فقط في حالة إذا اتبعتني النصائح السابقة ولم تتزول القشرة في خلال ثلاثة أسابيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق