الخميس، 13 أغسطس 2015

7 أقنعة طبيعية مفيدة في تبييض البشرة

تبييض البشرة وجعلها تبدو بصورة نضرة وجميلة أمر يهم كل أنثى، فكل أنثى بطبيعتها تبحث عن الجمال فالجمال جزء لا يتجزأ من شخصية أي سيدة وأي امرأة، وبياض الوجه ونضارته أيضاً جزء لا يتجزأ من الجمال، وكثير من السيدات تستخدم الكريمات المبيضة التي لا شك أنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة على المدى البعيد وتعجل بظهور علامات التقدم في السن.
لذلك ننصحك باستخدام الأقنعة الطبيعية التي لا تحتوي على أضرا المواد الكيميائية المزعجة، وكثير من السيدات تلجأ لوضع كريمات الأساس لتجعل البشرة تبدو بشكل فاتح اكثر ولكن كريمات الأساس وغيرها من طبقات التبييض الخارجي لا تعد حل للمشكلة أبداً فلا يمكنك وضع هذه الكريمات في كل وقت، وهنا أحادثك عن أقنعة منزلية سهلة وبسيطة مفيدة في تبييض البشرة ونضارة الوجه في النقاط التالية.

أهم الأقنعة الطبيعية المفيدة في تبييض البشرة

1 - إذا كانت بشرتك دهنية أو بشرة عادية يمكنك عمل قناع الحليب بهدف تبييض البشرة

ويكون ذلك من خلال عمل عجينة لينة من الدقيق والليمون والحليب ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة على الوجه ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر، واظبي على هذا القناع بشكل يومي ويفضل عمله قبل النوم وفي خلال أسبوع واحد فقط ستلاحظين الفرق فهذا القناع من أهم أقنعة تبيض البشرة.

2 - قناع الحليب بالبيض رائع في تبييض البشرة

 قومي بخلط كبيرةٌ من حليب نيدو البودرة، معلقتين بياض بيضة، القليل من ماء الورد، نصف معلقةٍ صغيرةٍ نشا الذرة ولكن قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتماسك ثم ضعيها على وجهك لمدة من عشر دقائق لربع ساعة ثم ثومي بغسل وجهك بعدها بماء فاتر.

3 - قناع العسل والليمون مثالي في تبييض البشرة

فقومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك النظيف لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر بعدها.

4- قناع الكركم بالدقيق لتبيض البشرة

يمكن عمل ذلك بخلط ملعقتين من الطحين الأبيض مع كميّة صغيرة من الكركم، أضيفي الى هذا المزيج القليل من الحليب وعيدي خلط الخليط لتحصلي على عجينة رقيقة،، أضيفي الى هذا الخليط بضع النقاط من عصير الليمون إذا كانت بشرتك دهنية أما باقي أنواع البشرة لا تضيفي نقاط من عصير الليمون. ثم ضعي المزيج على وجهك على وجهك وعنقكِ واتركيه لمدّة 15 الى 20 دقيقة، عندما تشعرين بأنها جفّت افركيها عن وجهكِ ثم اغسليه بالماء الفاتر.

5- قناع الطماطم مع الدقيق لتبيض البشرة

قومي بخلط ملعقتين من الطحين مع 2 أو 3 ملاعق من معجون الطماطم ، واصنعي عجينة من هذا المزيج ثم ضعيها على وجهكِ وعنقكِ واتركيه لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليها جيّداً بالماء الفاتر.

6- قناع اللبن والخيار لتبيض البشرة

يمكنك عمله عن طريق هرسه الخيار جيداً بعد تقشيره ثم خلطه بالحليب بحيث ينتج عند عجينة قومي بوضعها على وجهك لمدة ثلث ساعة تقريباً ثم قومي بشطفه بماء فاتر.

7- قناع الكركم والأناناس لتبيض الوجه

قومي بخلط الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة وضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بماء فاتر.
أقنعة تبييض البشرة قدمتها لك في النقاط السابقة، سبع أقنعة تعطيك نتيجة فعالة إذا استخدمتها لمدة أسبوع بشكل يومي فقومي باختيار المناسب منها لك والمتوفر بسهولة في منزلك وتأكدي أن المواظبة على الأقنعة الطبيعية أكثر أماناً من تجربة المستحضرات الكيميائية التي تضر البشرة على المدى البعيد وحتى لو قامت بتبيض البشرة إلا أنها ستعجل من ظهور التجاعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق