الأربعاء، 19 أغسطس 2015

8 فوائد من ماء الورد لجمالك

استخدام ماء الورد في التجميل أمر قديم على مر العصور ولم يتغير لما لماء الورد من فوائد متعددة للبشرة، وحتى بعد التطور التكنولوجي والذي كان له تأثير مباشر على أشكال أدوات التجميل إلا أن حتى أدوات التجميل العصرية لا تخلو من ماء الورد، فماء الورد من أهم المواد المرطبة والمبيضة والمعطرة للبشرة كما أن له خواص قابضة للبشرة تعمل على غلق المسام كما أنه مضاد للبكتيريا ومطهر.
هنا أحادثك عن بعض الخلطات المنزلية التي تعتمد في أساسها على ماء الورد لما له من فوائد تجميلية للبشرة وتأكدي أنك ستتفاجئين من فوائد ماء الورد وفوائد الأقنعة والخلطات المنزلية المتعددة التي يمكن عملها بماء الورد.
خلطات منزلية باستخدام ماء الورد
1 - كمادات العين باستخدام ماء الورد، ويمكنك عمل هذه الكمادات عند شعورك أن عينيك مجهدتين ولم تحصلي على قسط من الراحة بشكل جيد فقط قومي بوضع قطعة من القطن في ماء الورد ثم أغلقي عينيك وضعي الكمادات عليها واسترخي بعدها وستشعرين براحة عينيك بشكل فوري.
2 -  حب الشباب أمر مزعج ومشوه للبشرة وللتقليل منه يمكنك وضع نقاط من ماء الورد على حب الشباب والتربيت عليها بلطف فماء الورد مطهر وقاتل للبكتيريا ويساعد على قبض حب الشباب وعلاجه فهذه أحد استخدامات ماء الورد الرائعة في التجميل.
3 -  استخدام ماء الورد في غلق المسام أمر ناجح جداً، ويمكنك عمل ذلك عن طريق مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد بعد الانتهاء من عملية تنظيف الوجه كما أن ماء الورد يعمل على إعادة التوازن للبشرة الدهنية.
4 - استخدام ماء الورد في ترطيب الوجه له نتيجة مذهلة، فيمكنك خلط ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقة من ماء الورد وملعق من الجلسرين وملعقتان من الحليب البدرة وتقليبهم إلى أن تصبح متجانسة وإن لاحظتي عدم تماسك القوام أو تماسكه بشكل مبالغ فيه يمكنك تعديل القوام باستخدام ماء الورد والحليب فهذا الكريم كريم رائع وطبيعي لترطيب البشرة وتبيضها.
5 - علاج جفاف البشرة باستخدام ماء الورد، فيمكنك خلط ماء الورد مع الجلسرين فهذا الخليط مرطب رائع للبشرة الجافة ويعالج جفافها مع مرور الوقت.
6 - تنعيم البشرة وتحسين ملمسها، عن طريق عمل ماسك ماء الورد للتنعيم وذلك بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الشوفان وبعد مزج الخليط بشكل جيد قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بماء فاتر وستلاحظين الفرق.
7 - تأخير علامات التقدم بالسن عن طريق استخدام ماء الورد، وذلك بخلط ملعقتان من كل من العسل وزيت اللوز الحلو مع ملعقتان صغيرتان من ماء الورد و3 قطرات من الفيتامين إي  وبعد مزج الخليط جيداً دكي به وجهك ثم اتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة فهذا الخليط جيد جداً في تأخير علامات التقدم بالسن باستخدام ماء الورد.
8- كريم ماء الورد لتنعيم اليدين، ويتم عمل الكريم عن طريق خلط ملعقتان من الجلسرين مع ملعقتان من النشا ثم يضاف كوب من ماء الورد تدريجيًا مع التحريك المستمر والكريم الناتج قومي بترطيب يديك به بشكل يومي.
نهايةً جمالك وماء الورد أمران مرتبطان تماماً ولكن ليس جمالك فقط المرتبط بماء الورد بل أيضاً شعورك بالرفاهية والدلال فيمكنك تدليل نفسك بإضافة ماء الورد لمياه الاستحمام في البانيو وتأكدي أنك ستشعرين بالاسترخاء والراحة وسيزول عنك تعب اليوم بأكمله كما أن رائحة ماء الورد مهدئة ومريحة فأنصحك بتجريب هذا الحمام المدلل الذي لو جربتيه لمرة واحدة لن تتنازلي عن الاستمتاع بماء الورد مع مياه الاستحمام أبداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق