الأربعاء، 5 أغسطس 2015

سبع نصائح لعلاج حب الشباب

النصائح المفيدة لعلاج حب الشباب أمر يشغل بال نسبة كبيرة من الشباب الذي يعاني من مشاكل البثور في البشرة، ومما لا شك فيه ان وجود حب الشباب في الوجه يُعد أمرًا مزعجًا  جداً ويشوه شكل الوجه وبالتالي قد تشعرين بعدم الثقة أو الضيق والانزعاج من منظره وقد تتنازلين عن حضور أحد الحفلات أو عدم الذهاب لأعياد الميلاد في محاولة لتفادي المجتمع بسبب تشوه وجهك بحب الشباب.
لا داعي للانزعاج بعد الآن فحب الشباب يمكن تقليله وعلاجه وأحياناً يكون الأسلوب الخاطئ في التعامل مع البشرة هو سبب ظهوره! هنا أحادثك عن عدة نصائح هامة فيما يخص علاج حب الشباب وتفادي ظهوره لتحصلي على بشرة صافية متألقة تفخرين بها وتواجهين بها مجتمعك دون مخاوف فقط في النقاط التالية.
سبع نصائح لعلاج حب الشباب
1 - لا تستخدمي أبداً المقشرات ومنظفات البشرة العنيفة، فإذا أردت تحسين بشرتك المصابة بحب الشباب ابتعدي تماماً عن مقشرات البشرة والمنظفات العنيفة والتي تكون سباباً في زيادة حب الشباب إذا كانت بشرتك مصابه به والتي أيضاً تكون سبباً في ترك الحبوب لعلامات في البشرة أو حتى في جعل حب الشباب يبدو بشكل أسوأ ولون أغمق فيمكنك اختيار نوع غسول لطيف على بشرتك للحد من ظهور حب الشباب ولعلاجه.
2 - لا تبالغي في غسل وجهك، فتظن الكثير من السيدات أن غسل الوجه كثيراً يساعد على علاج حب الشباب ولكنه قد يسبب جفاف البشرة مما يعني مزيداً من مشاكل البشرة لذلك ننصحك بعدم المبالغة في غسل الوجه فيكفي  مرتين يومياً أوإذا تعرقت بشرتك ولا تتجاهلي أبداً غسل بشرتك بعد العرق فالعرق من أهم الأسباب التي تسبب ظهور حب الشباب.


3 - تجنبي غسل وجهك بالمياه الساخنة والباردة، فخير الأمور الوسط ولكل من المياه الساخنة والمياه الباردة أضراره المباشرة على البشرة فتجنبيهما وغسل الوجه بالمياه الفاترة هي الاختيار الأمثل عند وجود حب الشباب في الوجه حتى لا تعاني من أية مضاعفات.
4 - إشربي الكثير من المياه لإخراج لسموم من الجسم، فالسموم الموجودة في الجسم هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب لذلك انصحك بشرب الكثير من الماء لتتخلصي من حب الشباب ولتحمي بشرتك من ظهور حب الشباب علاوة على الفوائد المتعددة لشرب الماء بشكل مكثف سواء للبشرة أو للصحة أو للشعر.
5 - تجنبي الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة، فهي أيضاً من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب وأنصحك بتناول الأطعمة الصحية والإكثار من الفواكه والخضراوات النيئة مثل الخيار والفلفل للحصول على بشرة صحية.
6 - جففي وجهك جيداً بعد غسله وتنظيفه، وبعض السيدات يفضلن ترك المياه على البشرة لتشعر بالانتعاش في جو الصيف ولكن ذلك مؤذي جداً للبشرة فقد يؤدي إلى جفافها كما أنه يجعل الغبار والأتربة غير المرئية تعلق بالوجه قبل أن يجف مما يعني مزيداً من حساسية البشرة وحب الشباب والمشاكل التي أنت في غنى عنها.

7 - توقفي عن لمس وجهك بيديك والعبث في حب الشباب، فهذه عادة سيئة جداً ولها الكثير من الأضرار وحتى إن لم تكوني مصابة بحب الشباب فأنت تنقلين الجراثيم لوجهك والأتربة عن طريق يديك مما يؤدي لإلحاق الضرر البالغ ببشرتك كما أنك بذلك قد تنقلين البكتيريا المسببة لحب الشباب من مكان لآخر في وجهك مما يعني مزيداً من حب الشباب فتوقفي عن لمس وجهك والعبث بحب الشباب.
سبع نصائح مفيدة في علاج حب الشباب قدمتها لك في النقاط السابقة وتأكدي انك لو تتبعتي هذه النقاط فستحصلين على نتيجة مرضيه وستلاحظين الفرق في فترة قصيرة جداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق