الأحد، 19 يوليو 2015

أهم انواع الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر

العديد من السيدات والبنات يبحثن عن الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر، وذلك لما لهذه الزيوت من تأثير ساحر على الشعر من ناحية الترطيب والتنعيم. لهذا تحتاج الواحدة منّا الى معرفة هذه الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر، فالشعر الناعم حلم كل سيدة وكل أنثى، كما أن الشعر هو التاج فوق رأس المرأة تتفاخر به وتتدلل بتحريكه. ولكن ماذا إن لم يكن شعرك ناعماً أو بمعنى أدق إذا كان شعرك من النوع الجاف أو حتى ليس على قدر عالي من النعومة؟  بالتأكيد سيأثر ذلك تأثيرًا سلبيًا على شكل الشعر وملمسه وبالتالي ستتأثرين أنت نفسيًا وربما تهتز ثقتك بنفسك.
الأمر الذي يزيد الموضوع صعوبة ويجعل الحاجة الى استخدام احد الانواع الجيدة من الزيوت التي تقضي على جفاف الشهر هو حرارة الصيف التي تزيد من جفاف الشعر، فضلًا عن كثرة غسل الشعر في فصل الصيف إما بسبب الإستحمام نتيجة لإرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف مما يعني مزيداً من جفاف الشعر او بسبب النزول في البحر وحمامات السباحة وكلهما تكون مياهه ضارة بالشعر وتزيد من جفافه مما يعني مزيد من التقصف والهيشان.
هنا أحادثك في عدة نقاط بسيطة عن اهم الزيوت التي تقضي على جفاف الشعر مما يزيده نعومة وطراوة ويقضي على مشكلة الجفاف لتبدئي مرحلة جديدة من مراحل الجمال والثقة بالنفس.

أهم أنواع الزيوت الطبيعية التي تقضي على جفاف الشعر

1- زيت الروز ماري( زيت إكليل الجبل) وزيت اللافندر وزيت النعناع. ثلاث زيوت قادرة على التخلص من جفاف الشعر بشكل تام فقط قومي بخلط كميات متساوية من زيت الروز ماري (إكليل الجبل) وزيت النعناع وزيت اللافندر وإتركي الخليط لمدة 24 ساعة حتى يتم امتزاج الزيوت بشكل تام وينبغي أن يكون شعرك نظيفاً عند عمل حمام زيت بها فضع من الخليط السابقة كمية مناسبة على فروة الرأس بأطراف أصابعك ودلكي فروة الرأس برفق وبشكل دائري ثم ضعي منشفة دافئة على رأسك وإتركيه من نصف ساعة لساعتين ولا تزيدي اكثر من ساعتين فلا شك أن إمتصاص الزيوت يتم بشكل جيد ولكن أيضاً غلق مسام الشعر بهذه الطريقة يؤدي لعدم قدرته على التنفس بشكل جيد فأفضل طريقة عمل حمام الزيت لمدة لا تزيد عن ساعتين ثم قومي بغسله جيداً بالشامبو ولكن أيضاً لا تبالغي بغسله حتى لا تفقدي شعرك الزيوت التي إمتصها بل إحرصي على أن يكون شعرك نظيفاً دون مبالغة وكرري هذه العملية لمدة مرتين كل أسبوع وستلاحظين الفرق الرائع بعد مرور شهر.

2-  زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الصبار ثلاث زيوت أيضاً لها مفعول رائع في عملية مقاومة جفاف الشعر أيضاً يتم خلط جميع المكونات بكميات متساوية وضعي منها بأطراف أصابعك على فروة الرأس وقومي بتدليكها بشكل جيد وضعي فوطة دافئة لمدة ساعتين ثم قومي بغسل شعر جيداً ون مبالغة وكرري الوصفة أيضاً مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق مع التكرار.
3- زيت الجرجير وزيت الخروع وزيت الزيتون تستخدم هذه الوصفة للشعر شديد الجفاف حيث أن زيت الخروع ثقيل جداً لذلك ستكون المقادير مختلفة هذه المرة فقومي بخلط مقدار من زيت الجرجير مع مقدار من زيت الزيتون بشكل متساوي مع نصف مقدار من زيت الخروع وكرري نفس الطريقة السابقة من حيث طريقة الوضع على فروة الرأس ولكن إنتبهي فستحتاجين لغسل الشعر بشكل جيد دون مبالغة لان زيت الخروع ثقيل جداً لس كبقية الزيوت فقد يترك اثر دهني على الشعر إلا أن له فوائد ينفرد بها من حيث تنعيم الشعر وجعله أكثر طراوة فقومي بغسله جيداً.
عزيزتي قدمت لك ثلاث خلطات زيتية متنوعة للقضاء على جفاف الشعر بالتأكيد تحتاجينها في فصل الصيف الحار والذي يزيد من جفاف الشعر ويفقده زيوته فدللي شعرك بهذه الوصفات لتتدللي أنت به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق