الاثنين، 14 سبتمبر 2015

مسامات البشرة الواسعة وطرق التعامل

مسامات البشرة الواسعة وطرق التعامل معها امر غاية في الاهمية لكل شخص تعاني بشرته من الماسامات الواسعة، وبالطبع تبحث كل أنثى عما يزيد من جمالها ويحسن من مظهرها فجمال الأنثى أحد رموز ثقتها بنفسها وتقبلها وتعاملها مع المجتمع، ولكن تبقى مسامات البشرة الواسعة عدو لكل ما سبق، ولا تكمن مشكلة مسامات البشرة الواسعة في مظهرها السيء فقط بل يصعب أيضاً إخفائها بالميك أب علاوة على أنها تمتص الميك أب بسرعة مما يجعله لا يصمد على الوجه لفترة طويلة، بالإضافة لأن مسامات البشرة الواسعة تجعل البشرة تمتص الأتربة بسرعة وتدخل لها البكتيريا مما يعني مزيد من الحبوب والالتهابات.
وعادة ما تتواجد مسامات البشرة الواسعة عند الفتيات أصحاب البشرة الدهنية، وهنا احدثك عن عدة نقاط هامة جداً للتخلص من مسامات البشرة الواسعة لتستمتعي ببشرة ناعمة ذات مظهر نضر ورونق جميل وليثبت عليها طبقات الميك اب لفترات طويلة.

نقاط هامة للتعامل مع مسامات البشرة الواسعة

1 - ينبغي غسل الوجه على الأقل مرتين يومياً بالغسول الخاص، فقومي بغسل وجهك مرة في الصباح ومرة في الليل بالغسول وطبعاً إذا خرجتي خارج منزلك ينبغي غسل وجهك فوراً بعد عودتك للمنزل فمسامات البشرة الواسعة تجمع الأوساخ والأتربة وتمتصها وإذا امتصتها قد تصاب بالالتهاب او الحبوب والتي تزيد من اتساع المسام بعد زوالها فحافظي على بشرتك نظيفة دائماً.
2 - مكعبات الورد لها تأثير سحري في غلق المسام، فمكعبات الثلج بصفة عامة تقوم بغلق المسام وجعل الوجه يبدو نضراً علاوة على تأخيره لعلامات التقدم في السن ومكعبات ماء الورد تقوم بعمل ذلك كله ولكن بشكل مضاعف نظراً لأن ماء الورد في حد ذاته له تأثير عالي في غلق المسام وتأخير علامات التقدم في السن لذلك انصحك باستخدام مكعبات ماء الورد للتخلص من مسامات البشرة الواسعة وتأخير التجاعيد ويتم استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع ويتم تحضيرها عن طريق وضع ماء الورد في القالب الخاص بعمل مكعبات الماء في الفريزر وتركها حتى تتجمد. (طالعي ايضًا: كيفية التخلص من الرؤوس السوداء )
3 - الليمون والجريب فروت والبرتقال (الحمضيات بشكل عام) لها تأثير رائع في غلق المسام فيمكنك مسح وجهك بشريحة من الليمون او احد الحمضيات ولكن دون الضغط على البشرة حتى لا تهيجي بشرتك فالبشرة الحساسة قد تتهيج من الليمون او الحمضيات فكوني حذرة وقومي بعمل تجربة على بشرتك في نقطة صغيرة قبل المسح على كامل وجهك.
4 - الزبادي من اهم المواد التي تقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وذلك لاحتوائها على حمض اللبنيك والبروبيوتيك وكلاهما قاتل للبكتيريا التي تسبب حب الشباب وكما ذكرنا ظهور حب الشباب يسبب ازديادا اتساع المسامات فيفضل عمل ماسك زبادي مرتين في الأسبوع ويفضل وضع خيار معه حتى تزيدي من فائدة الماسك فللخيار فوائد عديدة للبشرة.
5 - لا تستحمي بالماء الساخن او تغسلي وجهك به وإذا اضطررت لعمل ذلك كأن تقومي بعمل حمام بخار لتنظيف البشرة ينبغي أن تقومي بغسل وجهك بعدها بماء بارد لإغلاق المسام من جديد.
6 - لسد المسام يمكنك عمل تقشير للبشرة مرتين في الأسبوع فالتقشير يساعد على غلق المسام وإزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة ولكن لا تبالغي بعمل التقشير حتى لا تضري بشرتك واستخدامي مقشر لطيف فالمقشرات القوية تعطي نتيجة عكسية.
التعامل الصحيح مع مسامات البشرة الواسعة أمر ضروري لجمالك وإذا اتبعتني النصائح السابقة ستختفي المسامات الواسعة من وجهك ولكن حاذري من المبالغة في أي من النصائح السابقة فالمبالغة في غسل الوجه أو استخدام الثلج أو التقشير أو عمل الماسكات يؤدي لنتيجة عكسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق