الأحد، 20 سبتمبر 2015

كيف تختارين الملابس المناسبة لك من خلال 10 خطوات مهمة

كيفية اختيار الملابس المناسبة لك يمكن ان يكون سؤال يصعب الإجابة عليه، فاختيار الملابس المناسبة شيء يختلف من أنثى لأخرى ومن عمر لعمر، ولا توجد قواعد ثابتة يمكن تطبيقها على كل السيدات، مما يجعل الإجابة على هذا السؤال صعب جداً، فأغلب السيدات لا يعملن في مجال الأزياء ليعرفن ماهي الملابس المناسبة لهن، ولا يمكنها الاقتداء بسيدة معينة لأنها قد تختلف عنها في لون البشرة أو شكل الجسم أو حتى طريقة الحياة!
بالتالي كل سيدة لها ما يناسبها ولا يناسب غيرها، ولكن يبقى السؤال عالقًا وهو كيف تختارين الملابس المناسبة لك! هنا لن احادثك هنا عن الملابس المناسبة لك فكما قلنا هذا شيء يختلف من انثى لأخرى ولا يمكن تحديده بشكل مطلق، ولكن هنا أحادثك عن قاعد عامة وثابته تعينك على تحديد واختيار الملابس المناسبة لك في النقاط التالية.

نصائح تعينك في اختيار الملابس المناسبة

1 - قبل البدء باختيار ملابسك وتحديد ما هو مناسب لك ينبغي تحديد عدة نقاط تدور حول شكل جسمك ولون بشرتك لتختاري ما هو مناسب لك، وما اكثر المناطق الممتلئة في جسمك؟، وما أكثر المناطق نحافة؟ فإجابة هذه الأسئلة ستساعدك كثيراً في معرفة ما هي الملابس المناسبة لك فلاختيار الملابس المناسبة لك اعرفي نفسك جيداً أولاً.
2 - إذا كنت سمينة حددي هل هناك مناطق ممتلئة ومناطق غير ممتلئة أم انك سمينة ككل او في المجمل، فإذا كنت سمينة في المجمل ككل حاولي الابتعاد عن الألوان الفاتحة او الصارخة لأنها تظهر الجسم الممتلئ ممتلئ كثيراً وتظهر عيوبه ولكن ان كنت ممن يمتلكن مناطق سمينة وممتلئة في الجسم وفقط مثل الساقين لكن يديها غير ممتلئتين فيمكنك اختيارا لملابس الملونة بعدة الوان بحيث ان المناطق الممتلئة في جسمك يكون عليها لون غامق والمناطق الأخرى يمكن ان يكون عليها لون فاتح.
3 - اذا كنتي سمينة ابتعدي عن الملابس المخططة خطوط عرضية لأنها تظهر الجسم ممتلئ أكثر ويفضل ارتداء الملابس المخططة بخطوط طولية، والعكس صحيح ان كنت نحيفة جداً تجنبي ارتداء الملابس المخططة بخطوط طولية فستظهرك اكثر نحافة بينما يمكنك ارتداء الملابس المخططة خطوط عرضية لتظهرك بوزن جيد.
4 - إذا كنتي قصيرة جداً وأردتي ان تظهري اكثر طولاً يمكنك ارتداء الملابس المخططة بخطوط طولية كما يفضل ارتداء الملابس الطويلة جداً لأنها ستظهرك أكثر طولاً.
5 - إذا كنتي نحيفة جداً وتودي أن تظهري بجسم ممتلئ قليلاً يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والواسعة بحيث تجعلك تظهرين بشكل ممتلئ قليلاً.
6 - إذا كنتي سمينة وتودين الظهور بصورة جيدة وغير ممتلئة لا ترتدي الملابس الضيقة جداً أو الاستريتش حتى لو بالوان غامقة ولا ترتدي الملابس شديدة الاتساع لأنها ستظهرك ضخمة بل ارتدي الملابس ذات المقاس المضبوط فلن تزيدك ضخامة ولن تظهر الدهون المتراكمة في الجسم فبالتأكيد ستكون الاختيار الامثل لك.
7 - إذا كنتي طويلة جداً فلا ترتدي ابداً الأحذية ذات الكعب العالي لأنه سيظهرك اكثر طولاً مما يجعلك ملفته وأحياناً تحني بعض السيدات ظهرها إذا شعرت انها طويلة جداً مقارنة بالسيدات في المكان حولها لذلك تجنبي ارتداء الكعب العالي وافردي ظهرك هذا انسب بالتأكيد.
8 - إذا كنتي حامل فتجاهلي كل النصائح السابقة وفقط اختاري الملابس المريحة لك وخاصة الواسعة منها فهذه هي اهم نقطة في هذه المرحلة من مراحل الحياة.
9 - إذا كنتي سمراء تجنبي ارتداء اللون الأصفر والذهبي والبرتقالي بدرجاتهم لأنها تزيد المرأة سمرة.
10 - صاحبة البشرة الفاتحة يمكنها ارتداء جميع الالوان الغامقة والفاتحة.
الوصايا العشر في اختيارا لملابس المناسبة لن تشعري بالحيرة أبداً بعد الآن عند اختيار الملابس وستختارين المناسب لك بمنتهى السهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق