الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

أطعمة تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم

زيادة معدل حرق الدهون في الجسم أمر هام جداً فلا شك أن كل سيدة تبحث عن جمالها وتود الحفاظ على جمالها ووزنها وقوامها الممشوق، وبالتالي تبحث كل سيدة عن طرق زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ففقدان الوزن مترتب على معدل حرق الدهون في الجسم، وكذلك زيادة الوزن أو حتى ثباته.
فمتى تم زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وجدت المرأة حل لكل مشاكل زيادة الوزن، ولكن كيف أزيد من معدل حرق الدهون في الجسم؟ وهل يمكن عمل ذلك حقاً؟ وهل سأستغرق الكثير من الوقت والجهد لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم؟ أم يمكن عمل ذلك ببساطة؟

أطعمة تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم

هنا أحادثك عن إجابة كل هذه الأسئلة المزعجة وأقدم لك أفضل وأسهل طريقة لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم لتبدئي صفحة جديدة مع نظامك الغذائي الحارق للدهون.
1 - الفلفل الأحمر الحار يزيد من حرق الدهون
فإن كنتي من عشاق الفلفل الأحمر الحار فهنيئاً لك زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، فالفلفل الأحمر الحار يحتوي على مادة الكاب سيسين والتي تعمل على زيادة معدل الحرق لمدة ثلاث ساعات بعد تناوله بنسبة خمسين في المئة وهي نسبة جيدة بالطبع لزيادة معدل الحرق في الجسم وكذلك فترة ثلاث ساعات فترة كبيرة بالطبع مما يعني فقد أو تكسير الكثير من الدهون، علاوة على فوائده الأخرى في إنقاص الوزن فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي ويسد الشهية ويرفع نبضات القلب، ولكن الإسراف في تناوله قد يؤدي لمشاكل صحية ونتيجة عكسية فالاعتدال في تناول الفلفل الأحمر الحار هو الخيار الأمثل زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
2 - خل التفاح والخل الأبيض، فكلاهما يعمل على زيادة معدل حرق الدهون المخزنة في الجسم إلا ان خل التفاح له قدرة على تحفيز حرق الدهون المخزنة في الجسم بشكل أفضل، كما أنه أيضاً يعمل على سد الشهية بالرغم من أن طعمه لذيذ جداً ويساعد على الشعور بالشبع، وهناك عادة خاطئة تقوم بها بعض السيدات للأسف وهو شرب خل التفاح ظناً منها أنها بشربه تزيد من معدل حرقها للدهون وتكسر الدهون المخزنة بشكل أفضل ولكن هذا غير صحيح فإضافة خل التفاح للطعام هو ما يجعله يزيد من معدل حرق الدهون ، أما تناوله وشربه بدون طعام لا يزيد من معدل حرق الدهون كما أنه يسبب أضرار صحية للمعدة بشكل خاص، لذلك إذا كنتي تريدين زيادة معدل الحرق في الجسم كل ما عليك سيدتي هو إضافة خل التفاح أو الخل الأبيض للسلطة بشكل مكثف عند تناولها.
3 - فيتامين سي والموجود بكثرة في الليمون والبرتقال والجريب فروت والحمضيات بشكل عام، ففيتامين سي يعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم وأيضاً تكسير وحرق الدهون المخزنة في الجسم لذلك ننصحك بشرب أحد عصائر الحمضيات، ولكن لا شك ان الإفراط في تناول شيء ما يسبب مشاكل فقد يسبب الإمساك أو غيرها من الأضرار لذلك شرب الصائر بشكل معتدل هو الحل الأمثل لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم ولحرق الدهون المخزنة في الجسم.
4 - القرفة والزنجبيل، من أهم المشروبات الحارقة للدهون والتي تزيد من معدل الحرق في الجسم ومن مميزات القرفة والزنجبيل أنها مشروبات تشعر بالدفء في فصل الشتاء وطعمها لذيذ ولكن إن كنتي لا تفضلين شربها ولا يعجبك طعمها فيمكنك وضع القليل منها على الطعام أثناء طهيه وتتبيل السلطة بها واستخدامها كتوابل فلا شك أنها ستعطيكي نفس النتيجة وتزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.
تناول الأطعمة التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم أمر فعال جداً لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم ولكن تذكري جيداً عزيزتي أن الإفراط في تناول الأطعمة التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم لا شك أن له أضرار وقد يسبب نتيجة عكسية في بعض الأحيان فالإعتدال هو الحل الأمثل لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وتذكري أيضاً أن لعب الرياضة يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم وأن زيادة معدل حرق الدهون في الجسم لا بد وأن يتزامن معه وجود نظام غذائي معتدل للوصول لنتيجة مرضية وفعالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق