الاثنين، 21 سبتمبر 2015

أهم 8 اطعمة تقوي الأظافر

أطعمة تقوي الأظافر لا شك ان كل أنثى تريد معرفتها مثلك تماماً، فالأنثى جمالها رأس مالها ومصدر ثقتها في هذه الحياة، ومتى وثقت الأنثى من مظهرها استطاعتك ان تتقدم في حياتها الشخصية والمهنية!
يرتكز جمال الانثى على ثلاث محاول وهي الشعر والبشرة والأظافر، وتهتم كل السيدات بطرق العناية المختلفة  بالشعر وبالبشرة والأظافر، ولكن نادراً ما تهتم الأنثى بالأطعمة المفيدة والمغذية التي تقوي الأظافر وذلك لعدم معرفتها لها وأيضاً لعدم إدراكها مدى اهميتها ولأنها تظن أن العناية الخارجية اهم من العناية الداخلية المتمثلة في الطعام المفيد للأظافر.
هنا احادثك عن اطعمة مفيدة تقوي الأظافر وتساعد على سرعة نموها كما تساعد على اعطاءها مظهر لامع وصحي.

اهم الاطعمة التي تقوي الأظافر

1 - البيض من اهم الأغذية التي تقوي الأظافر ويساعد على نموها بشكل سريع وجيد، وذلك لاحتوائه على البروتين والذي يعتبر مادة هامة جداً لنمو الأظافر ولتقويتها كما أن البيض يحتوي على البروتين والذي يعتبر من أهم المواد لبناء أظافر قوية.
2 - البروكلي والقرنبيط، من المواد المفيدة جداً لنمو الأظافر وذلك لاحتوائهما على البروتينات والأحماض الأمينية والتي تعتبر من اهم المواد التي تساعد على نمو الأظافر وتقويتها وإكسابها مظهر لامع لذلك إذا كنت ترغبين بالحصول على أظافر قوية ولامعة تناولي كميات مناسبة من البروكلي والقرنبيط.
3 - السالمون، وهذا النوع من السمك يحتوي على العديد من المواد الهامة لنمو الاظافر وإكسابها مظهر لامع مثل البروتين والسيلينيوم والنحاس اللذان يساعدان الجسم في تكوين الكولاجين وهو المادة الأساسية في نمو الأظافر وتحسين لون البشرة وتنعيمها بشكل عام وتأخير علامات التقدم بالسن علاوة على وجود الزنك في السالمون والذي يساعد الجسم على امتصاص البروتين من الطعام بشكل عام والذي يزيد من قوة الأظافر ولكن ان كنتي حامل سيدتي لا تكثير من أكل السالمون وذلك لاحتوائه على أوميجا ثري والتي تضر بالحامل وزيادتها في الجسم قد تسبب وفاة الجنين لا قدر الله أما في الاوضاع الطبيعية والتي تكون السيدة ليست حامل فيها فتكون الأوميجا ثري مفيدة جداً.
4 - الخضروات الداكنة تساعد جداً في نمو الأظافر وتقويتها، وذلك لاحتوائها على فيتامين إي وبي والحديد وفيتامين أ وحمض الفوليك، ومن الأمثلة الهامة على الخضروات الداكنة السبانخ فهي مفيدة جداً للأظافر وللصحة بشكل عام كما انها تساعد على إفراز الكولاجين بشكل جيد.
5 - شرب كميات مناسبة من المياه، فعلى الأقل ينبغي شرب لتران من المياه بشكل يومي ويفضل 3 لتر وذلك للحفاظ على الجسم من الجفاف الذي يسبب ضعف الأظافر وتكسرها وبهتانها فالمياه ضرورية جداً لنمو الأظافر بشكل صحي وتقويتها.
6 - الحليب والاطعمة التي تحتوي على الكالسيوم هامة وضرورية لصحة الأظافر، فنقص الكالسيوم في الجسم يسبب ضعف الأظافر وهشاشتها وجفافها لذلك حافظي على تناول كميات مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم.
7 - الأطعمة التي تحتوي على كميات مناسبة من الحديد والزنك، فقد تلاحظين ظهور بعض النقاط البيضاء على أظافر أو البقع البيضاء وذلك يكون بسبب نقص الحديد والزنك لذلك تناولي الأطعمة التي تحتوي على الحيد والزنك لتحصلي على أظافر موحدة اللون لامعة.
8 - الأطعمة التي تحتوي على الفوليك تقوي الأظافر، فقد تلاحظين  بقع داكنة على الأظافر والتي تتكون نتيجة لنقص حمض الفوليك ويمكن ان يتوفر حمض الفوليك في اللحوم العضوية المطهوة بشكل جيد مثل الكبد والكلاوي وأيضاً البقوليات بشكل عام.
كانت هذه اهم الأطعمة التي  تقوي الأظافر  يمكنك تناولها  للحصول على أظافر قوية ولامعة وذلك عن طريق تعديل بسيط في نظامك الغذائي ولا تلجئي أبداً لتناول المواد اللازمة لنمو الأظافر بشكل صحي وجميل عن طريق العقاقير والفيتامينات الصحية فلهذه العقاقير أضرارها قبل أن يكون لها فوائدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق