السبت، 12 سبتمبر 2015

أهم المقشرات الطبيعية للبشرة

المقشرات الطبيعية للبشرة يمكن إعدادها واستخدامها بمنتهى السهولة، فلا شك أن لأي مستحضرات تجميل غير طبيعية أضرار على البشرة سواء بشكل مباش وفوري أو على مدار الزمن مثل الإسراع من ظهور علامات التقدم بالعمر علاوة على ارتفاع أسعارها ولكن يوجد مقشرات طبيعية لا تحتوي على كل هذه المساوئ فبالطبع سيكون تكلفة سعرها أقل بكثير من تلك التي تشترينها جاهزة علاوة على أنها لا تحمل نفس المخاطر والأضرار التي تحملها مستحضرات التجميل الصناعية.

هنا أحادثك عن مقشرات طبيعية للبشرة يمكن إعدادها في منزلك ومن محتويات مطبخك ولها نفس نتيجة المقشرات الكيميائية إلا أنها تكون ألطف على بشرتك علاوة على أنها بالتأكيد تكلفتها منخفضة مقارنة بالمقشرات الكيميائية.
اهم  المقشرات الطبيعية للبشرة
1 - مقشر السكر والموز. يعتبر واحد من اهم المقشرات الطبيعية للبشرة كما انه لطيف على البشرة وله نتائج رائعة ويمكن تحضيره عن طريق هرس موزة وإضافة ثلاث ملاعق من السكر ثم وضعه على البشرة وتحريك المزيج بشكل دائري دون الضغط بشدة ومن دون التعامل بعنف مع البشرة ويستمر التدليك لمدة خمس دقائق ثم قومي بشطف بشرتك بالماء الدافئ وستحصلين على نتيجة رائعة.
2 - مقشر النعناع مع زيت جوز الهند، وهذا المقشر رائع جداً فمن مميزاته أنه ليس مقشر طبيعي فقط بل يساعد على تأخير علامات التقدم في العمر كما انه ينعم البشرة خاصة لو كانت البشر جافة ويمكن عمل هذا المقشر عن طريق خلط زيت جوز الهند مع السكر الخشن ويمكنك الاختيار بين اضافة نعناع ناشف أو إضافة القليل من زيت النعناع وقومي بعدها بتدليك البشرة بشكل دائري لمدة خمس دقائق واغسلي وجهك بعدها بغسولك الخاص.
3 - مقشر السكر والطماطم، مقشر رائع فالطماطم تحتي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير علامات التقدم بالعمر كما أنها تساعد في إخراج الجلد الميت والتخلص منه ويمكن عمل هذا المقشر عن طريق تقشير ثمرة طماطم وهرسها وإضافة ثلاث ملاعق سكر لها ومزجها جيداً وبعد ذلك قومي بتدليك البشرة بهذا الخليط لمدة ثلاث دقائق أو خمس دقائق وبعدها قومي بشطف بشرتك بالماء الدافئ وستحصلين على نتيجة رائعة من اول مرة.
4 - زيت اللافندر والملح، مقشر رائع ولكن لا يصلح للبشرة الحساسة وينبغي تجريبه على جزء بسيط من بشرتك قبل أن تقومي بعمله لبشرتك بالكامل ومن مميزاته أنه مقشر رائع ومعطر في نفس الوقت ويمكن إعداده بخلط الملح مع الزيت وتحريكهما بشكل دائري على البشرة لمدة خمس دقائق ثم شطفه بماء دافئ.

5 - مقشر الشوفان، الشوفان له العديد من الفوائد سواء في أكله أو استخدامه في الماسكات والأقنعة والتقشير فالشوفان يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات وألياف ويمكن اعداد مقشر رائع عن طريق عمل عجينة من الشوفان بإضافة الماء عليه وفقط ولن تحتاجي للمزيد فالشوفان مفيد جداً للبشرة ويمكنك وضع القناع على وجهك لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بتدليك وجهك بصورة دائرية وقومي بشطف وجهك بعدها وتجفيفه جيداً.
6 - زيت اللوز والسكر، يمكن عمل هذا القناع عن طريق وضع السكر مع زيت اللوز وتدليك البشرة بهما بشكل دائري ثم قومي بترك الخليط قليلاً واشطفيه بماء دافئ وستحصلين على نتيجة رائعة.
7 - مقشر الحليب والملح، ويمكنك استخدام الحليب البودرة أو العادي ولكن لو استخدمت الحليب العادي أضيفي ملعقة ماء لكل ملعقتين حليب وملعقة ملح وقومي بفرك البشرة بهذا الخليط برفق واشطفي بشرتك بعدها.
سبع من اهم المقشرات الطبيعية للبشرة يمكن اعدادها بسهولة ومكوناتها متوفرة في منزلك وأفضل كثيراً من استخدام المقشرات الغير طبيعية . فإستفيدي منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق