الأحد، 14 يونيو 2015

كيف تحافظين على جمالك في شهر رمضان

جمالك في شهر رمضان أمر يشغل بالك مثل بقية السيدات فلا شك أن الإمتناع لفترة طويلة عن الطعام والشراب يؤثر على جمالك خاصةً جمال شعرك وبشرتك خاصةً في هذا الجو الحار ولا شك أن الإمتناع عن شرب المياه لفترة طويلة له تاثير سلبي على جمالك ورونقك بشكل عام وكذلك الإمتناع عن الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة والتي لها تأثير مباشر على نضارتك وجمالك وهنا سأحادثك عن بعض النقاط التي تساعدك في الحفاظ على جمالك ورونقك ونضارتك في شهر رمضان المبارك وكل عام وأنتم بخير.

نصائح لجمالك في شهر رمضان

1- إحرصي على شرب كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار. إشربي كميات وفيرة من الماء بعد الإفطار للحفظ على جمالك في شهر رمضان لتعويض جسمك وبشرتك وشعرك عن فترة الجفاف التي تعب منها في أثناء نهار رمضان ولكن في وجبة السحور لا ننصحك بشرب الكثير من المياه فسيفقدها الجسم بسرعة ولن تكون مفيدة وكافية للجسم في فترة النهار وقد تشعرين بالعطش ولكن ننصح في السحور بتناول الموز أو الخيار أو الخضر التي تحتوي على المياه المخزنة فستعمل على إمداد جسمك بالمياه لفترة طويلة أثناء النهار في رمضان مما قد يساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك وشعرك ونضارتك لفترة طويلة من النهار.
2- لا تهملي جمالك في شهر رمضان اطلاقًا.  تخلصي من الشعر الزائد بإستمرار وبشكل دوري ولا تهملي جمالك أبداً نتيجة لكثرة المهام اليومية في رمضان ولا تهملي كورس الجمال الخاص بك من إستخدام مستحضرات تجميل للحصول على بشرة جميلة وشعر ناعم بل نظمي وقتك وليكن كورس الجمال الخاص بك روتين من روتينات اليوم التي لا يمكن أن تتنازلي عنها تحت أي ظروف.
3- تجنبي الأطعمة الدسمة والمقلية التي تضر برشاقتك وبشرتك وجمالك بشكل عام، وتجنبي أيضاً الحلويات التي لا فائدة منها وإستبدلي كل ما سبق بالفواكة الطبيعية والخضر النيئة الطازجة والعصائر الطبيعية والأطعمة المسلوقة والمشوية.
4-  لا تتنازلي أبداً عن وجبة السحور، فوجبة السحور من أهم العناصر للحفاظ على جمالك في شهر رمضان خاصةً إذا كانت تحتوي على أطعمة مفيدة ومغذية وتحتوي على الألياف والمعادن اللازمة لجمالك والمضادة للأكسدة.


5- ممارسة الرياضة من أهم عناصر الحفاظ على جمالك في شهر ارمضان لفضيل، فالرياضة تعمل على حرق الدهون وتقليل معدل إمتصاص الدهون من الأطعمة التي تتناولينها وكذلك تعمل على رفع معدل الحرق في الجسم وأنسب الأوقات للعب الرياضة في رمضان قبل المغرب بساعة تقريباً أو بعد تناول وجبة الإفطار بثلاث ساعات تقريباً ولا يُشترط أبداً ممارسة رياضة عنيفة او مرهقة فممارسة رياضات بسيطة مثل الجري سيكون كافي للحصول على الجمال الذي تنشدينه.
6- إبتعدي عن الأطعمة المالحة جداً، فالأطعمة المالحة تزيد من حاجة الجسم للمياه وتقتل الجمال وتعمل على زيادة الوزن نتيجة لتخزين المياه في الجسم فننصح بالإبتعاد عنها سواء في رمضان أو في غير رمضان فالأطعمة المالحة من أهم أعداء الجمال.
7- إحرصي على تناول الزبادي في وجبة السحور في رمضان للحفاظ على جمالك، فالزبادي يعمل على ترطيب البشرة ونضارتها وكذلك يساعد جسمك على مقاومة العطش والجوع في نهار رمضان فلا تتنازلي أبداً عن تناوله في وجبة السحور.
الجمال وحب الجمال أمر فطري أوجده الله سبحانه وتعالى في قلب كل أنثى قد تواجهين ما يؤثر على جمالك بشكل سلبي في شهر رمضان ولكن بإتباعك النصائح السابقة لا تقلقي أبداً فستحصلين على نتيجة مرضية ولن تشعري أبداً بأن للصيام أي تأثير سلبي على جمالك وكل عام وأنت بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق