الجمعة، 26 يونيو 2015

الإهتمام بشعرك في رمضان

الإهتمام بشعرك في رمضان أمر بالغ الأهمية نعلم انه يشغل بالك مثل الكثير من السيدات في رمضان فمع إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وتزامنه مع شهر رمضان المبارك تقل الرطوبة في الشعر وقد تشعرين بجفاف شعرك نظراً للفترات الطويلة التي تصومينها فبالطبع تظلين لفترة طويلة دون شرب الماء ودون تناول أصناف مفيدة ومغذية من الطعام والفيتامينات والألياف وكل العوامل السابقة تؤثر بشكل مباشر وسلبي على الشعر وهنا أحادثك عن عدة نقاط بسيطة تستطيعين من خلالها الإهتمام بشعرك في رمضان وتعويضه عن فترة الصيام في فصل الصيف الحار دون بذل الكثير من الوقت والجهد فقط ستحتاجين لتعديل بعض العادات الغذائية والعادات اليومية فنحن ندرك تماماً ما يمثله لك كأنثى جمال شعرك.

نقاط هامة حول الإهتمام بشعرك في رمضان

1- تجنبي كثرة غسيل شعرك بالشامبو في رمضان فالشامبو مواد كيميائية مؤذية للشعر تجعله يفقد جزء من زيوته المرطبة والمياه الموجودة بداخله والتي يفقدها شعرك بالفعل بسبب فترة الصيام الطويلة في فصل الصيف ولكن قومي بغسل شعرك بالشامبو مرتين تقريباً في الأسبوع وإذا أردت غسله فيمكنك غسله بإستخدام البلسم أو حمام الكريم ويفضل إستخدام الأنواع الطبيعية منها ويمكنك تحضير حمام الكريم أو البلسم في المنزل من مواد طبيعية للحفاظ على ترطيب شعرك وجماله في رمضان.
2-  قومي بعمل حمام زيتي للشعر مالا يقل عن مرة أسبوعياً في رمضان لتعويض شعرك ما يفقده من زيوت خلال فترة النهار وعند غسله بالشامبو ولا تهملي أبداً هذه النقطة أو تتعللي بضيق الوقت في رمضان.


3- إبتعدي عن السيشوار ومكواة السيراميك وغيرها من أجهزة تصفيف الشعر في شهر رمضان فلا شك أن كل هذه الأجهزة تفقد شعرك أيضاً جزء من رطوبته ولمعانه التي تحتاجين الحفاظ عليها خاصة في شهر رمضان فلا تزيدي نسبة فقد شعرك للرطوبة والزيوت إبتعدي عن كل هذه الأجهزة لتعتني بشعرك بشكل جيد في شهر رمضان.
4- إهتمي بتناول الفواكه والخضروات النيئة بعد الإفطار في شهر رمضان وذلك لإحتوائها على مواد مفيدة جداً للشعر فهي تحتوي على خليط ممتاز من المعادن والفيتامينات والألياف وكذلك خشاف رمضان غني بالمعادن والحديد وحمض الفوليك ولكن لا تكثري منه حتى لا يتسبب في رفع وزنك ولا تصدقي عزيزتي بأن الشامبو الذي يحتوي على الفواكه أو الزيوت مغذي ومفيد لشعرك حقاً كما يقال في الدعاية ولكن للأسف كلها كلمات دعائية للشامبو ستستفيدين حقاً عندما تتناولين الفواكه والخضار النيئة وتقومين بمضغها جيداً.
5- إهتمي بشرب الماء بشكل جيد والعصائر أيضاً لتعوضي شعرك ما فقده طوال النهار وأنت صائمة ولتساعدي على ترطيب شعرك وشفاءه من الجفاف اللذي لحقه نتيجة للصيام.
6- لا تقومي بتمشيط شعرك بشكل متكرر في نهار رمضان فتأكدي ان كثرة تمشيط الشعر يؤدي لتساقطه وأنت في غنى عن ذلك خاصة إذا كان شعرك ضعيفاً في فترة النهار في رمضان نتيجة للصيام بل قومي بتمشيط شعرك وتسريحه أحد التسريحات الثابته التي قد تمكث طوال النهار ولا تحتاجين لتكرار تمشيط شعرك في النهار في رمضان.
7- إستخدمي الماء الفاتر في غسل شعرك وتذكري دائماً أن ما زاد عن حده إنقلب ضده فالماء شديد البرودة وشديد السخونه كلاهما مؤذي للشعر ويسبب مشاكل أنت في غنى عنها فالماء الفاتر هو الحل الأمثل.
الإهتمام بشعرك في رمضان أمر قد يبدو في ظاهره صعب ولكن كما رأيتي كلها خطوات سهلة وبسيطة طبقتها ستحصلين على نتيجة سريعة ومرضية في شهر الصيام وتكونين بذلك حصلتي على شعر صحي ولم تفقدي الكثير من الوقت لتحصلي على شعرك الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق