السبت، 18 يوليو 2015

3 أمور مهمة لجمالك قبل وضع المكياج

نتفق على ان الهدف من وضع المكياج هو إظهار نقاط جمال ملامح الوجه وإبرازها من خلال التركيز عليها فضلاً عن إخفاء ما قد يشوب البشرة من عيوب او شحوب، كما نتفق على أن البشرة المثالية هي تلك البشرة التي تمتاز بالصفاء والنقاء مع خلوها من علامات الارهاق والشحوب، أيضًا أن صحة البشرة ونضارتها اهم بكثير من وضع المكياج بكل مكوناته، لهذا كان لزامًا عليك يا سيدتي أن تهتمي بثلاث امور مهمة قبل الاهتمام بكيفية وضح المكياج؛ وهنا أحادثك عن هذه الامور.

1 - اهتمي بنظافة بشرتك قبل وضع المكياج

يمكنك ان تحصلي على نشرة نضرة من خلال الغذاء الصحي السليم فضلا عن تقشير البشرة بإنتظام (مرة كل اسبوع). يمكنك ان تقومي بعملية تنظيف البشرة وتقشيرها من خلال مسحها بأي سائل مغذي طبيعي كالليمون مثلًا، مع التدليك الخفيف وبحركة دائرية على بشرتك، ثم اتركي الليمون او المقشر على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريبا قومي بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر.
قيامك بهذا قبل وضع المكياج له تأثير السحر على بشرتك، حيث يعمل السائل المغذي او المقشر على ازالة خلايا البشرة الميتة وتفتيح مسام البشرة وإزالة اي سموم او دهون قد  تكون موجودة بها بفعل الاتربة او عوامل الجو المختلفة. تقشير البشرة يضمن لك بشرة نضرة على الدوام لا تجعلك تعانين من التفكير عند وضع المكياج.

2 - اهتمي بتغذية بشرتك قبل وضع المكياج

تعتبر التغذية للبشرة من اهم الامور التي تعطي البشرة نضارة وحيوية، وتأتي تغذية البشرة من خلال عمل قناع (ماسك) مغذي بعد عملية التقشير حتى يكون مسام البشرة متفتحا وخال من اي زيوت او شوائب. تعرفي على نوع بشرتك ما اذا كانت دهنية او جافة او عادية ثم اختاري القناع المناسب لها لتضعيه على كل البشرة بالاضافة الى وضعه على الرقبة وليس الوجه فقط مع ملاحظة عدم وضعه على العيون او الشفايف.
اتركي القناع وقتا كافيا ثم إبدأي في عمل حمام بخار لبشرتك قبل وضع المكياج.

3 - اهتمي بعمل حمام البخار لجمالك قبل وضع المكياج

حمام البخار يضمن لك بشرة خالية من السموم والرؤوس السوداء او البيضاء ويمكنك ان تقومي بعمل حمام البخار في المنزل من خلال الخطوات الاتية:
1 - جهزي إناء مناسب وضعي فيه ماء ثم ضعيه على موقد الى ان يصل الى درجة الغليان.
2 - قومي بوضع اعشاب طبيعية مناسبة كالبقدونس او البابونج، ثم قومي بلم شعرك لأعلى واقتربي بوجهك من الماء بعد تغطيته بفوطة مناسبة.


3 - اقتربي من الماء حتي تشعري ببخار الماء يتسلل عبر الفوطة الى مسام وجهك وبالدرجة التي يتحملها مسام وجهك.
4 - استمري في هذا الوضع لمدة لا تقل عن ربع ساعة، يمكنك بعدها ازالة الفوطة وترك اناء الماء والبدء في تنظيف مسام البشرة.
5 - قومي بتنظيف بشرتك بواسطة ابرة تفتيح المسام الطويلة، ثم قومي بإزالة اي دهون او رؤوس بيضاء او سوداء قد توجد ببشرتك وخاصة عند منطقة الجبهة والانف.
6 - بعد الانتهاء من تفتيح المسام وتنظيفه، قومي بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك بهدف غلق مسام البشرة بحركة دائرية خفيفة.
7 - إنتظري ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر مع استخدام نوع مناسب من الصابون.
كرري حمام البخار مرة واحدة شهريا، وكرري عملية تقشير البشرة مرة كل اسبوع، وكوني حريصة على الاهتمام بالثلاث امور السابقة ( نظافة البشرة - تغذية البشرة - حمام البخار) قبل الاهتمام بالمكياج، قيامك بهذا يضمن لك بشرة رائعة متألقة على الدوام لن تعاني منها ابدأ ولن ترهقك في وضع المكياج. واخيرا لا تنسي ان تقومي باعمال التنظيف والتفتيح لبشرتك قبل وضع المكياج بما لا يقل عن 5 ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق