الجمعة، 17 يوليو 2015

أسباب إحمرار العينين في الصيف وطرق علاجها

أسباب إحمرار العينين في الصيف أمر يقلق كل أنثى كما يقلقك عزيزتي تماماً فالعينين هي أداة الكلام الصامت ونظراتها تعبر عن كل ما يريد الإنسان قوله دون أن يتكلم وكم من بيوت شعر نظمت في جمال العينين وجمال نظراتها لذلك أنا أعلم تماماً أن إحمرار عينيك في الصيف يزعجك كثيراً وأنك لا تعرفين سببه ولا تعرفين علاجه ولكن لا تقلقي.
هنا أحادثك عن أسباب إحمرار العينين في الصيف وطرق علاجها لتنعمي بعينين جميلتين براقتين ولتكون نظراتك نظرات جميلة تبوح بما في داخلك برقة ونعومة.

أسباب إحمرار العينين في الصيف

1-التعرض للشمس بشكل مباشر فلا شك ان التعرض للشمس بشكل مباشر يسبب إحمرار العينين كما أن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر له أضرار صحية متعددة على البشرة والشعر أيضاً خاصة وقت الظهيرة.
2- العرق والأتربة فلا شك ان فصل الصيف مرتبط إرتباط وثيق بوجود العرق وكذلك الأتربة نظراً لتواجدك على الشاطئ في فصل الصيف دون بقية الفصول.
3- عدم النوم بشكل جيد وعد الحصول على قسط جيد من الراحة  ففي فصل الصيف يحلو السفر وكثيراً ما تخرجين ليلاً برفقة الأهل والأصدقاء نظراً لجمال الجو ليلاً مما يعني عدم حصولك على قسط وفير من النوم والراحة وبالتالي إحمرار عينيك.
4-  النظر كثيراً لجهاز الحاسوب والتلفاز ولا شك ان أيضاً يكثر السهر امام التلفاز في فصل الصيف وللأسف عادة ما تفضل الكثير من السيدات مشاهدة التلفاز والضوء مغلق مما يسبب إحمرار العينين.
5- قد تكوني مصابة بأحد الأمراض التي تسبب إحمرار العينين كعرض جانبي لها وهذا يحدده الطبيب فقط.


 طرق علاج إحمرار العينين

1- تجنبي التعرض بشكل مباشر لأشع الشمس أو يمكنك إستخدام نظارات شمسية لحماية عينيك من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وكذلك لحماية عينيك الجميلتين من الأتربة التي تؤذيها وتسبب إحمرارها في فصل الصيف.
2- نامي بشكل جيد وهذا لا يعني أبداً عدم الخروج والتنزه ولكن يعني تنظيم وقتك والإهتمام بصحتك فكثرة لسهر واضطرابات لنوم له أضرار كثيرة أخرى غير إحمرار العينين فتجنبي حدوث ذلك للحفاظ على صحتك وجمالك في فصل الصيف.
3- تجنبي النظر للتلفاز وجهاز الحاسب الآلي كثيراً وينبغي ان يكون هناك مسافة مناسبة دائماً بينك وبين التلفاز أو بين شاشة الحاسوب وينبغي أيضاً أن يكون هناك شاشة واقية لتحافظي على عينيك من الإحمرار في فصل الصيف.
4- ينبغي أن تقومي بغسل عينيك جيداً وإزالة مستحضرات التجميل عنها قبل النوم وهذا مالا تفعله كثير من السيدات للأسف نظراً لتعدد مهامها ولكن تذكري دائماً أن الموضوع متعلق بجمال عينيك وإحمرارهما في فصل الصيف.
5- ينبغي أن لا تستخدمي أبداً أي مستحضرات تجميل تخص سيدة أخرى فالعدوى والجراثيم تنتقل من ين سيدة لأخرى عن طريق إستخدام أدوات تجميل مشتركة فإبتعدي عن ذلك تماماً لتحمي عينيك من إحمرارهما في فصل الصيف.
6- تجنبي إرتداء العدسات اللاصقة في فصل الصيف فلا شك أن للعدسات اللاصقة أضرار كثيرة إلا ان أضرارها تزاد في فصل الصيف فتجنبيها لتتجنبي إحمرار عينيك.
عزيزتي قدمت لك أسباب إحمرار العينين في فصل الصيف وطرق علاجهما  ولكن إذا إستمر احمرار عينيك ولم يزول بعد تطبيق كل النصائح السابقة فننصحك بالتوجه فوراً للطبيب فقد يكون إحمرار عينيك عرض لمرض خفي لا قدر الله فلا مشكلة إذا قمتي بالاطمئنان على جمالك وجمال عينيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق