الخميس، 16 يوليو 2015

6 نقاط للإهتمام بشعرك في العيد

الإهتمام بشعرك في العيد أمر يشغل بالك لا شك في ذلك مثل الكثير من السيدات فمع إنتهاء شهر رمضان المبارك وضيق وقته خاصة في الأيام الأخيرة من رمضان حيث يجتمع موسم العبادة في العش الأواخر من شهر رمضان المبارك مع مهامك المنزلية وتنظيفك لمنزلك إستعداداَ للعيد بالإضافة لتجهيز وجبة الفطور وحلويات رمضان وغيرها وبعض السيدات تكون بالإضافة لكل ما سبق سيدة عاملة لها الكثير من المهام المتعلقة بعملها بالطبع مع كل هذا لن تجد السيدة وقت للإهتمام بشعرها.
قد تلجأ الكثير من السيدات لطرق ابواب محال التجميل (الكوافير) لعمل تغيير جذري في لون شعرها كنوع من أنواع التجديد والإهتمام ولكن ما يفاجئها الأعداد المهولة الموجودة داخل صالونات التجميل مما يدفع الكثير من السيدات لتأجيل هذا التغيير لبعد العيد ولكن لا ننصحك أبداً بتأجيل اهتمامك بنفسك وبشعرك مهما كانت الظروف لأن اهتمامك بشعرك من أهم النقاط التي تعزز ثقتك بنفسك وسعادتك. هنا أحادثك عن عدة نقاط بسيطة للاعتناء بشعرك وإطمئني لن تحتاجي للكثير من الوقت والجهد لعلاج ما حدث لشعرك في الفترة الأخيرة من رمضان.

كيفية الاهتمام بشعرك في العيد

1- إهتمامك بغذائك امر مهم لاإهتمام بشعرك في العيد الفطر. فالاهتمام بالشعر لا يتلخص في عمل حمامات الزيت والكريمات وتلوين الشعر فقط، بل يعتبر الغذاء من أهم طرق العناية بالشعر والحفاظ عليه وللأسف في العيد تتناول الكثير من السيدات الأطعمة الغير مفيدة مثل كحك العيد وحلويات العيد والرنجا وغيرها من الأطعمة التي إعتادت النساء على تناولها في العيد ولكن ينبغي ان تنوعي غذاءك بين الفيتامينات والمعادن والحديد والكالسيوم لتحافظي على رونق شعرك ولمعانه في العيد.
2- يمكن عمل حمام زيت أو حمام كريم سريع أثناء الإستحمام. فلا يلزم أبداً عمل حمام الكريم بالطريقة التقليدية ووضع فوطة دافئة على الشعر لمدة نصف ساعة بل يمكن عمل حمام سريع أثناء الإستحمام وإستعمال حمام الكريم مثل البلسم للحفاظ على شعرك وللإهتمام به في العيد.
3-  حاولي ترك شعرك مفرود في المنزل ومنطلق إذا كنت محجبة. ففي العيد تكثر الزيارات ولا شك في ذك أو تخرجين كثيراً وتتنزهين مع عائلتك وفي الحالتين يكون شعرك مربوط تحت الحجاب وكثرة كتم الشعر يؤذيه فدعيه يتنفس في المنزل قدر المستطاع.
4- إجعلي في غذائك حصة من الخضروات الورقية خاصة السبانخ وأيضاً الخضروات النيئة مثب الفلفل والخيار. وذلك للحفاظ على شعرك ولإحتواء السبانخ على حمض الفوليك الذي يعمل على تغذية الشعر وكذلك الخضروات النيئة التي تحتي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات اللازمة لحماية الشعر من التساقط.

5- لا تقومي بتسريح شعرك كثيراً إلا إذا قمت بترطيبه بشكل جيد. ومن الافضل ان تقومي بعمل حمامات الزيت للإعتناء بشعرك ولكن إن لم تملكي الوقت لعمل ذلك لا تقومي بتسريح شعرك كثيراً حتى لا يتساقط شعرك ويتقصف.
6- إغسلي شعرك بماء فاتر وتجنبي غسل الشعر بالماء شديد الحرارة او شديد البرودة. ولا تصدقي الشائعة التي تقول ان غسل الشعر بالماء البارد يعزز لمعان الشعر فغسل الشعر بالماء البارد او الساخن له أضراره فتجنبيهما وإغسلي شعرك بالماء الفاتر.
الإهتمام بشعرك في العيد  أمر لا ينبغي تجاهله لانه من الأهمية بمكان وفيما سبق ست نقاط تضمن لك العناية بشعرك بشكل جيد دون بذل الكثير من الوقت والجهد او حتى دون دفع الكثير من الأموال فالست قط السابقة تضن لك نعومة ولمعان شعرك في ا لعيد وحفظه من التساقط وكل عام انت بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق