الثلاثاء، 14 يوليو 2015

جمالك في العيد

جمالك في العيد أمر من الطبيعي ان يشغل بالك مثل الكثير من السيدات ولا شك في ذلك فجمال الأنثى مصدر سعادتها وثقتها في نفسها، ولكن تظل المشكلة متى سأعتني بنفسي وكيف سأحافظ على جمالي فقبل العيد يضيع كل الوقت في ترتيب وتنظيف المنزل إستعداداً للعيد وفي تجهيز الكحك وحلوى العيد والمباركات والتهنئات علاوة على المهام الدينية المرتبطة بشهر رمضان فكلما  إقترب العيد كلما زادت المهام والواجبات وأصبح من الصعب جداً الحصول على عدة دقائق تهتم الأنثى فيها بجمالها.
لذلك هنا أحادثك عن عدة نصائح تعينك على الحفاظ على جمالك وإستعادته بشكل كامل قبل العيد في النقاط التالية وكل عام انت بخير.

نصائح هامة لإستعادة جمالك في العيد:

1- لا تعتمدي في جمالك في العيد على المكياج الثقيل فتذكري أن في العيد بالطبع تكثر الزيارات وليس من اللائق إستقبال الضيوف بمكياج ثقيل في البيت بل وجودك في المنزل يعني وضع مكياج خفيف وأيضاً أنت ستزورين الكثير من الناس وهذا يعني أنه قد لا كون هناك مكان ووقت مناسب لضبط مكياجك وأنه سيفسد بكل تأكيد فتجنبي وضع الكثير من المكياج في العيد.
2-  توقفي عن لمس وجهك بيديك وعادة ما تقوم الأنثى بهذه الحركة وكأنها تطمئن أن بشرتها وملمسها بخير لكن هذه الحركة فسد مكياجك وأيضاً تنقل البكتيريا لبشرتك مما يعني ظهور البثور وعدم ظهور بشرتك بمظهر صحي.
3- إحتفظي في شنطتك بغسولك الخاص وأدواتك الخاصة في ترطيب بشرتك فلا تعلمي أي الظروف التي ستواجهك خلال الزيارات فقد تحتاجين لضبط مكياجك او غسل وجهك وإعادة ترطيبه فحتى تكملي اليوم بثقة وراحة إحتفظي بأدواتك الخاصة في شنطة عند الذهاب خارج المنزل سواء للزيارات أو غيرها للحفاظ على جمالك في العيد.

4- إحرصي دايماً على تعقيم يديك وغسلهما بإستمرار بالمناديل العطرة والمعقمة فيديك مصدر للبكتيريا يفسد جمال بشرتك وشعرك كام ينبغي أن تحافظي على جمال يديك بتعقيمها وترطيبهما أيضاً ولكن إنتبهي فكثرة الترطيب يعني إلتصاق أتربة وغبار في يديك ويعني مزيد من التلوث والبكتيريا لذلك ننصح بغسل يديك كل ساعة مرة وترطيبها وعدم المبالغة في ترطيبها للحفاظ على جمالك في العيد.
5- لتوفير الوقت والجهد قومي بعمل كورس تجميلي في المنزل ولا تذهبي لأي محال تجميل (كوافير) قبل العيد فسيكون مزدحم جداً وستفقدين الكثير من الوقت وأيضاً الملل نظراً لإرتفاع الأسعار في هذا الوقت لذلك ننصح بعمل كورس تجميلي في المنزل.
6- نظافة بشرتك هو سر جمالك فإذا حافظتي على نظافة وجهك بإزالة الشعر الزائد ورطبتي شفتيك بشكل جيد لن يكون هناك أي حاجة لوضع أدوات التجميل لذلك ننصحك باللجوء للجمال الطبيعي.
7- ينبغي تحديد الملابس التي سترتدينها في العيد والتأكد من نظافتها وكيها جيداً وتحديد المجوهرات التي سترتدينها معها قبل العيد والتأكد من ان كل متعلقاتها متوفرة لديك وجاهزة ولا ينقصها شيء لتحافظي عل طلتك وجمالك في العيد.
8- لا تهملي جمال شعرك إن كنت محجبة فجمالك داخل منزلك ينعكس على سعادتك وثقت بنفسك وراحتك في العيد.
9- الإبتسامة أحد أسرار الجمال فلا تهملي أبداً ظهور إبتسامتك الهادئة في العيد خاصة عند إستقبالك لضيوفك فالإبتسامة هي الرسول لقلوب الآخرين وهي نصف الجمال فحافظي على ظهورها في العيد.
جمالك في العيد والحفاظ عليه أمر غاية في الأهمية ويمكنك عمل جدول صغير للعناية بجمالك في العيد حتى لا تطغى أعمالك المنزلية ومهامك تجاه أسرتك على إهتمامك بجمالك وبشرتك وكل عام أنت بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق