الاثنين، 20 يوليو 2015

8 طرق لإستخدام الملح في التجميل

طرق لإستخدام الملح في التجميل قد تستغربين عزيزتي عند سماع هذه الجملة فالملح من المعروف إستخدامه في الطعام وأحياناً في بعض الخلطات المنزلية للتنظيف أو لتنظيف الملابس البيضاء ولكن بالفعل هناك العديد من الطرق التي يتم إستخدام الملح فيها في أغراض التجميل وله الكثير من الفوائد وهذا ما لا تعرفه الكثير من السيدات فالملح احد كنوز التجميل الموجودة في مطبخك وأنت لا تعلمين ذلك. لذلك أحادثك هنا عن اهم طرق استخدام الملح للتجميل وتأكدي انك ستتفاجئين وستكونين راضية عن النتيجة التي ستصلين لها فقط إطلعي على النقاط التالية.

طرق لإستخدام الملح في التجميل

1- الملح مضاد للبكتيريا فيمكن إستخدامه مع معجون الأسنان لتبيض الأسنان. ولكن ينبغي استخدام نوع ناعم حتى لا يقوم بخدش طبقة المينا الخارجية للأسنان مما يؤذي الأسنان ويسبب الألم. إستخدمي الملح مع معجون الأسنان لتبيض الأسنان وفرشاة أسنان تقومين بتحريكها بطريقة دائرية وناعمة. قيامك بهذا يعد اول طريقة لإستخدام الملح في التجميل وهو تنظيف الاسنان وتبييضها. 
2- يمكن إستخدام الملح كمقشر طبيعي للوجه وعمل سنفرة له. عن طريق خلط كمية مناسبة من الملح مع زيت الزيتون ووضع كمية مناسبة منه على وجهك وتحريكه على البشرة بشكل دائري لطيف لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بغسل وجهك بعدها فهذه الخلطة تعمل على تقشير الوجه وترطيبه في نفس الوقت.
3- يمكن أيضاً عمل سنفرة لكامل الجسم عن طريق خلط الملح مع صابون الإستحمام السائل (الشاور جيل).  حيث يتم تدليك الجسم بطريقة دائرية وتكوني بذلك حصلتي على مقشر لطيف للجسم وثمنه أرخص بكثير من المقشرات التجارية.
4- التخلص من البكتيريا والرائحة الكريهة للقدم عن طريق نقع القدمين في إناء به ماء دافئ وملح. فالملح كما ذكرنا مضاد للبكتيريا وسيقتل البكتيريا الموجودة في القدم والتي عادة تسبب الرائحة الكريهة للقدم.

5- يمكن إستخدام الملح في عمل ماسك إعادة توازن خلايا البشرة. وذلك بخلط العسل مع الملح وفرده على البشرة لمدة تتراوح من عشر دقائق لخمسة عشر دقيقة ثم قومي بمسح البشرة بقطعة من القطن المبللة بالماء الدافئ وضعي بعدها كريمك المرطب فهذا الماسك مفيد جداً للبشرة وهو احد الطرق لإستخدام الملح في التجميل.
6- يمكن خلط الملح مع زيت جوز الهند او زيت الزيتون.  ثم قومي بتدليك الشفتين بالخليط في اتجاه دائري على أن يكون الملح ناعم حتى لا يخدش الشفاه فها الخليط يساعد على إحمرار الشفتين وإزالة التجاعيد من عليهما.
7- إذا لم تحصلي على قسط وافر من النوم والراحة وفوجئت بعينيك منتفختين في الصباح لا تقلقي بعد الآن.  فقط قومي بوضع ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن، ثم قومي بتقليب الملح حتى الزوبان ومن بعدها بللي قطعتين من القطن أو القماش القطني بالمحلول ثم استرخي وضعي القطن على عينيك لمدة ربع ساعة وستلاحظين الفرق بعدها بكل تأكيد.
8- يمكنك خلط كمية مناسبة من الملح مع مسحوق الحليب اللبن وإستخدامهما كغسول يومي للوجه فنتيجته رائعة وأفضل من إستخدام المواد الكيميائية بكل تأكيد.
إستخدام الملح في التجميل  قد لا يكون أمر منتشر بشكل كبير الآن إلا أنه كان موجوداً على مر العصور فلملح فوائد متعددة للبشرة كما ان أضراره أقل بكثير من الأضرار التي تسببها مواد التجميل التجارية والتي تحتوي على كيماويات ضارة بالبشرة وتعجل بالتجاعيد لذلك ننصح سيدتي بإستبدال منتجاتك التجارية الخاصة التي تستخدمينها في أغراض التجميل بطرق إستخدام الملح السابقة للإبتعاد عن الأضرار الكيماوية وأيضاً للحصول على نتيجة تجميلية مرضية كما أن الخلطات السابقة ستكون أرخص بكل تأكيد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق