الجمعة، 24 يوليو 2015

أطعمة ريجيم تفسد الوزن

أطعمة ريجيم تفسد الوزن هذا مالا يتوقعه الكثير من السيدات، فكل سيدة تبحث عن الجمال وكل أنثى تسعى لأن تصل للقوام المضبوط المثالي الذي تتباهى وتتفاخر به وهذا هو الدافع وراء تحمل أي سيدة اوأنثى لمشاق الريجيم فتحرم نفسها من الكثير من الأطعمة التي تحبها ولا تأكل كثيراً سعياً للوصول لجسم رشيق. وتبدأ السيدة إتباع نظام حمية (ريجيم) لتفقد وزنها وتمارس التمارين الرياضية، ولكن نجد ان بعض السيدات تشكي الواحدة منهن من أنها تتبع نظام ريجيم قاسي لتفقد وزنها وبالرغم من ذلك لا تفقد من وزنها أبداً.

 للأسف هذا بسبب إنتشار بعض الأطعمة في الحمية الغذائية (الريجيم) على أنها اطعمة سعراتها الحرارية قليلة أو تساعد على فقد الوزن ولكنها تفسد الوزن، وهنا أحادثك عن هذه الأطعمة في النقاط التالية فكوني حذرة عزيزتي فالأطعمة التالية اطعمة ريجيم تفسد الوزن.

أشهر أطعمة ريجيم تفسد الوزن

1- المشروبات الغازية الدايت من اكثر المشروبات التي يشربها من يقوم بعمل حمية غذائية فقد يفضل شربها على شرب العصائر الطبيعية في حين انها تحتوي على محليات صناعية ما يعني إحتوائها على سعرات حرارية عالية جداً فلا تصدقي عزيزتي كل ما يقال في الداعية التلفزيونية من ان حرق المشروبات الغازية يمكن ان يحدث بحركتك البسيطة فكلها كلمات دعائية هدفها الترويج للمنتج وفقط أما المشروبات الغازية الدايت فهي من أهم المشروبات التي تفسد الوزن بسبب سعراتها الحرارية العالية فإبتعدي عنها.
2- عصائر الفاكهة الطبيعية التي تحتوي على السكر لا شك أنها من الأطعمة والمشروبات التي يشربها الكثيرين في الريجيم وللأسف تفسد الوزن والحل الأمثل لشرب العصائر الطبيعية هو شرب عصائر الفواكه التي لا تحتوي على الكثير من السكر وعدم تحليتها بشكل أما الفواكه مثل العنب والمانجا لا شك أنها تزيد الوزن علاوة على السكر الذي ستضعينه عليها لتحليتها فانتباهي فهذه العصائر المحلاة تفسد وزنك دون ان تشعري.
3- منتجات الألبان، فكم من نظام حمية غذائية قرأتيه ووجذتي وجبة الإفطار كوب من اللبن وبيضة وثمرة فاكهة والعشاء زبادي ولكن منتجات الأبان بشكل عام تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً لذلك شرب كوب كامل لا شك أن حرقه لن يكون بسهولة وسيفسد وزنك وهناك مصادر اخرى للكالسيوم غير منتجات الألبان مثل البيض والسمك المشوي فتجنبي منتجات الألبان لأنها من أطعمة الريجيم التي تفقد وزنك.

4- سلطة السيزار المنتشرة في المطاعم  والتي تحتوي على خس وخيار وطماطم وأحياناً يم إضافة قطع دجاج مشوية لها وتتبل بصوص السيزار سالات ولكن هذه السلطة سعراتها الحرارية عالية جداً فالطبق المتوسط منها سعراته الحرارية يتراوح من 400 إلى 500 سعر حراي علاوة على احتوائه على 30 جرام من الدهون والغريب ان كثير من السيدات يعتقدن أنه أحد أطباق الريجيم فلا يحتوي سوى على الخضروات وقطع الدجاج المشوي إلا أن الصوص الذي يتم التتبيل به يحتوي على سعرات حرارية عالية وبدونه تفقد السلطة رونقها وطعمها الذيذ فتجنبي تماماً هذا الطبق لأنه من اطعمة الريجيم التي تفسد الوزن.
5- مشروبات الطاقة ينبغي تجنبها أيضاً، فللأسف تحتوي على نسبة عالية جداً من الكافين علاوة على اضرارها الصحية فهي تؤذي الغدة الكظرية على المدى البعيد فتجنبيها تماماً لأضرارها البالغة.
أطعمة ريجيم تفسد الوزن وللأسف منتشرة في الكثير من أوراق الريجيم والحميات الغذائية وتتناولها الكثير من السيدات دون ان تدرك أن هذه الأطعمة ينبغي الإبتعاد عنها تماماً للحفاظ على الوزن او لخسارة الوزن فكوني على حذر تام من هذه الاطعمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق