الجمعة، 21 نوفمبر 2014

نصائح للحصول على قوام رشيق

حلم كل فتاة هو الحصول على قوام رشيق لأن جمال المرأة المثالي يبدأ من امتلاكها لجسدًا رشيقًا يُضفي عليها المزيد من الأنوثة والجاذبية. ومن أكثر الأمور التي تضايق الفتيات هي الترهلات والزيادات في بعض مناطق الجسم، خصوصًا منطقة البطن. ولأنك جمالك يهمنا سيدتي أقدم إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك على التخلص من الترهلات وخصوصًا ترهلات منطقة البطن .
  
أولا: اعتادي على شرب كوب من الماء قبل كل وجبة؛ فبمجرد أن تشعرين بالجوع قومي بشرب كوب من الماء وانتظري عدة دقائق ثم تناولي طعامًا وسوف تلاحظين الفرق وتأثير هذا الأمر على معدل هضمك للطعام بمرور الأيام وهو ما يضمن لك الحصول على قوام رشيق. ( إقرأي ايضا: أسباب حب الشباب وعلاجه )
ثانيًا: عليك بتناول طعام متنوع وعدم التركيز على نوع معين فقط. وتعمدي أن تكثري من تناول الخضروات والفواكه خصوصًا الجزر، والفلفل الأخضر، والسبانخ والطماطم والتفاح لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل متوازن.

ثالثًا: تجنبي تمامًا تناول المشروبات الغازية لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية من دون أية قيمة غذائية. بالإضافة إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على كمية سكريات عالية يصعب على الجسم حرقها فتتحول إلى دهون في منطقة البطن مما يتسبب في بروز الكرش ويحرمك من الحصول على قوام رشيق .
رابعًا: تجنبي تناول الوجبات السريعة لأنها تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية والدهون التي لا يستطيع الجسم حرقها فتتجمع في منطقة البطن والأرداف على هيئة دهون. وإن كنت من عشاق الوجبات السريعة يمكنك أن تستبدليها بوجبات صحية خالية من البطاطس المقلية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والنشويات التي تعمل على زيادة الوزن. واعلمي عزيزتي أن لجمالك ضريبة فحاولي أن تحافظي عليه مهما كلفك ذلك ومهما حرمك من تناول أشياء تحبينها.
خامسًا: يجب عليك أن تمضغي طعامك جيدًا حتى تضمنين هضمه بصورة سليمة، بمعنى أنك لو كنت تمضغين طعامك بمعدل خمسة مرات قومي بمضغه بمعدل عشرين مرة لأن هذا الأمر يساعد على حرق السعرات الحرارية ويحسن من كفاءة الجهاز الهضمي وهو ما يعزز حصولك على قوام رشيق في وقت زمني قصير.
سادسًا: حافظي على أن تأخذي قسط كاف من النوم لأن ذلك الأمر يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ فاحرصي على أن تنامي مدة لا تقل عن 8 ساعات لأن عدد ساعات النوم القليلة تعمل على تخزين الدهون في منطقة البطن وبالتالي يؤدي إلى بروز الكرش. ( إقرأي ايضا: كل ما يخص غسيل الشعر بصورة صحيحة )
سابعًا: قومي بالمشي لفترة معينة كل يوم لأن المشي من أفضل الرياضات التي تساعد على حرق الدهون في كافة أجزاء الجسم، لذا حاولي أن تقومي بالمشي لمسافات طويلة خصوصًا بعد تناولك لطعامك
ثامنًا: احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام لأن الرياضة تعتبر هي الوسيلة المثلى للحصول على قوام رشيق وجسم صحي يخلو من أية ترهلات. واختاري الرياضة التي تفضلين ممارستها وداومي عليها حتى تحصلين على جسم مثالي.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق