الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

دليلك للحصول على جسم رشيق بسبع خطوات

من منا لا تسعى بكل الطرق كي تحصل على جسم رشيق تتخايل به زهوا وفرحا وتستمع معه بصحة جيدة وبرشاقة رائعة تعطيها اختيارات واسعة لتختار اي نوع من الملابس كما تريد. هذه حقيقة؛ الفتاة التي لها جسم رشيق تغدو كالفراشة في كل خطوة تخطوها وتستمتع بصحة جيدة ومزاج مناسب لكافة اشكال وانواع الموضة كما يحلو لها. لكن الحصول على جسم رشيق ليس بالامر الهين او الامر الذي يمكن الحصول عليه ببساطة. فحصول الفتاة او المرأة على جسم رشيق يحتاج منها الى نمط غذائي خاص واسلوب حياة معين بدونهما لن تستطيع الحصول على جسم رشيق. هنا احادثك عن اهم النقاط التي يجب ان تؤكدى على وجودها في اسلوب حياتك بصفة عامة كي تحصلي على جسم رشيق تتباهين به في عالمك.

 قواعد هامة تساعدك في الحصول على جسم رشيق


1 – ابتعدي عن الاغذية المشبعة بالدهون

الاطعمة المشبعة بالدهون يكون لها تأثير بالغ الضرر على صحة الجسم ورشاقة القوام، فهذه الاغذية تسبب زيادة ملحوظة في الجسم فضلا عن تسببها في عدة امراض صعبة على المدى الطويل. لهذا كي تستمتعي بجسم رشيق تحاشي تماما الاطعمة المشبعة بالدهون واستبدليها بتلك الاطعمة قليلة الدسم فهي صحية اكثر وفوائدها ممتازة.

2 – ثبتي مواعيد وجباتك الغذائية واجعليها 6 وجبات

الانقطاع عن الطعام لفترة او عدم الانتظام في تناول الاطعمة او استبدالها بطعمة التيك اوي جميعها لا تسبب خسارة الوزن بل بالعكس تأتي بتأثير سلبي تماما وتسبب زيادة مباشرة في الوزن. الامثل وللحصول على جسم رشيق اجعلي وجباتك 6 وجبات بدلا من 4 وجبات. ايضا التزمي بمواعيد هذه الوجبات عند تناولها وخاصة وجبة الافطار. قيامك بهذا يجعل معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بمعدل منتظم يجنبك تماما اي خلل ينتج عنه زيادة في الوزن.

3 – تناول الخضروات ضروري لجسم رشيق

تناول الخضروات كالسلطة مثلا يعطيك عددا رائعا من العناصر الغذائية والمعادن المفيدة للجسم كما ان الالياف الموجودة بها تمنحك الاحساس بالشبع مما يقلل تناول كميات اضافية من الطعام وهو ما يعزز حصولك على جسم رشيق وصحي.

4 – تجنبي الوجبات السريعة على قدر الامكان

قومي بإعداد اطعمة صحية بالمنزل بصفة مستمرة وبصورة تجعلك لا تضطرين الى اللجوء الى الوجبات الجاهزة والسريعة. هذ الوجبات السريعة بها كميات عالية من الزيوت والدهون التي تؤثر سلبا على صحة الجسم وتعد سببا مباشرا في زيادة الوزن وحرمانك من رشاقة الجسم.   

5 – تجنبي الاطعمة المقلية تماما

ان نوع الطعام الواحد الذي يتم اعداده بالقلي يحوي من السعرات الحرارية اضعاف ما يحويه نفس الطعام الذي يتم اعداده بالسلق او الشوى كالبطاطس مثلا. لان القلي يجعل الطعام مشبعا بالزيوت التي تحولها الى اطعمة مركبة تبقى في المعدة مدة اطول وهو ما يزيد من احتمال تحولها الى دهون تبقي في الجسم وتسبب زيادة الوزن. اصرارك على الحصول على جسم رشيق سوف يجعلك تتحاشين الاطعمة المقلية بكل انواعها.

6 – الاعتدال في تناول السكريات

لا تمتنعي عن تناول السكريات ولكن قللي منها بصورة كبيرة. فالسكريات تسبب زيادة الوزن كما ان الاكثار منها قد يصيب الجسم بعدة امراض. وبالنسبة للمشروبات استبدلي السكر العادي بالسكر الدايت لضمان الحصول على جسم رشيق وصحي.

7 – لا يوجد جسم رشيق لا يمارس الرياضة

الرياضة تساعد الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم. كما انها تعطيك جسما صحيا متوازنا في كافة النواحي. لهذا عزيزيتي كوني حريصة على ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن نصف ساعة كل يوم.
ما ذكرته لك يا عزيزتي ما هو الا عناوين رئيسية وخطوط عريضة تحتاج منك ان تركزي عليها وتجعلى منها نمطا سلوكيا وغذائيا لك حتى يكون لك جسم رشيق تفخرين به وتنعمين بجماله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق