الأحد، 16 نوفمبر 2014

كل ما يخص غسيل الشعر بصورة صحيحة

نتفق على ان غسيل الشعر بالنسبة للمرأة او البنت أمر روتيني، إلا أن معظمنا يغفل أن هناك قواعد مهمة لغسيل الشعر حتى يظهر بشكل جذاب ولامع. ولأن جمالك وإطلاتك مهمة بالنسبة لي فقد اردت ان احادثك اليوم عن بعض النصائح التي تتعلق بالقواعد السليمة لغسيل الشعر حسب توصيات اخصائي البشرة والاطباء المتخصصين، هذه القواعد الخصها لك في خمس نقاط.

اهم القواعد من اجل غسيل الشعر بصورة صحيحة

1 - ضرورة غسيل الشعر قبل النوم

قيامك بغسيل شعرك قبل النوم يمنحه فرصة ذهبية كي يجف بصورة طبيعية وبالتالي سوف تتجنبين تجفيفه بالمجفف الذي يتسبب في تقصف وسقوط الشعر، كما أن غسل الشعر قبل النوم يمنحه تموجات طبيعية ومظهر رائع

2 – تجنب غسيل الشعر بشكل يومي

من الأمور الخاطئة الشائعة أن غسيل الشعر اليومي يحافظ على نظافته ولكن الحقيقة هي أن الغسيل اليومي للشعر يلحق به أكبر ضرر إذ أنه يحرمه من الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس مما يجعله شاحبًا وضعيف ويزيد من معدل تساقطه، ويكون المعدل الأمثل لغسل الشعر مرتين في الأسبوع. ( إقرأي ايضا: أفضل 7 طرق طبيعية لنمو الشعر ) 

3 – قومي بتغيري منتجات العناية بالشعر التي تستخدمينها بصفة دورية

يعتاد الشعر على منتجات العناية والشامبو الذي يتم استخدامه لمدة طويلة وبالتالي لا يعطي أية نتيجة معه، لذا عليك بتغيير الشامبو الذي تستخدميه (حتى وإن كنت تفضلينه) كل 4 – 6 أسابيع حتى يجدد جمال شعرك ويعطيه مزيد من الحيوية والإشراق.

4 – الحرص على غسيل الشعر باستخدام الشامبو مرتين

عند غسيل الشعر في المرة الواحدة لا تضعي عليه الشامبو لمرة واحدة بل ضعي الشامبو للمرة الأولى لتنظيفه من الأتربة والأوساخ العالقة به وفي المرة الثانية قومي بوضع الشامبو من أجل تغذية شعرك وإكسابه الحيوية واللمعان. وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تضعي على شعرك نوع بلسم أو كريم جيد بعد الاستحمام. ( إقرأي أيضا: البشرة الجافة وطرق العناية بها )



5 – مراعاة غسيل الشعر بماء فاتر

تجنبي تمامًا غسل الشعر بالماء الساخن جدًا أو البارد جدًا بل حاولي ان تغسلي بماء فاتر لأن الماء الساخن أو البارد بصورة زائدة عن الحد يساهم في تقصف الشعر وتساقطه وجفافه كما أنه يعمل على إزالة الطبقة الزيتية الموجودة في فروة الرأس ويعمل على التهاب فروة الرأس.
ما ذكرته لك من نقاط حول غسيل الشعر قد تبدو بسيطة ولكنها غاية في الاهمية للحصول على شعر صحي ولامع. فقط ادرسي النقاط السابقة وكوني مصممة على تطبيقها حتى تصبح جزءا من روتينك التقليدي عند غسيل الشعر وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق