الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

مشاكل البشرة الحساسة وطرق التعامل معها

إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة فربما تجدين بعض المشاكل في التعامل مع حساسية بشرتك، مع معاناتك اثناء استخدام مساحيق التجميل أو المرطبات خشية الالتهابات وظهور البقع الحمراء وأحيانا تورم البشرة. عزيزتي يمكنك استخدام ما تشائين من مرطبات ومنظفات البشرة بل ويمكنك وضع مساحيق التجميل والتمتع ببشرة رائعة ونقية, كل ذلك بشرط معرفة ما هي البشرة الحساسة ومسببات حساسية البشرة و ما هي المنظفات والمرطبات ومساحيق التجميل المناسبة للبشرة الحساسة، وكيفية اعداد بشرتك لاستخدام مساحيق التجميل الملائمة لك، وما هي الأطعمة المناسبة وما هي الأطعمة الغير مناسبة.
كما انصحك ان تعرفي كيف تتعاملين مع نوع بشرتك الحساسة من المؤثرات المختلفة كالأتربة والشمس والعديد من المؤثرات المختلفة وعندها يمكنك التمتع ببشرة نقية ومشرقة دون الشعور بالحرج. هنا احادثك عن هذه الامور كي تجدي حلولا مفيدة لمعاناتك من حساسية البشرة.

تعرفي على طبيعة البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي بشرة شديدة الرقة تتفاعل مع العديد من العوامل كالحرارة والبرودة والأتربة والعطور والمواد الكيميائية مسببة التهابات بدرجات مختلفة وظهور بعض البقع الحمراء. 


اسباب حساسية البشرة

هناك العديد من المسببات لحساسية البشرة ياتي في مقدمتها التلوث المحيط بنا سواء في الماء أو الهواء، ايضا التغيرات الهرمونية لدى بعض النساء والفتيات تعد سببا مباشرا لحساسية البشرة. كما ان التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام مستحضرات تنظيف البشرة أو مستحضرات التجميل التي تحتوي على عطور أو مواد كيميائية قوية التأثير، كل هذه تعد من الاسباب القوية التي تسبب حساسية البشرة. (إقرأي ايضا:البشرة الدهنية المشكلة والحل ).

كيف تعتني ببشرتك الحساسة

كما يقول المثل المعروف "الوقاية خير من العلاج"  لذلك تذكري دائما أن اتباع الخطوات البسيطة التالية سوف يحمي بشرتك من الحساسية ويقيها من الالتهابات والاحمرار ويوفر عليك البحث عن علاج. 
  • استخدمي الماء الدافئ والصابون المصنع من مواد طبيعية والخال من العطور, ويفضل استشارة الطبيب لتحديد نوع الصابون المنظف لأن استخدام النوع الخاطئ من أهم مسببات الالتهاب والاحمرار للبشرة الحساسة.
  • استخدمي ماسك تقشير لطيف مخصص للبشرة الحساسة.
  • استخدمي المرطبات الخالية من العطور.
  • اختبري مستحضرات تنظيف البشرة أو مستحضرات التجميل أو المرطبات على جزء من بشرتك الحساسة قبل استخدامها.



  • عليك شراء مساحيق التجميل المخصصة للبشرة الحساسة وتوجد لدى شركات التجميل المعروفة.
  • ضعي طبقة من المرطب الخاص بك قبل وضع مساحيق التجميل المخصصة للبشرة الحساسة.
  •  يجب عليك استخدام واقي الشمس مرة كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس.
  • اياك وإزالة الشعر باستخدام الطرق القوية، يمكنك استخدام التشقير بعد وضع طبقة من المرطب الخاص بك تعمل كطبقة عازلة لحماية البشرة ويفضل أن تختبري كريم التشقير على جزء صغير من بشرتك قبل استخدامه.

اختيار الطعام المناسب لصاحبات البشرة الحساسة

تؤثر نوعية الطعام على البشرة الحساسة بشكل كبير حيث يمكنك تناول الكثير من الماء وتناول الألبان والحبوب الكاملة واللحوم المسلوقة أو المشوية والكثير من الخضراوات والفواكه، بينما عليك تجنب السكريات والملح والتوابل الحارة والأطعمة المقلية والإقلال من الشكولاتة والأغذية التي تحتوي على الكافيين حيث أنهم من مثيرات الحساسية، الالتزام بنظام غذائي متوازن كفيل بعلاج معظم مشاكل البشرة الحساسة ومساعدتها على مقاومة أسباب حساسية البشرة. ( إقرأي ايضا:البشرة الجافة وطرق العناية بها ).
ثقي دائما أنه يمكنك الحصول على بشرة رائعة أي كانت المشكلة التي تعانين منها عليك فقط معرفة الطريقة الصحيحة والمنتجات المناسبة والغذاء الصحيح وعندها ستنعمين ببشرة جميلة وستشعرين بالرضى عن مظهرك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق