الخميس، 16 أكتوبر 2014

7 نصائح للتخلُّص من ترهل البطن عند المرأة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل البطن، وهي مشكلة تسبب لهن الكثير من الإحراج وتحرمهن من ارتداء الأزياء الضيقة وفساتين السهرة لأنها تساعد على إبراز ترهل البطن مما يجعل شكل الجسم غير متناسق وبالتالي يصبح هذا الأمر بالنسبة لهن مشكلة كبيرة مما يدفعهن إلى ارتداء الملابس الفضفاضة والواسعة لإخفاء بطونهن البارزة، ويسعدنا أن نقدم في هذا المقال بعض النصائح التي تساعد السيدات على التخلُّص من ترهل البطن واستعادة رشاقتهن مما يمنحهن حرية انتقاء ازيائهن والاستمتاع بقوام متناسق وجذاب.
ولكن قبل استعراض نصائحنا الذهبية، نُفَضِّل في البداية أن نناقش أسباب المشكلة قبل التطرق لحلها، لذلك علينا مبدئيًا الإجابة على السؤال التالي: 

ما هي أسباب ترهل البطن لدى السيدات؟

1- الحمل والولادة: يتسبب الحمل في تمدد جلد البطن على مدار تسعة أشهر تقريبًا مما يؤدي إلى ضعف وارتخاء عضلات البطن الأمامية، ويساعد ذلك على تكدُّس الدهون وترسبها في هذه المنطقة، ونتيجةً لذلك يظهر بروز واضح في البطن وهو ما نطلق عليه اسم "الكرش".
2- تكرار الحمل خلال فترات متقاربة: يؤدي تكرار عملية الحمل على نحو متعاقب إلى ظهور الكرش وترهل البطن خاصة أن هذا التكرار السريع يحرم السيدة من ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد عضلات البطن.
3- الإفراط في تناول الطعام: يؤدي تناول الطعام بكثرة وكميات تفوق حاجة الجسم إلى إتخام المعدة وزيادة ترهل البطن، بالإضافة إلى التركيز على نوعية معينة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة مثل المقليات والمعجنات والبهارات والأطعمة المعدة من الدهون فضلاً عن الإسراف في تناول المساحيق البيضاء الثلاثة (الملح – السكر – الدقيق)، فكل هذه النوعيات الغذائية تؤدي إلى اختلال الأنظمة الغذائية مما يسبب مشاكل الهضم بجانب المشكلة الأساسية وهي السمنة.
4 - تناول الطعام قبل النوم مباشرة: من أسوأ السلوكيات الغذائية التي نمارسها هي تناول الطعام قبل النوم مباشرة ولا سيما إذا كان من الوجبات الرئيسية أو السريعة التي تتطلب وقتًا طويلاً للهضم؛ حيث تتسبب هذه السلوكيات في ترهل البطن.
5 - شرب الماء أثناء الطعام: يؤدي هذا السلوك الخاطيء إلى تأخير هضم الطعام في المعدة مما يترتب عليه بقاء الطعام في المعدة لمدة أطول مما يزيد من احتمال ترهل البطن.
6 - الكسل وعدم ممارسة الرياضة: يساعد الكسل والمكوث لفترة طويلة دون ممارسة الرياضة إلى الشعور بالملل وتناول الطعام دون مبرر.
7 - ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي: يؤدي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي باستمرار إلى تركيز وزن الجسم على الجزء الأمامي من القدم وشد الجسم إلى الوراء لفترة طويلة مما ينتج عنه ضعف عضلات البطن وبروز الأرداف والثدي بشكل غير لائق. 


والآن إليك 7 نصائح سحرية سوف تساعدك على التخلُّص النهائي من ترهل البطن..

1- تجنبي ارتكاب السلوكيات الخاطئة المذكورة بالاعلى
2 - تناولي الاطعمة الخفيفة وسهلة الهضم مثل الزبادي، وفي حالة تناولك للفول فيُنصَح بهرسه جيدًا لضمان سهولة هضمه، وابتعدي عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
3 - قسمي طعامك إلى 5 وجبات صغيرة بدلاً من 3 وجبات مركزة؛ حيث يضمن ذلك سد جوعك على مدار اليوم وتجنُّب الإصابة بعسر الهضم.
4 - يمكنك شد عضلات البطن باستمرار من خلال شفط البطن طوال الوقت.
5 - مارسي رياضة المشي باستمرار مع بعض التمارين الرياضية الخفيفة لأن ذلك يساعد على حرق الدهون المترسبة في الجسم فضلاً عن شد عضلات الجسم كله
6 - ضعي كمادات الماء الدافيء فوق المواضع المترهلة لتفتيح المسام ثم ادهنيها بزيت الزيتون وزيت القرنفل بشكل متكرر حيث يساعد ذلك على شد الجلد المترهل.
7 - امزجي كميات متساوية من زيت البابونج وزيت الماندرين أو زيت اليوسفي وادهني به المواضع المترهلة مرتين أسبوعيًا لمدة 3 ساعات ثم استحمي، حيث يساعد ذلك على شد البطن. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق