الجمعة، 24 أكتوبر 2014

أفضل 7 طرق طبيعية لنمو الشعر

تبحث الكثير من السيدات عن أفضل الوسائل التي تضمن نمو الشعر بطريقة سليمة وآمنة؛ وذلك نظرًا لمعاناة الكثيرات منهن من مشكلة تساقط الشعر أو بطء نموه؛ مما يسبب الضيق للمرأة حيث تعتبر أن شعرها هو تاج جمالها ورمزًا لأنوثتها، وهكذا يعود الأمر بالسلب على الحالة النفسية للسيدة ذات الشعر المتساقط، ويدفعها ذلك إلى اللجوء لطرق ووسائل كيميائية قد تعرض شعرها للخطر وتهدد سلامته، لذلك نقدم في هذا المقال بعص الوصفات المنزلية التي تساعد على نمو الشعر والحفاظ على بريقه ومظهره الصحي، وتتكون هذه الوصفات من مواد بسيطة ومتاحة في أي منزل، ومن أفضل المواد المنزلية التي تحفز نمو الشعر ما ثأحادثك عنه في هذا الموضوع.

 طرق طبيعية تستعد في نمو الشعر

1 - الصبار .. محفز طبيعي لنمو الشعر 

يُعَد الصبار من أشهر الوسائل الطبيعية التي تحفز الشعر على النمو؛ وذلك نظرًا لاحتوائه على مواد طبيعية تمنع تساقطه وتعمل في الوقت ذاته على تغذية فروة الشعر وتقوية بصيلاته، مما يمنح المرأة شعرًا لامعًا وناعمًا. ومن الممكن استخدامه على النحو التالي:


 يُفتَح نبات الصبار من المنتصف ويُخرَج منه المادة الهلامية الموجودة بداخله، وتُستخدَم هذه المادة في دهان فروة الشعر قبل النوم ثم يُغَطَّى الشعر جيدًا ويُترَك على هذا الحال حتى الصباح لضمان أفضل النتائج. ( إقرأي ايضا: 10 طرق للقضاء نهائيا على حب الشباب فى زمن قياسي )

2 - الخروع وتأثيره الإيجابي على نمو الشعر 

تلعب المواد الموجودة في الخروع دورًا هامًا في تقوية الشعر ومكافحة القشرة؛ بالإضافة إلى الفوائد العامة للشعر المتمثلة في تحفيز النمو والحماية من التقصف. ومن الممكن استخدامه من خلال دهان فروة الرأس ثم يُترَك طوال الليل. أما إذا كانت السيدة تعاني من الشعر الخفيف، فيمكنها تخفيف الخروع بإضافة بلسم الشعر أو زيت اللوز إليه ثم تُدلَك فروة الرأس به.


3 - النخاع .. حل فعال لنمو الشعر 

غني بالمواد الدهنية الموجودة في عظام الحيوانات؛ حيث يحتوي على خلاصة المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن. وتساعد هذه المواد على تنعيم الشعر وزيادة كثافته وإعطائه مظهر رائع ولامع.

4 - الخل الحل الأمثل لنمو الشعر 

يتميز الخل بأنه يحافظ على درجة الحموضة الطبيعية لفروة الشعر، كما يلعب دورًا هامًا في تنظيفها وإزالة بقايا المواد الكيميائية الضارة والعالقة بين بصيلات الشعر مما يمنع نمو الشعر بشكل طبيعي. ولاستخدامه يمكن تخفيف كوب من الخل بكوبين من الماء ثم يُغسَل الشعر به جيدًا. (إقرأي ايضا: حمالة الصدر وخطورة النوم بها )  

5 – خليط الكاري وجوز الهند 

هذه الخلطة تعد أحد أسرار جمال وصحة الشعر الهندي؛ حيث تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. ويتم إعداد هذه الوصفة عن طريق مزج أوراق الكاري بزيت جوز الهند ثم يُغلَى هذا الخليط حتى يصير لونه داكنًا، بعد ذلك من الممكن استخدامه في تدليك فروة الشعر مرتين أسبوعيًا لضمان نمو صحي للشعر.


6 - مزيج صفار البيض وزيت الزيتون

يتم إعداد هذا المزيج عن طريق خفق صفقار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع إضافة ثلث كوب ماء، ثم تُمزَج هذه المكونات معًا جيدًا، بعد ذلك يُستخدَم في تدليك الشعر مع التركيز على الوصول إلى فروة الشعر والأطراف، ثم يُترَك على الشعر لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة حتى يمتص الشعر المواد الفعالة ويستفيد منها بأقصى قدر ممكن، وفي النهاية يُغسَل الشعر جيدًا بالماء. 

7 - الروزماري

 تُطحَن أوراق الروزماري جيدًا ثم تُخلَط مع 300 مل من الماء، ثم يُستخدَم هذا الخليط في تدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ويمكن أن يُترَك هذا الخليط على الشعر دون غسله حتى يجف من تلقاء نفسه نظرًا لأنه رقيق الملمس ويمكن امتصاصه بشكل كامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق