الجمعة، 17 أكتوبر 2014

كيف يمكنك ان تكوني رشيقة دائما

كي تكوني رشيقة دائما عليك اتباع عادات سليمة في شتى نواحي حياتك، بدءا من نوعية الاكل ونظامه ومرورا بالرياضة ونظام الحياة بشكل عام. كما ينبغي ان يكون لديك قناعة كاملة بان الاكل والرشاقة بينهما علاقة وثيقة بل قد يعتبرا وجهان لعملة واحدة. لهذا اكتب لك هنا بعض النقاط التي إن اتبعتيها في حياتك، صرت رشيقة دائما.



عادات مفيدة تجعلك رشيقة دائما

- لا تحرمي نفسك من الطعام. فنحن كبشر لدينا طابع يجعل الممنوع مرغوب. ولكي لا تشعري بالحرمان من شيئ، لا تحرمي نفسك من نوع ما من الطعام، فقط تذوقيه دون ان تطلقي العنان لنفسك.
- الامر الثاني هو الا تملئ بطنك بالطعام او تتركي نفسك للوصول الى مرحلة الشبع. هذا الامر يتعير اول طريق للسمنة وللأمراض. ايضاً عليك باخد راحة او تمهل عند تناول الوجبات بل وتمهل ايضا بين القضمة والاخرى في الوجبة الواحدة. كما ان ملئ البطن بالطعام يؤدي إلى الانتفاخ  وهو ما يساعد على  الأصابة ببعض الأمراض مثل القولون العصبي. ايضا كوني حريصة على عدم النوم بعد الأكل مباشرةً.
- النصيحة الثالثة وهي ان تزيدي من تناول الخضروات والفواكة  في الوجبات مع التقليل من النشويات والدهون، فكلما قلت النشويات زادت الفرصة في انقاص الوزن. كما ان الفاكهة والخضروات يعتبرا من الاطعمة التي ينُصح بها في التقليل من الوزن.
- حاولي ايضاُ عدم تناول الوجبات الخفيفة اثناء وقت الفراغ او مشاهدة التلفاز مثل البسكوت والحلوي والمشروبات الغازية وبعض العصائر. وتعتبر هذه النقطة من اهم النصائح على الأطلاق للوصول الى رشاقة الجسم. ومن الممكن استبدال الوجبات الخفيفة والحلوي بالفاكهة ولتكن ثمرة واحدة  من كل نوع واحرصي ان تكون على فترات متباعدة.


- النصيحة الخامسة شرب الماء. فالماء من نعم الله عز وجل علينا وهي سر الحياة على هذا الكون وقد قال الله  عز وجل في كتابه: (وجعلنا من الماء كل شئ حي). وشرب كوب واحد من الماء يطرد احساسك بالجوع بعد حوإلى ربع ساعة. كما ينصح بعض الاطباء حاليا  بما يسمى رجيم الماء. كما ان الماء يساعد على حرق الدهون. كما يمكنك إضافة بعض قطرات الليمون على كوب الماء للتخلص من السموم التي قد توجد بالجسم. ويحتاج الانسان يوميا 8 اكواب من الماء ويفيد كذلك شرب الماء في نضارة البشرة كما يفيد سائر اعضاء الجسم ويساعد على الحماية من العديد من الامراض. 

- حاولي قدر المستطاع عدم الإفراط في تناول البروتينات كي تكوني رشيقة دائما. فالبروتينات تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون وخاصة اللحوم الحمراء.وإقلال من اللحوم يساعد على إذابة الدهون المخزنة بالفعل بالجسم  عندما يستشعر الجسم بوجود نقص في الإمداد الخارجي من الدهون فيرسل المخ إشارات لا إرادية لأجهزة الجسم المختلفة وتساعد تلك الإشارات على  البدء في إستنفاذ مخزون الدهون في الجسم.

وأخيراً سيدتي كوني حريصة على تناول الحبوب الكاملة بكثرة. حيث تعتبر الحبوب كبديل مفيد عن الخبز العادي المصنوع من عجين الدقيق الأبيض. وتحتوي الحبوب الكاملة على بعض المعادن والفيتامينات التي تساعد على تحسين الشعور بالشبع، فضلا عن الحفاظ لى مستوى السكر بالدم بعكس الخبز المصنوع  من الدقيق الأبيض الذي يتحول  جزء كبير منه مباشرةً إلى سكر في الدم وإذا لم يتم الإستفاذة منه يتحول تلقائياً الى دهون.
اتبعي هذه العادات باستمرار يا عزيزتي وسوف تكوني رشيقة بالتأكيد. فالرشاقة والصحة ينبعان من عاداتك الغذائية اليومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق