الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

أسباب حب الشباب وعلاجه

بالتأكيد حب الشباب من الامور المؤرقه لكل فتاة تعاني منه! فكل فتاة تحلم بأن تتمتع ببشرة نضرة وناعمة وخالية من اي عيوب، وفي مقابل هذا لا تتردد في بذل اي مجهود او دفع اي مقابل... ولكن يظل حب الشباب من الامور المقلقة التي تفسد على الفتاة فرحتها وتعرضها لكثير من الاحراج، بل والادهي انها قد تفقدها ثقتها بنفسها. يعتبر حب الشباب من اكثر الظواهر الجلدية التي يصعب على الفتاة ان تتعايش معها. ايضا جميعنا نعرف ان العلاجات الكيمياوية لا تجدي نفعا في علاج حب الشباب. لهذا اردت ان احادثك اليوم يا عزيزتي عن علاجات طبيعية رائعة لحب الشباب سوف تحدث فارقا جذريا في جمال بشرتك وتقضي على حب الشباب في وقت ياسي. ولكن دعينا اولا نتكلم عن الاسباب التي قد تسبب ظهور حب الشباب كي نسعى جاهدين على ان نتجنبها...

 تعريف حب الشباب

يضع الاخصائئئين تعريفا مبسطا لحب الشباب على انه مرض جلدي يصاب به قرابة 80 بالمائة من المراهقين والمراهقات. ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرا على الجسم في تلك المرحلة العمرية. ويكون ظهور حب الشباب في صورة بثور دهنية تظهر على مسام الجلد عند انسداد المسام وقت تحفيز الغدد الدهنية لافراز الزيوت بسبب الزيادة او النشاط في بعض الهرمونات في تلك الفترة من العمر ( المراهقة ).

اهم اسباب ظهور حب الشباب

1 – التغيرات الهرمونية الطارئة الجسم في فترة المراهقة.
2 – يظهر حب الشباب على جلد الفتاة او المرأة في ثلاث مراحل عمرية معينة وهي:
- فترة ما قبل الدورة الشهرية
- آثار جانبية لتناول حبوب منع الحمل لما تحويه تلك الحبوب من هرمون البروجسترين وما له من تحفيز للغدد المفرزه للدهون.
- بداية سن اليأس يمكن ان تظهر بعض نقاط حب الشباب ايضا بسبب التغيرات الهرمونية في تلك الفترة.
3 – مستحضرات التجميل بانواعها وخاصة تلك التي تسد مسام البشرة وتعطي فرصة اكبر للزيوت والدهون على التجمع في شكل حب شباب.
4 – استخدام الصابون العادي يسبب زيادة في حب الشباب وتهيج الموجود منها بالفعل.
5 – محاولة فتح الحبوب بالايدي وكثرة ملامستها يتسبب في تهيجها وانتشارها بشكل كبير.

بعض الوصفات الفعالة لعلاج حب الشباب

1 – يمكنك استخدام قشر الليمون بعد تنظيفه بغسله جيدا على بشرتك، قيامك بهذا يساعد على إذابه الدهون بطريقة فعاله. كما ايضا يمكنك مسح بشرتك بعصير الليمون نفسه لاذابة الدهون الموجودة بحب الشباب.
2 – قومي بعمل قناع الثوم مرتين يوميا ( صباحا ومساءا) وذلك عن طريق تقطيع فصوص الثوم الى قطع صغيرة ووضعها على البثور. سوف تحصلين على نتيجة ممتازة حتى وان كان مؤلما قليلا.
3 – قناع العسل والقرفة يعد من العلاجات الطبيعية الممتازة لعلاج حب الشباب. قومي بخلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة عسل، ثم امزجيهم جيدا ليصبحا قوما واحدا. ثم قومي بعمل قناع على وجهك بهذا الخليط، ثم قومي بتدليك وجهك برفق حتى تتقشر طبقة الجلد الميتة وتظهر البشرة الحية. بعدها اغسلي وجهك بماء فاتر ثم ضعي كريما جيدا للترطيب.
4 – خليط الليمون والبيض ايضا مفيد جدا: قومي بخفق بيضة ثم اضيفي لها عصير الليمون حتى يصبح الخليط متماسك القوام. ثم ادهني بها بشرتك واتركيها حوالي 20 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بماء فاتر وضعي كريما مرطبا. كرري العملية مرتين او ثلاث اسبوعيا، وثقي انك سوف تحصلين على نتيجة ممتازة.
وقبل ان اختم كلامي معك يا عزيزتي انصحك بأن تكوني حريصة في اختيار مواد التجميل التي تلامس بشرتك جدا. كما انصحك بأن تعطي بشرتك وقتا جيدا كي تتنفس الهواء النقي وذلك من خلال عمل الاقنعة الطبيعية والتخلص مما قد يرهقها او يشوه جمالها....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق