الجمعة، 17 أكتوبر 2014

كيف تقومى بعمل مكياج ناجح لنفسك

كل بنات حواء تسعى لان تعرف كيف تقوم بعمل مكياج ناجح، فلا توجد انثى لا تهتم بجمالها وتحرص على الحصول على وجه جميل ومتألق ونظرة جذابه ولذلك تحرص معظم الفتيات والسيدات على البحث عن افضل ادوات المكياج واقتنائها. لكن يظل السؤال كيف تستطيع تجميل نفسها بطريقة احترافية مثل خبراء يفعل التجميل؟ وفي واقع الامر هناك اسرار عديدة في مجال المكياج، فخبراء التجميل يحرصون على وضع المكياج طبقا لمواصفات خاصة بهم.  ولهذا لابد في البداية ان تتعلمى كيفية اختيار الألوان خاصة المناسبة لبشرتك سواء اذا كنتى من اصحاب البشرة السمراء او البشرة البيضاء او المخملية، كذلك لابد ان تتعرفي على الأدوات المناسبة وكيف تستخدمينها الاستخدام الأمثل. هنا احادثك عن بعض النقاط الهامة التي تساعدك على الحصول على مكياج ناجح.



 خطوات عمل مكياج ناجح في المنزل

- في البداية لا يوجد مكياج ناجح وجيد دون الحرص على العناية البالغة بالبشرة، فهي من أساس الجمال بكل المقاييس. لذلك يجب ان تحرصي علي ترطيب بشرتك في الصباح والمساء، وهذا يجعل بشرتك ذات ملمس ناعم ومظهر لامع بصورة تسهل وضع المكياج والحصول على نتائج جيدة، ولا تنسى تنظيف بشرتك بمزيل مكياج ملائم لنوع بشرتك ووضعه بطريقة صحيحة حتى تتجنبي حدوث اية التهابات. (إقرأي ايضا: أسباب حب الشباب وعلاجه ).
- الإضاءة الجيدة عند وضع المكياج: تساعد الاضاءة الجيدة على اختيار الألوان الملائمة للون البشرة لذلك احرصى على عدم وضع المكياج في إضاءة ضعيفة.

 

خطوات وضع كريمات الأساس للحصول على المكياج الناجح

- في البداية عليك بإستخدام مزيل الهالات السوداء والبقع الداكنة (الكونسيلر)، فهذا يساعد في اخفاء الهالات السوداء وكذلك اثار الحبوب. ايضا قومى بوضعه علي جبينك ثم مديه علي وجهك بحركة دائرية حتى تتأكدى من امتزاجه تماماً بالبشرة.
- المرحلة الثانية هي اختيار لون كريم الأساس الملائم او البانكيك. ثم قومي بوضعه على وجهك كله ورقبتك. ايضا،لا تختارى كريم اساس لا يلائم  لون بشرتك اوافتح حتى لايظهر بشكل سئ او يظهر كقناع موضوع علي وجهك.
- احمر الخدود (البلاشر): هو ثالث عنصر يساعد على إبراز جمالك. ولهذا احرصى على اختيار اللون الملائم لبشرتك ويفضل اللون الوردى فهو الانسب. ايضا، قومى بإستعمال فرشاة كبيرة لمساعدتك على وضعه. ولا تنسي ان التدرجات المختلفة لأحمر الخدود تساعد على اظهار الوجة بشكل جميل وطبيعي.


- الرموش: رسم العين وإطاله الرموش ياخذا الاهمية الاكبر فى تجميل الوجه, لذلك يحرص العديد من خبراء التجميل على رسم العينين بطريقه جذابه وساحرة ويحرصون ايضاً على وضع الماسكرا التى تطيل الرموش او تجعلها اكثر كثافة.  لذلك بعد ان تقومى بوضع الكحل المناسب واختيار (الاى شادو) الملائم للون ملابسك ولون عينك عليك الحرص على وضع المسكارا التى تزيد الرموش طولا وكثافة حتى تبدو عينيكى اجمل ونظرتك اكثر جاذبية. (إقرأي ايضا: المرأة العاملة ووضع المكياج ).
- احمر الشفاة: يعتبر احمر الشفاة  من العناصر الهامة في وضع المكياج ولكن عليك اولاُ تحديد الشفايف بلون بشرتك ثم تقومين بعدها بوضع احمر الشفاة في المنتصف. عليك ايضا ان تحرصى علي اختيار اللون الملائم لك.



بإتباعك لهذه الخطوات سوف تحصلين على نتيجة رائعة ومكياج ناجح  يُظهر جمالك بطريقة مشرقة وجذابة ويعطيك مزيداً من الثقة امام من حولك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق