الاثنين، 6 أكتوبر 2014

المرأة العاملة ووضع المكياج

المرأة العاملة ووضع المكياج
المرأة العاملة ووضع المكياج
تقع الكثيرات من السيدات العاملات في أخطاء دون قصد عند وضع المكياج وهو ما يجعل إطلالتها غير مناسبة لما يتطلبه العمل، خاصة اللواتي يفرطن في وضع المكياج وكأنهن في زيارة ليلية أو مناسبة مهمة كل يوم مما يعني مظهرًا غير لائقًا بامرأة تذهب للعمل لكي تؤدي مهمة محددة وجادة، وفي الحقيقة فإن هناك بعض المستحضرات التي يُفضل عدم استخدامها من الأصل أثناء مواعيد العمل سنتعرف عليها في الكلمات الاتية...

ادوات تجنبيها عن وضع المكياج

1- مظلل العيون اللامع: ينصح الخبراء بالابتعاد تمامًا عن تظليل العيون بالألوان الصارخة والامعة، ولو كانت المرأة تحب استعماله فيفضل أن يكون بالألوان الهادئة التي تبرز العين فقط البيج والنيون الزهري.
2 - أحمر الشفاة الصارخ: على المرأة العاملة الابتعاد تمامًا عن الألوان الملفتة للنظر كالأحمر الصريح والفوشيا والبرتقالي، ويجب عليها أن تضع لونًا هادئًا يبدو خفيفًا ومريحًا للعين.

3 - الرموش المستعارة: لابد من تجنب الأهداب المستعارة تمامًا، وأن تكتفي بوضع ماسكرا خفيفة وطبيعية للرموش بألوان كالبني أو الأسود، كما يُنصح بتجنب الألوان الصناعية كالأزرق والأخضر.
4 - اللون البرونزي: تحب الكثير من السيدات وضع لونًا برونزيًا على بشرتهن، ولكن هذا لا يصلح للعمل أيضَا لذا ينصح الخبراء بأن يُستخدم فقط في المناسبات الهامة.

ومن أهم النصائح التي من الممكن أن تجعل المكياج الهادئ يبدو بمظر فاتن هي:

1 - كريم الأساس:ليبدو كريم الأساس أكثر طبيعية عليكِ ألا تهملي نظافة بشرتك والروتين اليومي للعناية بها، وعند اختيار لون كريم الأساس عليكِ أن تختارينه بدرجة قريبة من لون بشرتكِ الأصلي وليس بلون أفتح بأكثر من درجتين حتى لا تبدو بشرتك بمظهر باهت غير طبيعي، ويُنصح باستخدام كريم الأساس السائل لأنه خفيف على البشرة.
2 - الكحل الأسود هو الأفضل لرسم خط يتماشى مع خط العين الداخلي.
3 - أيضًا بالنسبة لأحمر الخدود فعليكِ وضع لونًا هادءًا وطبيعيًا.
4 - عليكِ بتخصيص أحمر شفاة هادئ للعمل، ولابد أن يكون بلون قريب من لون شفتيك وأن يكون معك أثناء ساعات العمل لتعززي لون شفتيك طوال فترات النهار.
5 - لا تفرطي في وضع الماسكرا حتى تجف الطبقة الأولى لتبدو الرموش أكثر غزارة دون تكلف.
6 - لملأ الفراغات بين شعر الحواجب استخدمي قلمًا بلون قريب منها ولا تتعمدي رسمها بشكل غريب، ثم استخدمي فرشاة الرموش لتبدو بمظهر متميز.
وأهم نصيحة هي أن تتحلى المرأة بالذكاء في اختيار الألوان المناسبة لكل مكان تذهب إليه وأن تدرك أن لكل مقام مقال لتكون متألقة ومتغيرة على الدوام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق