الجمعة، 24 أكتوبر 2014

تعرفي على أهم 7 نصائح عن المكياج

يلعب المكياج دورًا حيويًا في إبراز جمال وجه المرأة وإخفاء عيوبه؛ لذلك تُعَد عملية تجميل الوجه بالمكياج فنًا راقيًا يتطلب ذوقًا رفيعًا يضمن جمال الشكل العام للوجه وعلمًا وفيرًا يضمن الحفاظ على صحة البشرة وعدم الإضرار بها. وفي السطور التالية نقدم لك عزيزتي المرأة أهم 7 نصائح تساعدك على الاختيار المناسب لنوع المكياج وأساليب التعامل معه.

7 نصائح فعّالة عن المكياج الصحيح 

1 - اختاري المكياج المناسب 

إن الغرض الرئيسي من المكياج هو إبراز جمال الوجه وإخفاء عيوبه أو شحوبه، لذلك ينبغي عليكي عزيزتي المرأة أن تختار بدقة نوع المكياج الذي يناسب بشرتك ولا يسبب لها أي ضرر.

2 - حافظي على نظافة بشرتك

ينبغي عليكي عزيزتي المرأة الحفاظ على نظافة بشرتك من خلال استخدام السوائل والمنظفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المسام وإزالة الخلايا الميتة حتى تصير بشرتك نضرة وصحية.  

3 - حافظي على صحة بشرتك 

من المهم للغاية الاهتمام بصحة البشرة ونظافتها الخارجية حتى تبدو نقية وخالية من العيوب وعلامات الإرهاق والشحوب؛ لذلك يجب الاعتناء بالبشرة عن طريق تناول الغذاء الصحي وعمل ماسكات التقشير والتنظيف؛ لأن المكياج يصبح بلا جدوى إذا لم تكن البشرة صحية ونظيفة.

4 - نشطي الدورة الدموية للوجه 

من الممكن الحفاظ على نضارة بشرة الوجه عن طريق تنشيط الدورة الدموية فيها، ويتم ذلك من خلال دهان الوجه بالمقشرات الطبيعية الغنية بالصبار؛ حيث يتم توزيع هذه المادة بالتساوي في جميع أنحاء الوجه؛ ثم تُدَلَّك البشرة باتجاه دائري تجنبًا لتجريح البشرة أو الإضرار بها.

5 - اختاري كريم أساس مناسب لبشرتك 

يساعد كريم الأساس على تهيئة البشرة لاستخدام المكياج، ومن المهم اختيار كريم أساس مناسب لنوع البشرة وطبيعتها؛ لذلك يُفضَّل لصاحبات البشرة الدهنية استخدام كريم أساس خال من الزيوت ويُفَضَّل أن يكون سائل أو بودرة. أما صاحبات البشرة المختلطة، فمن الأفضل لهن استخدام كريم الأساس البودرة لأنه لا يسبب ضررًا للمناطق الجافة من الوجه، ولا يؤدي إلى زيادة الإفرازات في الأجزاء الدهنية من الوجه. أما صاحبات البشرة الجافة يُفَضَّل لهن استخدام كريم أساس سائل وغني بالزيوت التي تعوض افتقار البشرة للدهون وتظهرها بمظهر ممتاز.

6 - اهتمي بمظهر العينين 

شكل العينين له تأثير هام على الشكل العام للوجه؛ لذلك يُنصَح باختيار ظلال العيون (الآي شادو) المناسب لعينيك بحيث تظهر بالشكل اللائق، وينبغي أيضًا تجنُّب وضع ظلال العيون بلونين مختلفين والأفضل اختيار لون واحد بدرجتيه الفاتح والغامق. ويجب أيضًا اختيار اللون الذي يناسب طبيعة المكان الذي تتواجدين به؛ فإذا كنت تنوين الذهاب إلى العمل أو الجامعة فيُفَضَّل أن تكون ألوان ظلال العيون رمادية أو داكنة، أما إذا كنت تستعدين للذهاب إلى حفلة مسائية فيُفضَّل حينئذٍ اختيار ظلال العيون السائلة ذات البريق اللامع، مع مراعاة التوفيق بين لون وحجم العينين ولون الآي شادو؛ فصاحبة العيون البنية يُفَضَّل لها استخدام الآي شادو ذي اللون النحاسي والبيج معًا مع تداخلهما في بعض المواضع؛ حيث يبرز ذلك جمال العينين ويضعهما داخل إطار مناسب. وإذا كانت العينان واسعتين، فيُفَضَّل استخدام الآي شادو ذي الألوان الداكنة؛ حيث يضمن لك هذا إطلالة رائعة ومميزة، أما صاحبات العيون الضيقة (الصغيرة) فمن المناسب لهن استخدام الآي شادو ذي الألوان الفاتحة وبكميات قليلة حيث يبرز ذلك اتساع العينين.

7 - وأخيرًا حافظي على راحة بشرتك 

من المهم للغاية إراحة البشرة من المكياج أثناء النوم، واحرصي على إزالة المكياج  بطرق مناسبة، ثم غسل الوجه بغسول أو منظف يضمن نظافة ونقاء البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق