الجمعة، 17 أكتوبر 2014

تجنبي الكعب العالي عند شراء الحذاء لهذه الاسباب

لاشك ان ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي هو نوع من الاناقة التى تصبو اليها كل سيدة انيقة تريد ان تظهر انوثتها الطبيعة فاذا كنت سيدتى من اولئك اللائى يستهويهن ارتداء تلك الانواع من الاحذية ذوات الكعب العالى فهل تعلمين سيدتى هل هى مفيدة او ضارة؟ كثير من السيدات يرتدين تلك الاحذية ذات الكعب العالي لايمانهن بان اناقتهن لن تكتمل ألا بارتداء هذا النوع من الأحذية حتى يبدين اطول وانحف وحقيقة فان هذه الاحذية تعطى جمالا واناقة للقدم حتى لوسببت أضرارا كثيرة لصحتهن.
ولأن عالم الموضة يركز على أعلى الكعوب وارفعها لذا فسنأخذك سيدتى فى رحلة قصيرة لمحاولة كشف أضرار ومخاطر ارتداء الحذاء ذات الكعوب العالية.

أضرار ارتداء الاحذية ذات الكعب العالى

1- تأثير الكعب العالي على العظام:لاشك ان ارتداء الأحذية ذو الكعب العالى يتسبب فى بعض تشققات العظام مما يسبب ألام كبيرة فى العظام وذلك لان نسيج العظام يتجدد باستمرار. لذلك اذا كنتى سيدتى ممن يرتدين هذا النوع من الأحذية ذات الكعوب العالية  والمشى لفترات طويلة بها او الوقوف لساعات طويلة وانت ترتدينها سواء فى حياتك الجامعية كطالبة او العملية كعاملة فان ذلك سيسبب لكى الاما كبيرة فى القدمين. ايضا الكعوب الرفيعة لاتسمح للجسم بان ياخذ وضعه الطبيعى عند المشى او الحفاظ على التوازن المطلوب للجسم ككل مما يجعل المرأة تضطر الى الانحناء اثناء الوقوف او المشي، وذلك قد يسبب دوالى الساقين او بعض ألام فى الرقبة والاكتاف فضلا عن التهاب المفاصل والركبة. كما يبسبب ارتداء الكعب العالي نمو عضلات احد الساقين وضمور عضلات الساق الاخر  وهو ما يسبب اختلال التوازن عند المشى. ( إقرأي ايضا: حمالة الصدر وخطورة النوم بها )   


2- تاثير لبس الحذاء ذو الكعب العالي على الصحة العقلية

اثبتت الدراسات ان النساء اللائى يرتدين الأحذية ذات الكعوب العالية اكثر عرضة للاصابة بالجنون على المدى البعيد وذلك لان ارتداء الاحذية ذات الكعوب العالية يسبب طغطا شديدا على مشط القدم الذى بدوره يؤدى الى توتر الأعصاب الموجودة فى تلك المنطقة والتى تعمل بدورها على منع المستقبلات على اطلاق مركب الدوبامين وهو المركب المسئول على سلامة العقل لذلك فان النساء اكثر عرضة للاصابة بالشيزوفرنيا أكثر من الرجال.

 3- تأثير الحذاء ذو الكعب العالي على الأعضاء الداخلية للمرأة 

أولا تؤثر الأحذية ذات الكعوب العالية على خصوبة المرأة كما يؤدى الى ارتباك الدورة الشهرية لديها. اما اذا كنتى سيدتى حامل او تحلمين بان تكونى امّا، فان ارتداء الحذاء ذو الكعب العالى قد يقضى على حلمك بان تكونى أما يوما ما. فاذا كانت المرأة حاملا فان الكعب العالى يسبب لها تقلصات في الرحم فى مرحلة مبكرة قد يسبب لها اجهاض وقد يتسبب فى حرمانها من نعمة الأمومة.  



4- الكعوب العالية وسلامة المرأة 
 تسبب الأحذية ذات الكعوب العالية تأثيرا كبيرا على الصحة العامة للمرأة فقد تتعرض للانزلاق او وقوع بسبب الحذاء العالى واختلال التوازن اثناء السير قد يتسبب فى اصابات مزمنة.

 كيفي تتجنبي أضرار ارتداء الحذاء ذو الكعب العالى

- لا تختارى الاحذية ذات الكعوب الرفيعة جدا أو الأكثر طولا بل اختارى الأقل طولا والأسمك الذى يساعد على اتزان الجسم.
- لاتواظبى على ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية باستمرار خاصة اذا كنتى تذهبين الى الجامعة او تعملين وحاولى ان ترتدينها فقط فى المناسبات وبشكل محدود جدا.
- تجنبى ارتداء الأحذية ذات الكعب الأعلى من 5سم.
- مارسى التمارين الرياضية التى تساعد على استرخاء أوتار القدمين مثل عمل مساج على باطن القدم والاصابع.
- قومي بتدليك قدميك اثناء وضعهما في ماء دافئ بعد ارتداء الكعب العالي.( إقرأي ايضا: المرأة العاملة ووضع المكياج  )

وخلاصة حديثي معك انصحك ان يقتصر ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي على المناسبات فقط، مع ازالة اثار تأثر الجسم منه بما سبق ذكره من احتياطات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق