الخميس، 30 أكتوبر 2014

كيف تحافظين على جمالك بأقل مجهود

اعرف انك تبذلين مجهودا وعناية فائقة للحفاظ على جمالك. كما اعرف انك تبحثين عن كل ما هو مفيد وجديد بصورة تجعل مظهرك بصفة عامة يبدو اكثر اناقة. وهذا امرا طبيعيا فرضاء المرأة عن مظهرها أمر مهم للغاية، فهو يمنحها الثقة في تعاملاتها اليومية مع المحيطين بها. هنا وبخطوات بسيطة ساحاول ان اضع لك نقاطا تساعدك في العناية بجمالك بصورة تجعلك تبدين اكثر تالقا. كما سأخبرك عن بعض الحلول للمشكلات التي ربما قد تصادفك مثل جفاف البشرة أو البثور وتقصف الشعر وتساقطه وحتى الاهتمام بأظافرك بوصفات طبيعية من مواد متوفرة لديك حتى تتجنبي استخدام المواد الكيميائية الضارة.

جمالك لا يكتمل الا بعد مُعالجة البثور

البثور مشكلة مؤرقة فهي تشوه مظهر الوجه وأحيانا تسبب الألم حين تلتهب لذلك عليك استخدام محلول ملحي مخفف لشطف الوجه فهو مطهر للبشرة كما يساعد على إزالة الدهون الزائدة بخلايا البشرة والتي تتسبب في تكون البثور، يمكنك أيضا استخدام محلول زهور البابونج ويمكنك صنعه بصب الماء المغلي على زهور البابونج وتركها حتى تبرد ثم نستخدم قطنة مبللة بالمحلول ثم وزعيه على وجهك بعد تنظيفه وشطفه، يعمل محلول البابونج على تطهير وقبض مسام البشرة فيحميها من البكتريا. ( إقرأي ايضا: كيف تقومى بعمل مكياج ناجح لنفسك ) .

علاج تشقق الكعبين ضروري جدا لجمالك

يمثل تشقق الكعبين مشكلة محرجة للعديد منا لتتخلصي من تلك المشكلة وتتجنبي ظهورها مرة أخرى عليك بنقع قدميك كل مساء في ماء دافئ ثم غسلهما جيدا مع استخدام الحجر ثم جفيفيهما جيدا، ثم استخدمي الفازلين كدهان وأخيرا ارتدي جوارب قطنية حتى الصباح. بعد أسبوع من المداومة على هذه النصائح ستذهلك النتائج.

جمالك والقضاء على شحوب البشرة

أحيانا تصاب بشرتنا بالإجهاد وتفشل حتى مساحيق التجميل في إخفاء ذلك الإجهاد، حتى تتخلصي من مظاهر إجهاد البشرة وتستعيدي لون بشرتك الوردي عليك أولا النوم لمدة من 6 إلى 8 ساعات يوميا وتناول الطعام الصحي واستخدام محلول من العسل والماء بكميات متساوية يوميا وبذلك تتخلصين نهائيا من مشكلة بشرتك المجهدة وتحصلين على بشرة وردية بدون استخدام مساحيق التجميل.



إزالة المكياج بطريقة صحيحة

أحيانا كثيرة تتسبب مزيلات مساحيق التجميل الصناعية في جفاف البشرة وتقشرها، إليك الحل استخدمي زيت الأطفال بوضعه على قطنة ثم استخدمي القطنة في إزالة الماكياج, زيت الأطفال فعال جدا في إزالة الماكياج كما إنه يرطب البشرة على عكس مزيلات الماكياج الصناعية.

الأسنان الصفراء تشوه جمالك

تخجل بعض السيدات من الابتسام بسبب مظهر أسنانها الصفراء, إذا كنت تعانين من تلك المشكلة عليك باستخدام البيكنج صودا التي تستخدم في الخبز مع عصير الليمون واغسلي أسنانك بهما مرة أسبوعيا حتى تستعيدي أسنانك البيضاء مرة أخرى.

علاج تجاعيد البشرة

التجاعيد من المشكلات التي تؤرق النساء وتخيفهم فهي مشكلة صعبة الحل لكن إليك سيدتي الحل للحد من التجاعيد والتخفيف من مظهرها، استخدمي مكعب من الثلج وقومي بتمريره على كامل وجهك مرة كل ساعتين يوميا وداومي على تلك الوصفة وستلاحظين الفرق.

تكسر الأظافر يقلل من فرص جمالك

الأظافر المتكسرة مشكلة ولحلها استخدمي خليط الماء الدافئ مع عصير الليمون وانقعي يديك في هذا الخليط، يقوي هذا الخليط الأظافر ويزيل اصفرارها. ( إقرأي ايضا: كيف يمكنك ان تكوني رشيقة دائما )

نعومة الشفاه يعزز جمالك بقوة

حتى تتمتعي بشفاه ناعمة وخالية من التشققات حتى في فصل الشتاء عليك بزيت النعناع لترطيب الشفاه والحفاظ عليها.
عزيزتي كل تلك النصائح بدون فائدة من دون بسمتك، حافظي دوما على بسمتك فهي سر جمالك الحقيقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق